عيوب زراعة الاسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | عيوب زراعة الاسنان

عيوب زراعة الاسنان

عيوب زراعة الاسنان ، هناك العديد من الإيجابيات لزراعة الأسنان، ولكن هناك أيضًا بعض السلبيات التي يجب أن تكون على دراية بها. في هذه التدوينة، سأناقش إيجابيات وسلبيات زراعة الأسنان حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

عيوب زراعة الاسنان

في حين أن زراعة الأسنان هي خيار رائع للعديد من الأشخاص، إلا أنها ليست مناسبة للجميع. اليوم من خلال مركز سمايلينك سوف نتعرف معاً على أهم عيوب زراعة الأسنان من خلال شرح وجهي العملة. ما هي مزاياها وعيوبها؟ هيا نكتشف ذلك ، حيث تساعد هذه المعلومات فىى اتخاذ القرار المناسب لزراعة الاسنان للمريض ، فلنبدأ اولاً بالمزايا الناتجة عن زراعة الاسنان وتشمل الاتى :

مميزات زراعة الاسنان

5 أسباب تدفعك إلى زراعة الأسنان
إذا كنت تفكر في إجراء عمليات زرع، فإليك خمسة أسباب تدفعك للحصول عليها.

عيوب زراعة الاسنان
افضل دكتور زراعة اسنان

1 – زراعة الأسنان تبدو وكأنها أسنان طبيعية

يمكن أن يكون فقدان أحد الأسنان تجربة مؤلمة، عاطفيًا وجسديًا. في الماضي، لم تكن خيارات استبدال الأسنان مثالية. أطقم الأسنان غالبا ما تكون غير مريحة وتميل إلى الانزلاق، بينما تتطلب الجسور طحن الأسنان المجاورة للمساحة الفارغة. من الجيد أن زراعة الأسنان تم اختراعها! تعتبر زراعة الأسنان حلاً شائعًا وفعالاً لأنها تبدو وكأنها أسنانك الطبيعية.

تبدو مثل الأسنان الطبيعية
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يختارون زراعة الأسنان هو أنها تبدو مثل الأسنان الطبيعية. وذلك بفضل حقيقة أن كل زراعة تم تصميمها بشكل فردي لتتناسب مع لون وحجم وشكل أسنانك الموجودة.

يشعرون وكأنهم أسنان طبيعية
سبب آخر كبير لاختيار الناس لزراعة الأسنان هو أنهم يشعرون وكأنهم أسنان طبيعية. على عكس أطقم الأسنان، التي يمكن أن تنزلق وتنزلق في فمك، يتم تثبيت زراعة الأسنان بشكل آمن في عظم الفك. وهذا يسمح لك بالتحدث وتناول الطعام بثقة، مع العلم أن أسنانك البديلة لن تنزلق من مكانها.

2 – زراعة الأسنان يمكن أن تستمر مدى الحياة

عندما يتعلق الأمر بأسنانك، فمن المهم الاستثمار في رعاية أسنان عالية الجودة. سواء كان ذلك يعني الحصول على تقويم الأسنان في سن المراهقة، أو الحصول على تيجان الأسنان في وقت لاحق من الحياة، فإن استثمار المال في ابتسامتك الآن سيؤتي ثماره على المدى الطويل. ولهذا السبب فإن زراعة الأسنان تستحق الاهتمام، فهي استثمار طويل الأجل يمكن أن يستمر مدى الحياة.

مع الرعاية والصيانة المناسبة، يمكن أن تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة. على عكس أطقم الأسنان، التي يجب استبدالها كل 5 إلى 10 سنوات، يمكن أن تظل زراعة الأسنان في مكانها طالما أنك تعتني بها.

كيف يتم تصنيع زراعة الأسنان لتدوم طويلاً
أحد الأسباب التي تجعل زراعة الأسنان حلاً دائمًا لفقدان الأسنان هو المواد المصنوعة منها. تُصنع زراعة الأسنان من مادة التيتانيوم، وهو أحد أقوى المعادن وأكثرها متانة في العالم. في الواقع، التيتانيوم قوي جدًا لدرجة أنه يستخدم فعليًا في هندسة الطيران.

لن يرفض جسمك التيتانيوم لأنه ليس قويًا فحسب، بل لأنه متوافق حيويًا أيضًا. وهذا أمر مهم لأنه يعني أنه بمجرد أن تلتئم الزرعة الخاصة بك وتتكامل مع عظم الفك، فإنها ستصبح جزءًا منك – بالمعنى الحرفي للكلمة.

سبب آخر يجعل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة هو أنها يتم وضعها مباشرة في عظم الفك. وهذا يمنحهم المزيد من الثبات والدعم، مما يساعد على منع أي ضرر إضافي لعظم الفك أو الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضع الزرعة في عظم الفك الخاص بك يساعد على تحفيز نمو العظام، مما يزيد من استقرار الزرعة.

عيوب زراعة الاسنان
سعر زرع الأسنان

3 – يمكنك تناول الطعام والمضغ بسهولة

الوظيفة الأساسية للأسنان هي عض الطعام ومضغه. ولكن من أجل القيام بذلك بفعالية، تحتاج جميع المكونات المختلفة لفمك – من الشفاه واللسان إلى الأسنان واللثة – إلى العمل معًا بشكل متناغم. عندما تفقد أحد أسنانك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التخلص من هذا التوازن الدقيق، مما يجعل من الصعب (أو حتى المستحيل) مضغ طعامك بشكل صحيح. وتساعد زراعة الأسنان على استعادة هذا التوازن عن طريق ملء الفجوات التي خلفتها الأسنان المفقودة.

زراعة الأسنان هي النوع الوحيد من خيارات استبدال الأسنان التي تحل محل السن بالكامل – الجذر وكل شيء. يوفر هذا عددًا من الفوائد من حيث الوظيفة، ولكن إحدى الفوائد الرئيسية هي أنه يجعل المضغ أسهل بكثير. يبدأ العظم الذي يدعم سنك (أو عدة أسنان) في التدهور عندما تفقد واحدًا أو أكثر.

يمكن أن يتسبب ذلك في تحرك أسنانك المتبقية من مكانها، مما قد يجعل المضغ أكثر صعوبة. تساعد زراعة الأسنان على تجنب ذلك من خلال توفير جذر جديد للسن (أو الأسنان) البديلة والحفاظ على سلامة عظم الفك.

4 – زراعة الأسنان تمنع فقدان العظام

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بزراعة الأسنان هو أنها تساعد على منع فقدان العظام في الفك. على عكس خيارات استبدال الأسنان الأخرى، مثل الجسور أو أطقم الأسنان، التي توضع فوق لثتك، تندمج زراعة الأسنان فعليًا مع عظم الفك. وهذا يساعد على تحفيز نمو العظام ومنع تدهورها. في الواقع، أظهرت الدراسات أن فقدان العظام يقل بشكل كبير لدى المرضى الذين يختارون زراعة الأسنان على خيارات استبدال الأسنان الأخرى.

ما الذي يسبب فقدان العظام في الفك؟
يعد فقدان العظام في الفك مشكلة خطيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة الفم. عندما تتدهور العظام، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الأسنان وتغيير مظهر وجهك. وفي الحالات الشديدة، يمكن لهذه الحالة أن تجعل الأكل والتحدث صعبًا.

غالبًا ما يكون فقدان عظم الفك تدريجيًا، مما يجعل من الصعب ملاحظته في البداية. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى فقدان العظام في الفك، بما في ذلك

أسنانك تصبح فضفاضة
تغيير في ملاءمة أطقم أسنانك
انحسار اللثة
زيادة في عدد الفراغات بين أسنانك
لدغة الانهيار
تغييرات مرئية في شكل وجهك

5 – من السهل الاعتناء بزراعة الأسنان

لا تتطلب زراعة الأسنان أي رعاية خاصة، فقط استخدم فرشاة الأسنان والخيط كما تفعل مع أسنانك الطبيعية. كما أنها لا تتطلب حلول تنظيف خاصة أو مواد لاصقة. وهذا يجعلها سهلة الصيانة والحفاظ عليها في حالة جيدة لسنوات قادمة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم لا يحتاجون إلى أي رعاية على الإطلاق. إليك بعض النصائح مني حول كيفية العناية بزراعة أسنانك

جعل زراعة أسنانك تدوم مدى الحياة
تُستخدم زراعة الأسنان منذ أكثر من 50 عامًا لتعويض الأسنان المفقودة. وعلى الرغم من أنها ليست تقنية جديدة، إلا أنها تتطور باستمرار. أصبحت زراعة الأسنان اليوم أقوى وأكثر متانة من أي وقت مضى، ومع الرعاية المناسبة، يمكن أن تستمر مدى الحياة.

اقرا ايضا : اسباب التهاب اللثة

عيوب زراعة الاسنان
سعر زرع الأسنان

ماهي عيوب زراعة الاسنان

5 أسباب تمنعك من إجراء زراعة الأسنان
في حين أن زراعة الأسنان لها العديد من الإيجابيات، إلا أن هناك أيضًا بعض السلبيات التي يجب مراعاتها قبل الحصول عليها.

1: زراعة الأسنان باهظة الثمن

زراعة الأسنان هي استثمارات طويلة الأجل لأنها يمكن أن تستمر مدى الحياة. ومع ذلك، فإن أحد أكبر عيوب زراعة الأسنان هو تكلفتها. يمكن أن تكون التكلفة الأولية لهذا الإجراء مرتفعة للغاية، وإذا حدث خطأ ما، فقد تبحث عن المزيد من النفقات.

بالنسبة للعديد من الأشخاص، تكون الصدمة اللاصقة الأولية كافية لردعهم عن إجراء عمليات الزرع تمامًا. لذا، قبل الالتزام بجراحة زراعة الأسنان، من المهم مراعاة جميع الآثار المالية والنفقات المحتملة.

ما هي التكاليف المرتبطة بزراعة الأسنان؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة زراعة الأسنان، بما في ذلك

عدد الغرسات التي سيتم وضعها: كلما زاد عدد الغرسات التي تحتاجها، زادت تكلفة الإجراء.
ما إذا كنت بحاجة إلى طعم عظمي أم لا: إذا كان عظم الفك رقيقًا جدًا أو ناعمًا جدًا بحيث لا يدعم عملية الزرع، فقد تحتاج إلى طعم عظمي. وهذا سيضيف إلى التكلفة الإجمالية لهذا الإجراء.
مستوى خبرة طبيب أسنانك المزروع: غالبًا ما يتقاضى أطباء الأسنان أو جراحو الفم أو أطباء اللثة الأكثر تدريبًا وخبرة أسعارًا أعلى مقابل خدماتهم.
موقعك: تميل إجراءات زراعة الأسنان التي يتم إجراؤها في المناطق الحضرية الكبرى إلى أن تكون أكثر تكلفة من تلك التي يتم إجراؤها في المناطق الريفية.

نوع زراعة الأسنان المستخدمة: زراعة الأسنان القياسية مصنوعة من التيتانيوم، ولكن هناك أيضًا خيارات متاحة من الزركونيا والسيراميك. يمكن أن تزيد هذه المواد المتميزة من تكلفة زراعة الأسنان.
العلامة التجارية لزراعة الأسنان: يقدم مصنعو زراعة الأسنان المختلفون مجموعة من الأسعار لمنتجاتهم.التغطية التأمينية الخاصة بك: قد تغطي بعض خطط التأمين جزءًا أو كل تكلفة زراعة الأسنان. تأكد من مراجعة شركة التأمين الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت تقدم أي تغطية لهذا الإجراء.
أي إجراءات إضافية مطلوبة: في بعض الحالات، قد تحتاج إلى إجراءات إضافية مثل شد الجيوب الأنفية أو ترقيع أنسجة اللثة من أجل إجراء زراعة الأسنان. ستضيف هذه الإجراءات الإضافية إلى التكلفة الإجمالية لعلاجك.

2: نمط الحياة غير الصحي والعادات السيئة يمكن أن يضر بزراعة الأسنان

عند التفكير في زراعة الأسنان، من المهم أن تكون صادقًا مع نفسك بشأن صحة فمك لأن زراعة الأسنان تتطلب التزامًا بالعناية بها.

لذا، إذا لم تعتني بأسنانك الآن، فهناك احتمال أنك لن تهتم بزراعة أسنانك أيضًا. ما لم تلتزم بالطبع بنمط حياة صحي جديد وتتجنب عادات نظافة الأسنان السيئة.

تحتاج إلى تنظيف جميع أسنانك مرتين يوميًا وتنظيفها بالخيط يوميًا. يزرع لا تختلف. في الواقع، قد تتطلب رعاية أكثر من الأسنان الطبيعية لأنه لا يوجد شيء أفضل من الأسنان الطبيعية.

3: زراعة الأسنان تتطلب فمًا صحيًا

في حين أن معظم الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم هم مرشحون جيدون لزراعة الأسنان، إلا أنها ليست مناسبة للجميع. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة.

تتطلب زراعة الأسنان صحة فموية جيدة. إذا كنت تعاني من أمراض اللثة أو مشاكل أخرى تتعلق بصحة الفم، فقد لا تكون مرشحًا جيدًا لزراعة الأسنان. يمكن أن تؤدي عملية الزرع نفسها أيضًا إلى تفاقم مشاكل صحة الفم الموجودة، لذلك من المهم حل هذه المشكلات قبل التفكير في زراعة الأسنان.

تتطلب زراعة الأسنان أيضًا عظم فك قويًا. يتم وضع دعامات الزرع جراحيًا في عظم الفك الخاص بك والاعتماد عليها للحصول على الدعم. إذا لم يكن عظم الفك كثيفًا بدرجة كافية، فقد لا تتمكن الغرسات من الاندماج بشكل صحيح أو قد تتفكك في النهاية وتسقط.

يمكن أن تشكل كثافة عظم الفك مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم لفترة طويلة أو الذين أجروا عمليات أسنان مكثفة في الماضي. يمكن للتشاور مع طبيب أسنان ذو خبرة في زراعة الأسنان تحديد ما إذا كان عظم الفك الخاص بك مناسبًا لزراعة الأسنان.

سمايل لينك | عيوب زراعة الاسنان
خطوات زراعة الاسنان

4: المواعيد المتعددة وفترات الانتظار الطويلة

يمكن أن يتطلب الحصول على زراعة الأسنان مواعيد متعددة وفترة انتظار طويلة حيث تندمج الزرعة مع عظم الفك. في بعض الحالات، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى اثني عشر شهرًا حتى تشفى الغرسة بالكامل.

5: زراعة الأسنان تتطلب جراحة

تتطلب زراعة الأسنان عملية جراحية لوضع الزرع. وهذا يعني أن هناك بعض المخاطر المرتبطة بهذا الإجراء، مثل العدوى وتلف الأعصاب ومشاكل الجيوب الأنفية.

وكما هو الحال مع أي عملية جراحية، فهي تنطوي على خطر العدوى، وزراعة الأسنان ليست استثناءً. على الرغم من أن هذا يعد من المضاعفات النادرة، إلا أنه من المهم أن تكون على دراية باحتمالية الإصابة بالعدوى قبل الخضوع للجراحة.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “عيوب زراعة الاسنان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة