مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف

مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف

مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف ، بعد علاج تقويم الأسنان، يمكن للأسنان العودة إلى مواقعها الأصلية بسبب العوامل المرتبطة بالنمو التي تؤثر على اللثة وأنسجة الرباط الداعم للأسنان ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه المثبات. المثبات عبارة عن أجهزة تقويم أسنان مصممة خصيصًا للحفاظ على الوضع الجديد لأسنانك بعد العلاج. التقدم في السن يمكن أن يؤثر أيضًا على حركة الأسنان. وبسبب هذا الخطر، يعد ارتداء المثبتات ضروريًا لضمان بقاء الأسنان مستقيمة على المدى الطويل.

مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف

لماذا تعتبر الخدم مهمة؟ بمجرد إزالة التقويم، يمكن للأسنان العودة إلى وضعها القديم. يضمن التجنيب بقاء أسنانك ولثتك في مكانها بعد إزالة الأقواس لمنع الانتكاس وعكس علاج تقويم الأسنان. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل المثبتات مهمة بعد علاج تقويم الأسنان:

سمايل لينك | مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف
مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف

الوقاية من الانتكاس

الانتكاس هو عندما تعود أسنانك، جزئيًا أو كليًا، إلى مواقعها الأصلية المنحرفة بعد علاج تقويم الأسنان الناجح.

يساعدك ارتداء المثبت على منع الانتكاس. إنها تساعدك على الحفاظ على النتائج التي حققتها باستخدام الأقواس أو أدوات التقويم.

تذكر أن قدرًا صغيرًا من الانتكاس أمر شائع إذا كانت أسنانك أو أسنان طفلك منحرفة بشدة قبل علاج تقويم الأسنان. وهذا عادة لا يدعو للقلق لأن الانتكاس البسيط لا يؤثر على الوظيفة العامة أو الجماليات.

إذا كان هناك اختلال بسيط فقط قبل العلاج، فلا ينبغي أن يحدث الانتكاس. يجب أيضًا توعية المرضى بمخاطر الانتكاس قبل العلاج.

اقرا ايضا : زراعة الاسنان الفوريه

مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف
المثبت بعد التقويم

استقرار

تساعد المثبتات في تثبيت الأسنان واللثة حتى تتمكن من التكيف تدريجياً مع وضعها الجديد. يضمن استقرار الأسنان أن الأنسجة المحيطة يمكنها ضبط ودعم المحاذاة الجديدة بشكل صحيح.

صحة فم أفضل

تساهم الأسنان المستقيمة في تحسين صحة الفم. وذلك لأن التنظيف والتنظيف بالفرشاة والخيط بين الأسنان أسهل.

نظرًا لأن ارتداء المثبتات يساعد في الحفاظ على أسنان مستقيمة، سيكون لديك أيضًا وقت أسهل للحفاظ على صحة فمك.

كم من الوقت يجب عليك ارتداء المثبت ؟

عادة، يوصي أطباء تقويم الأسنان بارتداء المثبات ليلاً لبقية حياتك. ومع ذلك، قد يختلف كل شخص قليلاً. قد يحتفظ البعض بأسنانهم المستقيمة من خلال ارتداء المثبتات كل ليلة.

إن القيام بذلك يمنع انتكاسة أو حركة الأسنان إلى مواقعها الأصلية.

متى تكون المثبتات ضرورية بعد الأقواس أو المصففات؟

تعتبر المثبتات ضرورية بعد علاج تقويم الأسنان للحفاظ على محاذاة أسنانك.

الأقواس هي علاج تقويم الأسنان الأكثر شيوعًا المستخدم لتقويم الأسنان وإعادة وضع الفك. بعد الانتهاء من علاج تقويم الأسنان، يقوم أخصائي تقويم الأسنان بصنع قالب لأسنانك أو أسنان طفلك التي تم تقويمها حديثًا. بعد ذلك، يقوم الفني بعمل مثبت ثابت أو قابل للإزالة للحفاظ على ابتسامتك المستقيمة.

المصففات الشفافة (المصففات غير المرئية) هي نوع قابل للإزالة من علاج تقويم الأسنان الذي يصحح الحالات الأقل خطورة من الأسنان المنحرفة أو الملتوية. تعتبر أدوات التقويم غير المرئية بديلاً مرنًا ومريحًا للأقواس.

يتم إرسال مجموعة جديدة من المصففات إلى منزلك أو يتم تصنيعها في عيادة طبيب الأسنان كل أسبوع إلى أسبوعين ويجب ارتداؤها لمدة 22 ساعة يوميًا. مثل الأقواس، يتم تصنيع المثبتات خصيصًا لكل مريض بعد العلاج للحفاظ على محاذاة الأسنان.

مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف
سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

مثبت تقويم الأسنان

بعد تركيب تقويم الأسنان، قد لا تبقى أسنانك في مكانها بشكل صحيح لأن الأسنان والعظام وعضلات الفك لم تتكيف بعد مع التغييرات الجديدة في طريقة تثبيت الأسنان، وبعد فترة تميل الأسنان إلى الحركة.

لذلك، يجب استخدام مثبتات الأسنان بعد تقويمها. تتكون مثبتات الأسنان من ألواح مصنوعة من البلاستيك أو الأسلاك يمكن نقلها وإزالتها بسهولة. تستخدم لحماية الأسنان والحفاظ على وضعها الثابت والمستقيم ومنع ظهور الأسنان غير المرغوب فيها بعد إزالة التقويم.

هناك نوعان من مثبتات الأسنان التي يمكن استخدامها بعد إزالة التقويم، ويتم اختيارهما بناءً على احتياجات الفرد ونمط حياته. المثبت الثابت يتكون من سلك رفيع يوضع على أطراف الأسنان الأمامية بمواد خاصة. أما المثبت المتحرك فيتكون من مسحوق بلاستيكي يتكيف مع أسنانك ويمكن إزالته أثناء الأكل أو التنظيف.

لماذا تحتاج إلى مثبت

بعد أن يقوم التقويم بتصحيح ترتيب أسنانك، لا يكون وضعها ثابتًا تمامًا. يحتاج اللثة والعظام والعضلات إلى التكيف مع التغييرات الجديدة. العادات اليومية مثل المضغ والطحن يمكن أن تؤثر على وضع الأسنان وتحركها. قد يؤدي التغيير في ترتيب الأسنان أيضًا إلى سوء الإطباق، حيث لا تتوافق الأسنان العلوية والسفلية عند إغلاق الفم.

للحفاظ على وضع الأسنان المستقيم لفترة طويلة بعد خلع التقويم، يتم استخدام مثبت الأسنان. يساعد ارتداء المثبت في الحفاظ على وضع الأسنان الصحيح ومنع حركتها. يمكن أن نعتبر التقويم كوسيلة لتقوية الأسنان، بينما يعمل المثبت على الحفاظ على وضعها. يساعد المثبت الأسنان على “الاحتفاظ” بترتيبها.

إذا كنت تعتبر تقويم الأسنان عملية مهمة بالنسبة لك، فمن المهم أن تبذل قصارى جهدك للحفاظ على توازن ابتسامتك. عندما تقوم بإزالة تقويم الأسنان في البداية أو إكمال علاج إنفيزلاين، فمن المحتمل أن يكون لديك حافز لارتداء المثبت الخاص بك للحفاظ على ابتسامتك الجميلة.

يمنع تقويم الأسنان التحولات

تم تصميم المثبتات للحفاظ على الهيكلية السليمة لأسنانك طوال حياتك. يعد الشهر الأول بعد إزالة التقويم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على استخدام مثبت التجنيب الصحيح. خلال هذه الفترة، تكون الأسنان أكثر عرضة للعودة إلى شكلها الملتوي الأصلي. مع التقدم في العمر، يحدث حالة تسمى الانحراف الفسيولوجي الطبيعي، والذي يؤدي إلى تضييق ابتسامتنا وتحول الأسنان. ارتداء المثبت سيمنع هذا التحول. ستشكر نفسك لاحقًا.

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم
سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

يساعد في الحفاظ على نظافة الفم

الأسنان المستقيمة أسهل في التنظيف. يمكن للأسنان الملتوية أن تخلق أخاديد وشقوق تجمع البكتيريا وبقايا الطعام. من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط السني، من المرجح أن تحافظ على نظافتها. السبب الرئيسي وراء الحاجة إلى تقويم الأسنان ليس تجميليًا فحسب، بل يتعلق بالصحة أيضًا، حيث يمكن أن تؤدي الأسنان الملتوية إلى التهابات وتسوس ومشاكل مزمنة.

يساعد على التنفس والنطق

تؤثر أسنانك وتوازنها على العديد من جوانب حياتك اليومية، بما في ذلك التنفس والتواصل. قد لا تدرك ذلك حتى يتم الإشارة إليه، ولكن قد تواجه صعوبة في التنفس أو نطق الكلمات قبل تقويم أسنانك. يمكن للمثبت أن يساعدك في الحفاظ على وضع يسهم في التنفس والنطق، وقد يكون له تأثير إيجابي على المدى الطويل على قدرتك على التنفس بشكل صحيح.

من الصعب أن نتذكر ارتداء المثبت، ويصبح الأمر أكثر صعوبة إذا كنت شخصًا بالغًا تحاول تذكير طفل خجول بأن يفعل ذلك. لذا، من المفيد كتابة ملاحظات أو ترسيخ عادة لتذكير نفسك أو طفلك بارتداء المثبت.

هناك العديد من الفوائد الصحية لارتداء المثبت، وستشكر نفسك على المدى الطويل لأنك تذكرت ارتداءه واستفدت من الفوائد التي حققتها. نرجو تحديد موعد معنا لبدء خطة علاج تقويم الأسنان الخاصة بك.

تركيب مثبتات الأسنان

تختلف عملية تركيب المثبتات الأسنان حسب نوعها.

في حالة المثبتات القابلة للإزالة:

يقوم مقدم الخدمة بأخذ طبعة لأسنانك باستخدام مادة ناعمة تشبه عجينة اللعب وتسمى معجون الأسنان. يتم وضع المعجون في صواني ووضعها فوق أسنانك لتأخذ طبعة لتصميم عضتك وأسنانك الفريدة. يستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين لأخذ الطبعة. بعد ذلك، يستخدم مختبر الأسنان القالب لصنع المثبت البلاستيكي أو الأكريليك. قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر للحصول على المثبت النهائي. يجب أن يلاحظ أن العديد من عيادات طب الأسنان الآن تستخدم طرقا رقمية لأخذ الطبعات بدلاً من الطرق التقليدية المذكورة أعلاه. في هذه العملية، يستخدم الطبيب عصا محمولة لالتقاط صور لأسنانك ولثتك، ثم يتم دمج هذه الصور معًا باستخدام برنامج كمبيوتر لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لفمك.

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم
سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

أما بالنسبة للمثبتات الثابتة:

يستخدم طبيب الأسنان سلكًا معدنيًا لقياس الموضع الصحيح لأسنانك.

يتم استخدام الغراء لتثبيت السلك في مكانه.

تستغرق هذه العملية وقتًا أطول من عملية تركيب المثبتات القابلة للإزالة، ولكنك ستغادر عيادة الأسنان بالمثبت الثابت في مكانه. لن تحتاج إلى الانتظار حتى يتم إنشاء المثبت في المختبر.

يجب الاهتمام بالمثبتات والحفاظ عليها بشكل جيد، وفي حالة التلف يجب استبدالها بواسطة متخصص.

ما بعد تقويم الأسنان

بعد الانتهاء من العلاج التقويمي، يجب استخدام مثبت الأسنان لمدة تصل إلى ستة أشهر. ومن الممكن أن يرتدي المستخدم أسنانًا دائمة طوال حياته. ومن الواضح أن النتائج النهائية لأسنانك تعتمد على ارتداء التاج بانتظام. فقد تمت دراسة وثبت أن الخلايا السليمة في الفم تنمو وتتغير باستمرار بسبب عادات معينة مثل قضم الأظافر وإجراءات العلاج التجميلي للأسنان ونمو ضروس العقل وضغط العصب والشيخوخة. جميع هذه العوامل تساهم في تشكيل الأسنان بشكل غير مرغوب فيه.

نصائح العناية بالمثبتات للأسنان

وفيما يلي بعض النصائح المفيدة للعناية بمثبت الأسنان بعد العلاج التقويمي:

1- تجنب فقدان مثبت الأسنان:

يمكن أن يضيع مثبت الأسنان القابل للإزالة بسهولة، لذا يُنصح بوضعه في مكان ثابت عند تناول الطعام أو تنظيف الأسنان بالفرشاة. يمكن أيضًا وضعه في صندوق مخصص عند إزالته. يجب تجنب وضعه في المناديل المطوية في المطاعم أو الحمامات، حيث يمكن أن يتسبب في فقدانه ويتطلب شراء بديل جديد.

2- تجنب تناول الطعام والشراب مع وجود مثبت الأسنان:

تناول الطعام والشراب أثناء ارتداء مثبت الأسنان القابل للإزالة ليس صعبًا فحسب، بل يزيد أيضًا من فرصة تسوس الأسنان بسبب زيادة احتباس السوائل وتعرض الأسنان للأحماض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب تناول الطعام مع وجود مثبت الأسنان في حدوث خدوش وتلف وتراكم بقايا الطعام حول الأسلاك، مما يسبب رائحة كريهة.

3- التنظيف المناسب لمثبت الأسنان:

يمكن أن تكون مثبتات الأسنان مكانًا مثاليًا لنمو الجراثيم والبكتيريا. يجب تنظيف مثبت الأسنان الثابت بمعجون أسنان أو منظف خاص أو فرشاة أسنان ناعمة. يجب تجنب استخدام فرشاة أسنان خشنة لتنظيف الأسنان، حيث يمكن أن تتسبب في خدش المثبت.

سمايل لينك | مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف
سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

 

أنواع المثبت للاسنان

تتوفر عدة أنواع مختلفة من المثبتات، بما في ذلك المثبتات الثابتة (المعدنية) والقابلة للإزالة (الشفافة). يعتمد نوع المثبت المطلوب على خطر الانتكاس لدى المريض، وسوء الإطباق الأصلي (اختلال الأسنان)، ونمط النمو.

تختلف المدة وعدد المرات التي يجب فيها ارتداء مثبت تقويم الأسنان من شخص لآخر. الطريقة الوحيدة لضمان وضع الأسنان المناسب هي ارتداء المثبات لأجل غير مسمى.

1. المثبت الثابتة

تتكون المثبتات الثابتة (وتسمى أيضًا المثبات المستعبد أو المثبات الدائم) من سلك معدني مثبت في الجزء الخلفي من أسنانك الأمامية. يمتد السلك عادةً من الناب إلى الناب.

لا يمكنك إزالة المثبات الثابت في المنزل. يمكن لأخصائي تقويم الأسنان الخاص بك فقط إزالة الجهاز في المكتب. كما أن المثبتات الثابتة لا تؤثر على القدرة على الأكل أو التحدث.

بعد بضعة أيام من التآكل، لن تتمكن من الشعور به، على الرغم من أن الحفاظ على نظافته قد يكون أكثر صعوبة.

عادة ما يقوم أخصائيو تقويم الأسنان بإعطاء المرضى مثبتات احتياطية قابلة للإزالة في حالة فشل المثبتات الثابتة، أو في حالة وجود خطر كبير للانتكاس (عندما تعود الأسنان إلى وضعها الأصلي قبل العلاج).

2. المثبت القابلة للإزالة

المثبتات القابلة للإزالة عبارة عن أجهزة شفافة أو معدنية لا تحتاج إلا إلى ارتدائها ليلاً. على عكس الأجهزة الثابتة، يمكنك إزالة هذه المثبتات في أي وقت.

من السهل الحفاظ على المثبتات القابلة للإزالة ولا تؤثر على صحة الفم حيث يمكن إزالتها، ويمكنك استخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان والخيط دون أي تعديلات. في كثير من الأحيان، فإنها تؤثر على الكلام عند استخدامها.

المثبتات الشفافة هي الخيار الأفضل للمرضى الذين يمكنهم ارتداء المثبات بدوام جزئي وليس لديهم خطر كبير للانتكاس.

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم
سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

افضل انواع المثبت للأسنان من مركز سمايلينك

المثبتات هي أجهزة تقويم الأسنان تستخدم للحفاظ على وضع الأسنان بعد علاج تقويم الأسنان. يجب عليك ارتداء المثبتات بانتظام حتى لا تنتقل أسنانك إلى وضعها الأصلي المنحرف.

تتوفر أنواع مختلفة من الخدم لتلبية الاحتياجات والتفضيلات المختلفة. استشر دائمًا طبيب الأسنان للتأكد من أن المثبتات التي تشتريها تناسبك ، حيث يعمل مركز سمايلينك الطبي على توفير افضل انواع المثبتات للاسنان بارخص سعر لتلبية جميع احتياجات المرضي .

حيث يوفر المركز مجموعة متخصصة من الأطباء فى تركيب تقويم الاسنان يمختلف انواعه سواء كان التقويم المعدني والتقويم شفاف او المتحرك والثابت ، وذلك باستخدام احدث التقنيات الحديثة لتركيب التقويم ومثبت الاسنان بعد التقويم ، سيقوم الطبيب المختص من مركز سمايلينك بتوفير أفضل الطرق عن كيفية تثبيت التقويم ، حيث يستخدم طبيب الاسنان لدينا مجموعة من الادوات والمعدات الحديثة لتركيب التقويم وبهد ذلك تثبيت المثبت بأقل تكلفة للتركيب و التثبيت للتقويم في مصر ، ويتم ايضا باختيار افضل نوع تقويم مناسب لك ليناسب شكل أسنانك .

سمايل لينك | مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف
التقويم الشفاف

الأسئلة الشائعة حول المثبت

هل يجب عليك ارتداء التوكيل إلى الأبد؟
تختلف المدة التي يجب أن ترتدي فيها المثبت من شخص لآخر. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لضمان وضع الأسنان هي ارتداء المثبات على الأقل بدوام جزئي لبقية حياتك.
هل المثبتات الشفافة أم المعدنية أفضل؟
يمكن أن تسبب المثبتات الشفافة إزعاجًا أكبر من المثباتات المعدنية لأن أسنانك لن تتلامس بشكل طبيعي. غالبًا ما تكون مثبتات المعدنية أكثر راحة ولا تتداخل مع ملامسة أسنانك الطبيعية.

يمكن أن يتداخل كلا المثبتين مع الكلام عند الاستخدام ويجب إزالتهما لتناول الطعام والتنظيف.

لا يمكن الشعور بالمثبتات الدائمة أو رؤيتها ولا تعطل قدرات الأكل أو التحدث. ومع ذلك، فهي عرضة لتراكم البلاك مع مرور الوقت، مما يجعل روتين نظافة الفم أكثر صعوبة.
ما هي مدة بقاء المثبات الواضحة؟
يجب استبدال المثبتات البلاستيكية الشفافة كل سنتين إلى 6 سنوات، بينما يمكن أن تدوم المثبتات المعدنية من 5 إلى 10 سنوات. يمكن أن يستمر المثبات الدائم لمدة تصل إلى 20 عامًا مع الرعاية المناسبة.
كيف أحافظ على نظافة المثبتات القابلة للإزالة؟
بعد تناول الطعام، اغسل المثبتات ونظف أسنانك. انقعي المثبت في الماء المقطر مع صودا الخبز أو الصابون القشتالي. للحفاظ على نضارته، يمكنك أيضًا نقع المثبت في الخل أو أقراص التنظيف المتاحة دون وصفة طبية مرة واحدة في الأسبوع.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “مثبت الاسنان بعد التقويم الشفاف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة