ماهي زراعة الاسنان الفورية

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | ماهي زراعة الاسنان الفورية

ماهي زراعة الاسنان الفورية

ماهي زراعة الاسنان الفورية ، تختلف تقنية زراعة الأسنان ذات التحميل الفوري عن التقنية التقليدية في عملية وضعها: يتم وضع المسمار والبدلة الثابتة (التاج المؤقت) في فم المريض في أقل من 24 ساعة. بينما في البروتوكول التقليدي، يتم وضع المسمار فقط داخل العظم، ولكن لا يتم وضع السن لمدة 3 أشهر على الأقل.

التحميل الفوري يسمح بوضع التاج المؤقت على المسمار في وقت مبكر، ولكن التكامل الكامل للزرعة في فمك سوف يستغرق عدة أشهر، وبعد ذلك سيتم وضع بدلة الأسنان طويلة الأمد وهذا ما سنعلمه من خلال المقال.

ماهي زراعة الاسنان الفورية

يتم إجراء زراعة الأسنان فورًا عندما يقوم أخصائي زراعة الأسنان باستخراج السن جراحيًا قبل وضع تركيبات الزرع. يتم شفاء موقع الاستخراج والزرع في وقت واحد. إذا تم إكمال كل إجراء على حدة، فإن وقت التعافي الجماعي سيصل إلى 6 أشهر. إن هذا التحول السريع في الشفاء نسبيًا يجعل هذه الطريقة مفضلة لدى أخصائيي زراعة الأسنان لدينا الذين يقومون بزراعة الأسنان في لندن.

ومع ذلك، هذا ليس الجانب الإيجابي الأكثر أهمية لخيار العلاج هذا بالنسبة لأخصائيي زراعة الأسنان لدينا. على مدى العقد الماضي، قام مجتمع طب الأسنان بمقارنة أفضل الأساليب الجراحية، خاصة في مناطق الفم الأمامية.

في الوقت الحاضر، يميل أخصائيو زراعة الأسنان إلى إجراء إجراءات طفيفة التوغل، أي إجراءات بدون شقوق أو شقوق صغيرة جدًا. وهذا يساعد على شفاء اللثة والعظام، مما يؤدي عادةً إلى نتيجة مثالية. من خلال إزالة السن ووضع الغرسة على الفور في مقبس السن، سيحدث تداخل بسيط، دون شقوق تترك أنسجة ندبة وراءها.

في هذه الحالات، غالبًا ما نكون قادرين على تركيب تاج أو جسر مؤقت ثابت مدعوم بالزرعات الموضوعة حديثًا. سيؤدي ذلك إلى تسهيل الشفاء المثالي للمناطق المحيطة، مما يمنح المرضى استعادة مؤقتة مثالية أثناء انتظار دمج الغرسات.

اقرا ايضا : ما هو علاج التهاب اللثة سريع المفعول 01155558285

ماهي زراعة الاسنان الفورية
زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

عملية زراعة الأسنان الفورية

سيقوم فريقنا الطبي بتقييم حالة فمك عن طريق التشخيص الشامل. للحصول على كيفية علاج فوري لزراعة الأسنان، يجب استيفاء بعض الشروط:

أن يكون لديك ما يكفي من العظام لتتمكن من وضع الزرعة في الوضع المثالي مع الثبات الكافي. خلاف ذلك، ستكون هناك حاجة إلى ترقيع العظام وسيتم إطالة العملية.
الحفاظ على نظافة الفم المناسبة.
يجب أن تكون الأسنان المجاورة صحية.
لا تعاني من اضطرابات وظيفية مثل صريف الأسنان.
عدم وجود التهاب اللثة النشط.
كثافة العظام كافية.

الزراعة الفورية للاسنان

الإجراء البسيط بعد العملية الجراحية الذي سيقنعك

يتم تقليل الرعاية بعد العملية الجراحية بعد التحميل الفوري لعلاج زراعه الأسنان إلى مؤشرين: دواء لمنع العدوى أو الألم واتباع نظام غذائي ناعم خلال الوقت الذي تستغرقه عملية الزرع للتكامل مع العظم.

ستكون المراجعات متكررة خلال الأسابيع الأولى للتأكد من أن عملية الشفاء تتقدم بشكل مناسب، وبعد 12 أسبوعًا، يمكن تغيير التاج المؤقت لتاج طويل الأمد على الغرسة المندمجة عظميًا.

ماهي زراعة الاسنان الفورية
افضل دكتور زراعة اسنان

هل أنا مناسب للزراعة الفورية؟

بشكل عام، فقط المرضى الذين لديهم كثافة عظم الفك كبيرة وليس لديهم عوامل خطر مؤهبة أخرى، مثل العدوى، هم المرشحون للتحميل الفوري (على الرغم من أنه يمكن التغلب على انخفاض كثافة العظام عن طريق ترقيع العظام).

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت مرشحًا جيدًا للزراعة الفورية، فمن الأفضل إجراء استشارة مع أحد أطبائنا ذوي الخبرة، والذي سيقوم بفحص وتقييم حالتك الخاصة.

الميزة الرئيسية للزراعة الفورية هي أنها تقلل من فترة العلاج، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للمرضى الذين ليس لديهم الوقت لإجراء عمليات طويلة أو لا يريدون البقاء بدون أسنان لأي فترة من الوقت.

مميزات الزراعة الفوريه

يعتبر وضع الزرع الفوري للأسنان والتحميل الفوري من التقنيات التي تم تطويرها استجابة لنمو المرضى من أجل علاج أسرع. ففي النهاية، من يريد قضاء قدر كبير من الوقت مع وجود فجوة في أسنانه؟ ومع ذلك، إلى جانب هذه الميزة الواضحة، هناك العديد من الفوائد لكل من أطباء الأسنان والمرضى من إدخال الزرعة فورًا بعد خلع السن. هذا يتضمن:

وقت علاج أقصر: عندما يتم إدخال الترميمات في يوم الاستخراج، فإن ذلك يقلل بشكل كبير من الوقت اللازم للعلاج.
القدرة على التنبؤ الجيد: كما هو الحال مع أي إجراء طب الأسنان، فإن النتائج المتوقعة مرغوبة للغاية. يؤدي استخدام هذه الإجراءات إلى تقليل خطر التدخل الجراحي الإضافي بسبب المضاعفات التي قد تنشأ بين زيارات طبيب الأسنان، مثل النتوءات المعاد امتصاصها.

سير العمل الجراحي المبسط: تسمح التقنية المكونة من مرحلة واحدة بتجربة جراحية مبسطة، مع إجراء جميع الاستعدادات اللازمة قبل تطبيق الإجراء.
رضا المرضى المرتفع: عندما يحتاج المريض إلى الخضوع لإجراء واحد فقط، فإنه يحقق النتائج الجمالية المطلوبة بشكل أسرع. كما أنه يحسن تجربتهم بعد العملية الجراحية عندما يضطرون إلى تحمل عدد أقل من العمليات الجراحية.
نقطة بيع فريدة لعيادة طب الأسنان الخاصة بك: يمكن أن يصبح الترويج لوضع الزرع الفوري والتحميل الفوري جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية التسويق الخاصة بعيادتك، مما يميز مكتبك.

أسئلة يجب طرحها قبل اتخاذ قرار بشأن مسار العلاج

هناك خمسة أسئلة يجب على أطباء الأسنان أن يطرحوها على أنفسهم لتحديد ما إذا كانوا سيوصون بتحميل مرضاهم للزرعة المؤجلة أو الفورية.

سمايل لينك | ماهي زراعة الاسنان الفورية
سعر زرع الأسنان

رقم 1. ما مدى أهمية جماليات الأسنان المزروعة؟

من الطبيعي أن يرغب المرضى في استعادة أسنانهم في وقت أقرب بدلاً من الانتظار لمدة أربعة إلى ستة أشهر التقليدية المطلوبة لتأخير عمليات الزرع. عندما تكون الجوانب الجمالية هي الاعتبار، مثل الأسنان التي تظهر عندما يتحدث المرضى أو يبتسمون، فإن أطباء الأسنان يضطرون إلى تقديم حلول فورية.

يمكن أن تعتمد هذه على التحميل الفوري أو عمليات الترميم المؤقتة الأخرى مثل جسر ماريلاند، على سبيل المثال. في الحالات التي تكون فيها الأسنان في مناطق غير مرئية وتحتاج إلى تحمل أحمال إطباق أكبر، فإن النهج الأكثر أمانًا هو تنفيذ تحميل الزرع المتأخر.

رقم 2. ما هي حالة نظافة الفم لدى المريض؟

على الرغم من أن سوء نظافة الفم لا يعد موانع مطلقة للعلاج بالزرع، إلا أنه لا يُنصح بتحميل الغرسة الفورية للمرضى الذين يعانون من سوء نظافة الفم. يمكن أن يؤثر على صحة اللثة، وجودة العظام، ويؤثر بشكل مباشر على إمكانية التكامل العظمي للزرعة.3

رقم 3. ما هو نمط الانسداد والتآكل لأسنان المريض؟

يعتمد التكامل العظمي الناجح لزراعة الأسنان بشكل كبير على حجم القوى التي يجب أن تتحملها بعد التحميل. تشير الدراسات إلى أن تثبيت الجبيرة الصلبة هو عامل حاسم لنجاح الغرسات المحملة على الفور. في حالة فقدان التجبير، فمن المحتمل أن يحدث فشل الزرع بسبب قوى المضغ غير المنضبطة.

يجب على أطباء الأسنان تقييم نمط الانسداد والتآكل للمريض بعناية أثناء تخطيط العلاج. إذا كان لدى المريض عادات غير وظيفية أو قوى مضغ عالية جدًا، فيجب تجنب التحميل الفوري للزرعة لأنه يمكن أن يعرقل عملية الشفاء والاندماج العظمي.

رقم 4. ما هي كمية تطعيم العظام المطلوبة؟

بمجرد تحديد الموضع الأمثل للزرعة، يحتاج أطباء الأسنان إلى فحص الموقع من الناحية الجراحية. هل الأنسجة الرخوة أو زيادة العظام مطلوبة لوضع الزرع؟ عندما تتجاوز حركة الغرسة عتبة معينة، يتأثر التكامل العظمي والاستقرار الميكانيكي بشكل خطير نتيجة لاضطراب الأنسجة العظمية والأوعية الدموية المحيطة.

إذا كانت هناك حاجة كبيرة لتطعيم العظام، فمن الأفضل استخدام غرسة ذات قطر أكبر أو استخدام بروتوكول التحميل المتأخر. لم تجد بعض الدراسات أي اختلاف في التحميل الفوري مقارنة بالتحميل المتأخر عند استخدامه مع تطعيم العظام؛ ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن استقرار الزرعة ذات الطعم العظمي أقل. في حالات العظم من النوع الرابع، وهو رقيق ومنخفض الكثافة، يجب عليك تنفيذ تحميل الزرع المتأخر.

رقم 5. ما هي المعالجة السطحية للزرعة التي تستخدمها؟

يؤثر سطح الزرع بشكل مباشر على إمكانية التكامل العظمي المبكر لزراعة الأسنان حيث يتناقص سمك الطلاء بمرور الوقت.6 يقوم مصنعو الزرع بتعديل أسطح الزرع بشكل إيجابي لزيادة معدل الاندماج العظمي بالإضافة إلى بداية الاستقرار الأولي والثانوي. على وجه التحديد، فإن الغرسات المطلية بمادة الهيدروكسيباتيت وغيرها من المواد النشطة بيولوجيًا ستقلل بشكل كبير من الوقت اللازم للتكامل العظمي، وبالتالي تتيح التحميل الفوري للزرعة.

ماهي زراعة الاسنان الفورية
دكتور زراعة اسنان

أسئلة شائعة

ما هي زراعة الأسنان الفورية؟
تشير الزراعة الفورية إلى إزالة سن وجذر واحد (قلع) ووضع الغرسة في نفس الموضع، كل ذلك في إجراء واحد. تتم إزالة السن الدائم، وتنظيف الأنسجة وتحضيرها، ووضع الزرعة في العظم، وتثبيت تاج مؤقت فوق الزرعة.

ما هو نوع الزرع الفوري؟
يتم وضع الزرع الفوري عندما يتم وضع الزرع في نفس الوقت الذي يتم فيه استخراج السن الطبيعي.

ما الفرق بين الغرسات الفورية والمؤجلة؟
فوري (يتم وضعه خلال نفس التدخل الجراحي مثل قلع الأسنان) وضع زرع مبكر (يتم زرعه خلال المراحل المبكرة من الشفاء من 4 إلى 8 أسابيع) متأخر (عندما يتم وضع الغرسات عندما يتم شفاء التلال من 3 إلى 6 أشهر).

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة