عيادة تقويم اسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | عيادة تقويم اسنان

عيادة تقويم اسنان

عيادة تقويم اسنان ، يسعى تقويم الأسنان إلى تحقيق تحسين جمالي ووظيفي من خلال العلاج الميكانيكي الذي ينقل الأسنان إلى وضع أكثر مثالية. يعتمد تحديد وضع الأسنان المثالي لكل مريض على عدة عوامل، مثل شكل الوجه، وتوازن الوجه، والمخاوف الجمالية.

بالإضافة إلى مشاكل الوجه، يسعى تقويم الأسنان إلى تحسين العلاقة بين أسنان الفك العلوي والسفلي عندما تجتمع معًا وتؤدي وظيفتها. يسمى التنسيق البيولوجي والوظيفي لكيفية تجمع الأسنان معًا بالإطباق. على مر السنين، تم التوصل إلى إجماع حول ما هي الميزات التي تعتبر انسدادًا مثاليًا أو طبيعيًا.

ليس من الشائع العثور على أفراد يظهرون صفات الإطباق المثالي دون تلقي علاج تقويم الأسنان. الاختلافات المورفولوجية في شكل وحجم الأسنان والموضع السهمي للفك العلوي والسفلي تخلق عددًا كبيرًا من الإطباقات التي يمكن للفرد عرضها. 8% فقط من حالات سوء الإطباق لها سبب معروف. أما الـ 92% المتبقية فلها مسببات غير معروفة ولكن من المحتمل أن تكون ناجمة عن عوامل بيئية ووراثية

اقرا ايضا : سعر تقويم الاسنان

عيادة تقويم اسنان
التقويم الشفاف

عيادة تقويم اسنان

يعمل علاج تقويم الأسنان على تقويم أسنانك حتى تبدو وتعمل بشكل أفضل. يتم استخدام الأقواس أو الأجهزة الأخرى للضغط اللطيف على أسنانك. على مدى عدة أشهر أو سنوات، يمكن لهذا الضغط أن يحرك أسنانك إلى الموضع الصحيح.

لماذا قد تحتاج إلى تقويم الأسنان

يؤثر موضع أسنانك وفكك على عضتك. لدغتك هي الطريقة التي تجتمع بها أسنانك العلوية والسفلية. عندما لا تتوافق أسنانك العلوية والسفلية معًا بشكل صحيح، فإن هذا يسمى سوء الإطباق أو العضة السيئة. يمكن أن تساهم مشاكل مثل الأسنان المفقودة أو الملتوية أو المزدحمة أو البارزة في حدوث عضة سيئة. قد يؤثر مص الإبهام أو الإصبع أيضًا على عضتك.

قد تؤدي العضة السيئة إلى صعوبة مضغ بعض الأطعمة وقد تتسبب في تآكل بعض الأسنان. ويمكن أيضا أن يسبب توتر العضلات والألم. الأسنان التي تلتصق بالخارج تكون أكثر سهولة في التكسر أو الكسر. يصعب تنظيف الأسنان المزدحمة والملتوية وقد تكون أكثر عرضة للإصابة بالتسوس وأمراض اللثة. إصلاح العضة السيئة يحسن ابتسامتك وصحتك. تشمل الأنواع المختلفة من العضات السيئة العضة التراكبية، والعضة المعكوسة، والعضة القاطعة، والعضة المفتوحة.

من يقوم بهذا الإجراء؟

قد يقوم طبيب أسنانك بإجراء علاج تقويم الأسنان الأساسي أو يحيلك إلى أخصائي تقويم الأسنان. أخصائي تقويم الأسنان هو طبيب أسنان أكمل برنامج الدراسات العليا الجامعي التخصصي في تقويم الأسنان. تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان الذي يتعامل مع منع وتصحيح سوء الإطباق.

عيادة تقويم اسنان
تثبيت الاسنان بعد التقويم

من يمكنه الحصول على علاج تقويم الأسنان؟

لا يقتصر علاج تقويم الأسنان على المراهقين فقط، إذ يمكن تحريك الأسنان في أي عمر. في الواقع، المزيد والمزيد من البالغين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان لتحسين مظهر وصحة ابتسامتهم. يستطيع طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان تقييم ما إذا كان علاج تقويم الأسنان مناسبًا لك.

في بعض الحالات يكون من المفيد البدء في علاج تقويم الأسنان قبل ظهور جميع الأسنان الدائمة (البالغة). وهذا ما يسمى تقويم الأسنان الاعتراضي. يمكن لطبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان إجراء فحص تقويم الأسنان لمعرفة ما إذا كان طفلك سيحتاج إلى علاج تقويم الأسنان لتصحيح العضة السيئة. يسمح تقويم الأسنان الاعتراضي لطبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان بمعالجة المشكلة أو إيقافها أثناء تطورها.

كم من الوقت يستغرق العلاج؟

علاج تقويم الأسنان يستغرق وقتا. يعتمد مقدار الوقت على عمرك وخطورة مشكلتك وتقنية العلاج المستخدمة. يتضمن العلاج عمومًا زيارة طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان بشكل منتظم على مدار فترة تتراوح من أشهر إلى سنوات. بشكل عام، يستغرق علاج البالغين وقتًا أطول من علاج الأطفال أو المراهقين. يرتدي معظم الأشخاص الأقواس لمدة عامين تقريبًا.

علاجات تقويم الأسنان

اعتمادًا على مدى سوء العضة، قد يقترح طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان واحدًا أو مجموعة من علاجات تقويم الأسنان التالية لتصحيح العضة:

الأقواس.
القبعات.
الأجهزة القابلة للإزالة.
الخدم.
جراحة الفم.

النوع الأكثر شيوعًا من علاج تقويم الأسنان الذي يستخدمه أطباء الأسنان أو أطباء تقويم الأسنان هو الأقواس.

عيادة تقويم اسنان
افضل لون تقويم اسنان

كيف تتم الأقواس

لتطبيق التقويم، يقوم طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان بتثبيت الأقواس (أو الأربطة) على كل سن باستخدام الغراء. يتم تركيب الأسلاك المقوسة في جميع الأقواس ويتم تثبيتها عادةً في مكانها باستخدام روابط مطاطية أو سلكية.

قد تشعر ببعض الانزعاج لفترة من الوقت عند وضع تقويم الأسنان لأول مرة وعند تعديله. سيستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على تقويم الأسنان، وقد يزعج شفتيك ووجنتيك. إذا حدث هذا، يمكن تطبيق الشمع المخفف على تقويم الأسنان الخاص بك. لتسهيل تناول الطعام بعد التعديل، يوصى بالأطعمة اللينة.

العناية بأسنانك باستخدام التقويم

يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بشكل صحيح أكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون تقويمًا لأن البلاك يمكن أن يتراكم بسهولة حول حواف تقويمك. إذا لم تتم إزالة هذه اللوحة بشكل صحيح، فقد تظهر علامات بيضاء أو بنية على سطح المينا لأسنانك وقد تكون هذه العلامات دائمة.

يستغرق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط باستخدام الأقواس وقتًا أطول. من المهم تنظيف تقويم الأسنان وكذلك الأسطح الأمامية والخلفية وأسطح المضغ للأسنان. سيقدم لك طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان نصائح حول كيفية تنظيف أسنانك بالفرشاة وكيفية استخدام خيط تنظيف الأسنان. بعد تنظيف الأسنان بالخيط، لفها على شكل كرة صغيرة وضعها في سلة المهملات. لا تقم مطلقًا برمي الخيط في المرحاض. يجب على الآباء الإشراف على أطفالهم للتأكد من قيامهم بعمل جيد في تنظيف أسنانهم وتقويم الأسنان واتباع نصيحة طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان.

رعاية الأقواس الخاصة بك

إذا كان لديك تقويم أسنان، فلا تعض على الأشياء الصلبة مثل مكعبات الثلج والمكسرات. لا تمضغ أطراف الأقلام أو أقلام الرصاص. تجنب أيضًا الأطعمة اللزجة مثل العلكة أو الحلوى لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفكك التقويم وتشويه الأسلاك وحتى سحب التقويم من أسنانك. في حالة حدوث أي من هذه المشاكل، سوف تحتاج إلى إصلاح تقويم الأسنان الخاص بك من قبل طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان.

إذا انفصلت الأشرطة المطاطية أو الأربطة عن الدعامة، فقد تتمكن من إعادتها حول الدعامة باستخدام ملاقط صغيرة. إذا كان السلك يبرز ويزعج شفتك أو خدك، فقد تتمكن من إعادته إلى مكانه باستخدام نهاية الممحاة المطاطية للقلم الرصاص أو قد يتم قطعه بعناية باستخدام مقص أظافر. عند حدوث مشكلة، اتصل دائمًا بطبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان لفحص تقويم الأسنان في أقرب وقت ممكن. المشاكل التي لم يتم حلها يمكن أن تتسبب في استمرار العلاج لفترة أطول.

الاختيارات في الأقواس

تقويم الأسنان اليوم أصغر حجمًا وأقل وضوحًا. إلى جانب الأقواس المعدنية التقليدية، هناك الأقواس الخزفية بلون الأسنان والتي تكون أقل وضوحًا. المصففات الشفافة متاحة أيضًا للبالغين. يمكن أيضًا أن تكون الأقواس والأشرطة المطاطية متعددة الألوان. تحدث إلى طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان حول جميع اختياراتك.

القبعات

يستخدم هذا العلاج جهازًا يتم وضعه حول الرأس أو الرقبة. فهو يوجه اتجاه حركة الأسنان ونمو الفك لدى الشخص الذي لا يزال في طور النمو. هناك أنواع مختلفة من أغطية الرأس ويمكن ارتداؤها أثناء أي جزء من علاج تقويم الأسنان. سيوضح لك أخصائي تقويم الأسنان أو طبيب الأسنان كيفية ارتداء غطاء الرأس ويخبرك بالمدة التي يجب أن ترتديها كل يوم. في معظم الحالات يتم ارتداؤه أثناء المساء والليل.

عيادة تقويم اسنان
تثبيت الاسنان بعد التقويم

الأجهزة القابلة للإزالة

على الرغم من أن الأجهزة القابلة للإزالة ليست دقيقة مثل تقويم الأسنان، إلا أنها يمكنها تحريك سن أو مجموعة من الأسنان. يتم تركيبها من قبل طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان. يمكن ارتداء الأجهزة القابلة للإزالة قبل تطبيق التقويم، أثناء ارتداء التقويم، أو بمفردها لعلاج مشاكل معينة.

المثبت

بمجرد إزالة تقويم الأسنان، يمكن استخدام المثبت للحفاظ على أسنانك في المكان الصحيح. تكون المثبتات ثابتة (ملتصقة بالأسنان) أو قابلة للإزالة. وقد يلزم ارتداؤها طوال الوقت أو لجزء من الوقت.

جراحة الفم

قد تكون هناك حاجة إلى إزالة الأسنان إذا كانت أسنانك مزدحمة أو إذا كان السن خارج موضعه بشكل سيء. قد تكون هناك حاجة لجراحة الفك (أو الجراحة التقويمية) عندما تكون هناك اختلافات كبيرة في حجم أو موضع الفكين العلوي والسفلي. إذا اعتقد أخصائي تقويم الأسنان أنك ستحتاج إلى جراحة الفك، فسوف يحيلك إلى جراح الفم والوجه والفكين.

أسئلة شائعة

ماذا يفعل طبيب تقويم الأسنان بالضبط؟
يقوم أخصائيو تقويم الأسنان بتشخيص ومنع واعتراض وعلاج عدم انتظام الأسنان والوجه. قد تشمل هذه المشاكل تزاحم الأسنان أو متباعدة جدًا، والأسنان التي تلتقي بشكل غير طبيعي أو لا تلتقي على الإطلاق، والأسنان البارزة، والفكين غير المتطابقين.

ما هو معنى تقويم الأسنان ؟
يمكن تقسيم مصطلح “تقويم الأسنان” إلى كلمتين يونانيتين – “orthos” وتعني مستقيمة أو صحيحة و”dontics” وتعني أسنان. لذلك فإن تقويم الأسنان يصف ممارسة تقويم الأسنان المنحرفة أو سوء الإطباق.

وختاما

تقدم عيادات دكتور محمد السمري افضل الخدمات لتقويم الاسنان في مصر ، فهو من أفضل استشاري طب الأسنان ، كما يوفر مركز سمايلينك الطبي لطب الاسنان جميع انواع التقويم الشفاف والتقويم المعدني وغيرها ، يوجد لدينا مجموعة متميزة من الأطباء المتخصصون فى تركيب كافة أنواع تقويم الاسنان ، يمكنك من خلال العيادة اختيار افضل الانواع من تقويم الاسنان حسب احتياجاتك بما يتناسب مع لون البشرة او شكل الفم ، يساعد الطبيب أيضا فى عملية الاختيار للتقويم مما يعمل على عودة الابتسامة مرة اخري

مع عيادة مركز يماسلينك متخصصة فى تثبيت التقويم فهى واحدة من افضل العيادات العلاجية الرائدة فى تركيب تقويم الاسنان على ايدي افضل اطباء متخصصون بتقويم الاسنان داخل مصر ، عند البحث عن العيادة المتخصصة فى تقويم الاسنان فإن عيادتنا سمايلينك التخصصية الطبية هي الاختيار الأمثل لك ،

هيا اتصل الان و احجز موعدك مع سمايلينك على ارقام العيادة ، فنحن مستعدون لتقديم افضل الخدمات المتقدمة لتركيب التقويم بارخص سعر  بأفضل اسعار تنافسية في مصر للقضاء على اعوجاج الاسنان بدون ألم لجميع المرضي اطفال او بالغين ، فنحن من افضل العيادات والمراكز الموجودة فى مجال تركيب تقويم الاسنان في مصر وتجميل الاسنان .

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة