ماهى عيوب زراعة الأسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | ماهى عيوب زراعة الأسنان

ماهى عيوب زراعة الأسنان

ماهى عيوب زراعة الأسنان ، عندما يتعلق الأمر باستبدال أسنانك المفقودة، لسوء الحظ، ليست كل إجراءات الأسنان مثالية لكل مريض. عندما يتعلق الأمر باستبدال أسنانك المفقودة، فلديك بعض الخيارات المختلفة. يبدو أن الأكثر شيوعًا هي زراعة الأسنان، وجسور الأسنان، وأطقم الأسنان الكاملة أو الجزئية. إذا كنت تريد أفضل علاج، يوصي طبيب أسناننا عادة فى مركز سمايلينك بزراعة الأسنان. لسوء الحظ، زراعة الأسنان لها متطلبات معينة لا يستطيع كل مريض تلبيتها. اكتشف ما إذا كانت زراعة الأسنان في سمايلينك مناسبة لك. اقرأ عيوب زراعة الأسنان لاكتشاف ما إذا كانت خيارك العلاجي المثالي.

ماهى عيوب زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الأسنان إجراءً جراحيًا متقدمًا يهدف إلى استبدال الأسنان المفقودة بأسنان صناعية مثبتة بالفك، وعلى الرغم من فعالية هذا العلاج في استعادة وظيفة الفم والمظهر الطبيعي، إلا أنه قد تترتب عليه بعض العيوب والتحديات التي يجب مراعاتها، ومن هذه العيوب:

1.التورم والألم: قد تواجه المريض تورمًا وألمًا في الفك بعد الجراحة، وتستمر هذه الأعراض لبضعة أيام إلى أسابيع.

2. خطر العدوى: يمكن حدوث عدوى في موقع الجراحة، وتتطلب مكافحة العدوى استخدام مضادات حيوية والحفاظ على نظافة الفم.

3. اندماج غير مثالي: قد يحدث عدم اندماج صحيح بين الزرع والعظم المحيط، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الزرع.

4. تآكل العظم: في بعض الحالات، قد يحدث تآكل في العظم المحيط بالزرع مما يؤثر على استقراره.

5. تجلط الدم: يمكن أن يحدث تجلط الدم في الموقع الجراحي، وخاصة في الحالات التي تتضمن جراحة أكبر.

6. تأثيرات جانبية للتخدير: قد تتعرض بعض الأشخاص لتأثيرات جانبية للتخدير الموضعي أو العام.

7. التفاعلات الحساسية: يمكن أن يحدث تفاعل حساسية للمواد المستخدمة خلال الجراحة مثل المضادات الحيوية أو المواد التخديرية.

على الرغم من هذه العيوب المحتملة، يتمتع العديد من المرضى بفوائد كبيرة من زراعة الأسنان ويحققون نتائج رائعة في تحسين وظيفة الفم والمظهر الجمالي.

ماهى عيوب زراعة الأسنان
زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

اهم عيوب زراعة الاسنان

هو إجراء جراحي يتطلب مرحلة الشفاء.
قد يكون أكثر تكلفة من أشكال العلاج الأخرى في البداية.
عطل ميكانيكي في مكونات زراعة الأسنان.
كسر في تاج الأسنان.

اقرا ايضا : افضل لون تقويم اسنان

الإجراء الجراحي للزرعات

بعد وضع زراعة الأسنان، من المرجح أن يكون لديك غرز، وسوف تحتاج إلى التأكد من أنك حذر بعد وضع الغرسات. القاعدة الأساسية الجيدة هي تناول الأطعمة اللينة والمغذية والحفاظ على رطوبة الجسم مباشرة بعد وضع الزرع. ومن الأخبار الجيدة أيضًا أن فمك يشفى بسرعة استثنائية. لذلك ستعود إلى طبيعتك قريبًا بعد وضع الزرعة. في بعض الحالات، قد لا يكون لديك ما يكفي من العظام لوضع زراعة الأسنان. وهذا قد يتطلب تطعيم أو تكبير العظام. قد يكون هذا إجراءً أكثر توغلاً ويستغرق وقتًا أطول للشفاء.

تتكون زراعة الأسنان من المكونات التالية:

الزرعة نفسها التي يتم وضعها جراحياً في العظم
الشقة التي تعلق بها
المسمار الذي يربط الدعامة بزراعة الأسنان
التاج الدائم الذي يتم تثبيته أعلى الدعامة
تعد هذه المكونات ضرورية لجعل عملية الزرع قابلة للتخصيص تمامًا وفقًا لحالتك السريرية، ولكن مع العيب المتمثل في احتمال فشل كل مكون. لكن في الواقع، نسبة النجاح غالبًا ما تتجاوز 90%.

ماهى عيوب زراعة الأسنان
افضل دكتور زراعة اسنان

زراعة الأسنان مكلفة

العيب الأول والأكثر أهمية لزراعة الأسنان هو أنها مكلفة. لن نكذب عليك ونخبرك أنها الخيار الأقل تكلفة لأنها بالتأكيد ليست كذلك. يمكن أن تكلفك زراعة الأسنان بالفم الكامل عشرات الآلاف من الدولارات، بينما قد تكلفك عملية زرع واحدة بضعة آلاف. لمعرفة تكلفة زراعة الأسنان بالنسبة لك، يرجى تحديد موعد لاستشارة طبيب الأسنان لدينا في ألفاريتا لمعرفة تكلفة علاج زراعة الأسنان. قد تكون بأسعار معقولة أكثر أو أقل مما تعتقد. يرجى أيضًا مراعاة خيارات الدفع المختلفة المتوفرة لدينا في عيادة طب الأسنان لدينا. قد تتمكن من سداد دفعات شهرية تتناسب مع ميزانيتك.

تأمين الأسنان الخاص بك لن يغطيها

عيب آخر لزراعة الأسنان هو أن تأمين الأسنان الخاص بك لن يغطيها على الأرجح. إذا كان هناك أي شيء، فقد يساعدون في تغطية الترميم الذي سيتم إرفاقه بزراعة الأسنان مثل تاج الأسنان أو جسر الأسنان أو طقم الأسنان الجزئي أو الكامل. بالطبع، يمكنك الاتصال بتأمين أسنانك قبل التشاور معنا لمعرفة ما إذا كانت هذه الأشياء قد يفكرون في تغطيتها. أنت لا تعرف أبدًا ما الذي يرغب التأمين الخاص بك في تغطيته. خلال الاستشارة الخاصة بك، سوف نقوم بمراجعة التكاليف الكاملة لعلاجك معنا.

تتطلب زراعة الأسنان إجراء عملية جراحية لوضعها

العيب الرئيسي الآخر لزراعة الأسنان هو أنها تتطلب إجراء عملية جراحية. قد تعتقد أن هذه مشكلة كبيرة ولكن الجراحة تشكل دائمًا خطرًا على الصحة. معدل المضاعفات هو فقط في المتوسط ​​5 إلى 10٪. تشمل المخاطر والمضاعفات التي تتعرض لها أثناء زراعة الأسنان العدوى وتلف الأسنان الأخرى وتأخر شفاء العظام وتلف الأعصاب والنزيف لفترة طويلة وكسور الفك وغير ذلك الكثير. إذا كنت على استعداد لتحمل هذه المخاطر، فقد تكون زراعة الأسنان مناسبة لك.

قد تحتاج إلى استبدال عمليات الترميم الخاصة بك

على الرغم من أن زراعة الأسنان يمكن أن تدوم مدى الحياة، إلا أن الترميمات التي تعلقها بها قد لا تكون كذلك. عيب آخر لزراعة الأسنان هو أنك قد تحتاج إلى استبدال الترميمات الخاصة بك في المستقبل والتي يمكن أن تكون مكلفة للغاية.  إذا كان لديك العديد من هذه الأطعمة في فمك، فقد يزيد ذلك بالفعل. تعتبر جسور الأسنان وأطقم الأسنان أقل تكلفة، ولكنها تزيد مع مرور الوقت. معظم المرضى الذين يحتاجون إلى استبدال ترميماتهم هم من لم يعتنوا بهم في المقام الأول.

تيجان الأسنان وجسور الأسنان مصنوعة من البورسلين والتي يمكن أن تدوم لبقية حياتك مع الرعاية المناسبة. هذا يعني أنك تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بانتظام وتجنب إحداث أي ضرر مادي لأسنانك. وهذا يعني ارتداء حارس ليلي وواقي للفم عندما يكون ذلك ضروريًا.

قد تفقد العظام الموجودة حول الغرسات

هناك عامل آخر قد ترغب في أخذه في الاعتبار قبل اختيار زراعة الأسنان وهو العيب الرئيسي. على الرغم من أن زراعة الأسنان يمكن أن تساعدك في الحفاظ على كتلة العظام في الفك، إلا أنه لا يزال من الشائع فقدان العظام حول الغرسات. وهذا من فقدان العظام الطبيعي على مر السنين. إذا فقدت الكثير من العظام، فقد تحتاج إلى استبدال زراعة الأسنان. ولهذا السبب من المهم أن يتم زراعة أسنانك بواسطة طبيب أسنان ماهر مثل طبيب أسناننا في مركز سمايلينك . نحن نأخذ وقتنا في التخطيط لجراحة زراعة الأسنان للتأكد من وضع الزرعة في أفضل مكان ممكن للحصول على نتائج طويلة المدى.

ماهى عيوب زراعة الأسنان
زراعة اسنان

تستغرق زراعة الأسنان وقتًا طويلاً للشفاء

إذا كنت تبحث عن نتائج فورية لأسنانك المفقودة، فإن زراعة الأسنان لن تكون الحل المناسب لك. العيب الرئيسي لزراعة الأسنان هو أنها تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء. للبدء، يجب على طبيب أسناننا أولاً التأكد من أن لديك كتلة عظمية كافية في فكك لوضع الغرسات في المقام الأول. إذا لم تقم بذلك، فنحن بحاجة إلى إجراء عملية جراحية لترقيع العظام. إذا كنت بحاجة إلى خلع أي أسنان، فيجب أيضًا القيام بذلك مسبقًا. لا يمكننا إجراء زراعة أسنانك إلا بعد شفاء لثتك من عمليات الخلع وترقيع العظام. ومن هناك، سنقوم بإدخال زراعة الأسنان جراحيًا.

بمجرد الانتهاء من الجراحة، يجب أن نترك لثتك تشفى مرة أخرى. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه لثتك في نمو العظام حول الغرسات. يمكن أن تستغرق عملية الشفاء من 3 إلى 18 شهرًا للشفاء. لن نتمكن من أخذ طبعة من لثتك وإنشاء ترميمات دائمة لأسنانك إلا بعد شفاء لثتك من الجراحة. عندما تعود هذه من المختبر، يمكننا أخيرًا وضعها في فمك لنأمل أن تستمر لبقية حياتك. إذا لم يكن لديك الصبر، فمن المحتمل ألا تكون زراعة الأسنان هي العلاج المناسب لك.

زراعة الأسنان لديها فرصة للفشل

كل مريض يتلقى زراعة الأسنان يخاطر بفشل زراعة أسنانه. عادةً ما يكون معدل الفشل حوالي 10٪ فقط. نحن نقدم زراعة الأسنان فقط للمرضى الذين نعتقد أنه لن تكون لديهم زراعة أسنان فاشلة. إذا اخترت إجراء جراحة زراعة الأسنان، فمن المهم أن تحصل عليها من طبيب أسنان ذو مهارات عالية ومدرب لتقليل مخاطر الفشل.

كسر تاج زراعة الأسنان

يمكن أن يكون هناك ارتفاع طفيف في حدوث ذلك في زراعة الأسنان مقارنة بوضع تاج الأسنان على سن طبيعي. يتمتع سنك الطبيعي ببطانة طبيعية عبر رباط اللثة، لكن هذا مفقود في زراعة الأسنان، مما يعني أن صدمة العض تنتقل مباشرة إلى تاج الأسنان بدلاً من امتصاصها. إذا كان لديك زراعة أسنان، فيجب أن تدرك أن تأثير التوسيد هذا قد انخفض. عرض مجموعتنا الكاملة من العلاجات

الآثار الجانبية لزراعة الأسنان

زراعة الأسنان مصنوعة من التيتانيوم الطبي، ومن المثير للدهشة أن الجسم لا يتعرف على هذا كجسم غريب ولهذا السبب تصبح زراعة الأسنان مدمجة بالكامل في الفك. الآثار الجانبية السلبية الوحيدة لإجراء زراعة الأسنان هي إما إصابة موقع زراعة الأسنان بعد الجراحة أو فشل زراعة الأسنان و/أو مكوناتها بعد تركيبها. وقد تمت مناقشة هذه بالفعل. يزداد خطر تعرضك لأحد هذه الآثار الجانبية السلبية إذا كنت مدخنًا، لذلك يوصى بشدة أن تكون غير مدخن لزيادة فرصتك في نجاح زراعة الأسنان.

عدوى زراعة الأسنان

على عكس الأسنان الطبيعية، لا يمكن أن تؤدي زراعة الأسنان إلى تسوس الأسنان. ومع ذلك، يمكن أن يصابوا بالعدوى. إن زراعة الأسنان عرضة لتراكم البلاك، تمامًا مثل أسنانك الطبيعية. إذا لم يتم تنظيف تاج زراعة الأسنان بنفس الطريقة التي يتم بها تنظيف أسنانك الطبيعية، فهذا يؤدي إلى تراكم البلاك الذي يسبب تهيج اللثة. يمكن أن يؤدي هذا التهيج إلى التهاب قد يؤدي بعد ذلك إلى إصابة اللثة و/أو العظام. ويُعرف هذا باسم التهاب محيط الزرع.

إذا تمت ملاحظة هذا الالتهاب في وقت مبكر بما فيه الكفاية وتم علاجه، فقد لا يكون فقدان زراعة الأسنان هو النتيجة. ومع ذلك، إذا تُركت المعلومات للتقدم، فقد تتعرض أي زراعة أسنان للخطر وقد يتعين إزالتها. لهذا السبب، تحتاج إلى الاستمرار في رؤية طبيب أسنانك بانتظام (تمامًا كما تفعل مع الأسنان الطبيعية) للتأكد من أن نظافة فمك لا يحتمل أن تتطور. يكون مرضى السكر والمدخنون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب محيط الزرعة.

ماهى عيوب زراعة الأسنان
زراعة أسنان فورية

أعراض مشكلة زراعة الأسنان

يمكن أن تشمل العلامات العامة لمشاكل زراعة الأسنان الألم والألم والتورم و/أو احمرار اللثة حول منطقة زراعة الأسنان. في الحالات القصوى، قد تلاحظ أن الزرعة أصبحت فضفاضة. توصلت الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية لزراعة الوجه والفكين إلى الاستنتاجات التالية: المناقشة: المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، أو المدخنون، أو لديهم تاريخ من مرض السكري أو إشعاع الرأس والرقبة، أو كانوا في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث ويخضعون للعلاج بالهرمونات البديلة،

شهدوا زيادة كبيرة في زراعة الأسنان. الفشل مقارنة مع المرضى الأصحاء. الخلاصة: بشكل عام، فشل زراعة الأسنان منخفض ولا توجد موانع مطلقة لوضع الزرع. ينبغي أخذ الحالات التي وُجد أنها مرتبطة بزيادة خطر الفشل في الاعتبار أثناء تخطيط العلاج وإدراجها في عملية الموافقة المستنيرة.

هل ننصح بزراعة الأسنان؟

نعم. ومع ذلك، سنقدم لك دائمًا خطة علاج كاملة تتضمن جميع الخيارات المتاحة أمامك والتي قد تشمل أيضًا عدم القيام بأي شيء، أو أطقم الأسنان ، أو جسور الأسنان. يتطلب إجراء زراعة الأسنان قدرًا كبيرًا من الخبرة والمعرفة في هذا المجال، ولهذا السبب نقوم بإحالة حالات زراعة الأسنان لدينا إلى جراح زراعة متخصص من خلال مركز سمايلينك هيا اتصل بنا الان .

ماهي مميزات زراعة الاسنان

يمكن أن تستمر زراعة الأسنان مدى الحياة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح. على عكس أطقم الأسنان، فهي عمومًا لا تحتاج إلى الاستبدال بعد فترة زمنية معينة.
تعتمد جسور الأسنان على الأسنان المجاورة للحصول على الدعم، بينما يتم دمج زراعة الأسنان في عظم الفك. وهذا يحمي أسنانك المتبقية من التلف أو الإجهاد.

تعتبر العناية بزراعة الأسنان أمرًا سهلاً بشكل عام حيث يمكنك ممارسة نفس العناية بالفم كما تفعل مع أسنانك الطبيعية. وهذا يستلزم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط وزيارات منتظمة لطبيب الأسنان.
تبدو الغرسات وكأنها أسنان حقيقية وتعمل مثلها، بدون أصوات نقر أو صعوبات في التحدث والمضغ التي يمكن أن تحدث مع أطقم الأسنان.

أسئلة شائعة

هل يوجد خطر في زراعة الاسنان؟

تعد الإصابة بالعدوى أثناء عملية زراعة الأسنان أحد مخاطر زراعة الأسنان ومضاعفاتها، إذ من الممكن حدوث العدوى في نفس مكان زراعة السن. ويظهر ذلك من خلال ظهور خُرّاج أو القيح أو ظهور أعراض الالتهاب في مكان الزراعة، ومن الجدير بالذكر أنّ العدوى قد تتوسع إلى أجزاء أخرى من الجسم مسببةً عدوى جهازية.

هل تسقط زراعة الأسنان مع الوقت؟
نعم، يمكن أن ينكسر السن المزروع مما يؤدي إلى سقوط زراعة الاسنان في بعض الحالات، بسبب الإصابة في المنطقة المحيطة بالسن المزروع، أو التهاب اللثة ودواعم الأسنان، أو الحساسية تجاه نوع المادة المُصنع منها الأسنان،أو التعرض للحوادث.

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

تعد إجراء طويل الأمد ومتين، حيث من الممكن أن تستمر مدى الحياة على عكس أطقم الأسنان التي يجب استبدالها بعد فترة. تدعم ملامح الوجه، كما تمنح المريض مظهر طبيعي. توفر الراحة المثلى، حيث يتم تخصيصها لتناسب الفم بدقة، فلا تظهر أصوات نقر.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “ماهى عيوب زراعة الأسنان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة