علاج لالتهاب الاسنان واللثه

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | علاج لالتهاب الاسنان واللثه

علاج لالتهاب الاسنان واللثه

علاج لالتهاب الاسنان واللثه، يعرف التهاب اللثة باسم التهاب دواعم السن وقد يؤدي إلى تلف النسيج الرخو حول الأسنان وينتج عنه عدوى خطيرة ومن الممكن أن يسبب مضاعفات خطيرة منها تلف  العظام التي تدعم الأسنان ما قد يسبب تخلخل الأسنان أو فقدانها.

ومرض التهاب اللثة هو مرض شائع ولكن يمكن اتباع أساليب صحية للوقاية منه أو لتحسين فرص العلاج.

إقرأ أيضًا: طرق تبييض الأسنان عند الطبيب

علاج لالتهاب الاسنان واللثه

علاج لالتهاب الاسنان واللثه
علاج لالتهاب الاسنان واللثه

يمكن الوقاية من مرض التهاب اللثة أو التهاب دواعم السن عبر غسيل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا على الأقل وبشكل دوري منتظم، وتنظيف الأسنان بالاعتماد على خيط لإزالة الرواسب التي قد تعلق بين الأسنان وتسبب ألم.

أعراض الإصابة:

لثة الإنسان قوية ومشدودة على نحو كبير وتختلف لونها بين كل شخص وآخر ولكنها جميعها تتراوح بين الوردي الفاتح الذي قد يمتلكه البعض بينما يتسم غيره بني داكن اللون.

ومن أعراض التهاب اللثة أو التهاب دواعم السن الآتي:

  • تورم اللثة أو انتفاخها.
  • تغير لونها إلى درجات أرجوانية داكنة غريبة.
  • الإيلام عند لمس اللثة من أعراض التهابها.
  • سهولة تعرضها للنزف.
  • تغيير لون فرشاة الأسنان عند الاستخدام.
  • نزول دم مع البصاق أو مع التنظيف معتمدً على خيط أو فرشاة.
  • سوء رائحة الفم رغم الغسيل والتنظيف.
  • وجود طبقاات صديدية بين الأسنان واللثة.
  • سهولة تحريك الأسنان أو فقدانها.
  • آلام تتعرض لها عند مضغك للطعام.
  • الفراغات التي تقد تظهر حديثا بين الأسنان كمثلثات سوداء.
  • ابتعاد اللثة عن السن وتتضح في استطالة السن عن طولها الطبيعي المعتاد والذي يسمى بانحسار اللثة.
  • تغيير طريقة ضم الأسنان معًا عند قضم الطعام وإطباق الأسنان معًا.
علاج لالتهاب الاسنان واللثه
علاج لالتهاب الاسنان واللثه

ما قد يزيد من انتفاخ لثتك:

يزيد حدوث حمل لدى النساء من التغيرات الهرمونية والتي قد تتسبب في تورم اللثة.

التدخين: يكون التجخين ضارًا على اللثة كما هو ضار على الجهاز التنفسي والحنجرة بشكل خاص وفي اللثة قد يزيد التدخين من تهيج اللثة وتورمها.

وجود الأمراض المزمنة مثل مرض السكري قد يؤدي إلى تفاقم مشكلات اللثة والإصابة بها.

ويوصيك مركز سمايلينك باتباع الإرشادات اللازمة للمحافظة على سلامة لثتك من خطر لالتهاب وضرورة العناية بها للحد من مخاطر المشاكل اللثوية.

علاج التهاب اللثه أو انتفاخها

يقدم لكم مركز سمايلينك عناية فائقة بالأسنان واللثة مع نصائح هامة للحفاظ عليها والوقاية من كافة الأمراض التي قد تضر بصحتك فألم الأسنان لا يطاق بخلاف غيره من الآلام، لذا فيوصيك أطباء مركز سمايلينك بنظافة الفم واللثة بشكل يومي كما ويؤكدون على ضرورة الزيارة الدورية للمركز لفحص اللثة والأسنان والحفاظ على سلامتها بشكل دوري ومنتظم حتى يكتشف أي خلل بشكل مبكر يسهل من عملية علاجه.

أسباب التهاب اللثة والأسنان:

تتكون اللويحة السنية وهي غشاء لزج قوامة بالأساس بكتيري وإذا لم يتم معالجته بشكل فوري فيؤدي تطوره إلى إلتهاب دواعم السن أو التهاب اللثة.

إذ تتفاعل طبقة اللويحة الداعمة للأسنان مع مواد النشويات والسكريات التي تتواجد بنسب مختلفة في الطعام مع البكتيريا الطبيعية التي تتواجد داخل فم الإنسان، لذا فكما ينصحك خبراء مركز سمايلينك عليك بتنظيف الأسنان بشكل دوري مرتين يوميا على الأقل حتى لا تتكون هذه الطبقة الضارة أ تبطء من تفاقمها.

قد تكون طبقة اللويحة طبقة متصلبة وسرعان ما تتحول إلى جير والذي يكون صعب الإزالة بالفرشاة العادية أو استخدام خيوط تنظيف الأسنان للإزالة حيث تمتلئ طبقة اللويحة والجير بالبكتيريا ما قد يسبب زيادة التلف والضر كلما زاد بقاء الطبقتين.

ينتج عنها التهاب اللثة البسيط هو أبسط صور أمراض اللثة إذ يظهر على شكل تهيج وتورم يصيب نسيج اللثة المحيط بقاعدة الأسنان ولكن بلإمكان التخلص منه عن طريق الزهاب للطبيب في مركز سمايلينك ليولي الأمر العناية اللازمة ورعاية اللثة بشكل صحي في المنزل في حال سبب ضررا على العظام التي تدعم الأسنان.

وتكرار حدوث الإصابة بالالتهاب يؤدي لالتهاب دواعم السن والتي تكون جيوب عميقة بين اللثة  والأسنان في نهاية الأمر وتملأ هذه الجيوب طبقات اللويحة والجير والبكتيريا ويزداد عمقها مع الوقت ويمكن علاج ذلك في مركز سمايلينك قبل أن يتسبب ذلك الالتهاب في إجهاد الجهاز المناعي في علاج هذا الخلل ويتفاقم إلى مشكلات صحية عديدة أخرى.

علاج لالتهاب الاسنان واللثه
علاج لالتهاب الاسنان واللثه

الطب البديل وانتفاخ اللثة:

تستخدم الأعشاب الطبيعية ومنها المريمية والقرنفل لتهدئة التورم وتقليل الالتهاب في اللثة.

كما يمكن اللجوء إلى استخدام أساليب متقدمة منها علاج الليزر لعودة الأسنان لشكلها الطبيعي العادي وهو ما يوفره لك مركز سمايلينك حيث يستخدم أطباء سمايلينك العلاجات التقليدية والحديثة في ضمان للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.

وقد يؤدي ألم الأسنان إلى حدوث نخور سنية أو تجاويف بالأسنان والتي قد تتفاقم إلى التهاب اللب والخراج الذروي ويمكن اتقاء الإصابة بذلك عبر العناية اليومية بالأسنان وذلك خلال العناية الفموية الجيدة لإزالة طبقة البلاك اللويحة البكتيرية على الأسنان.

حيث تنتج طبقة البلاك هذه الحمض الذي يؤدي إلى أذية ميناء وعاج الأسنان ويسبب في تمدد علال ميناء السن لتصل لعاج الفم.

ويحدث ذلك نتيجة تناول الأطعمة الحلوة أو الشراب والمواد الباردة أو الحارة أو قد ينتج عند غسيل الأسنان بالفرشاة.

وعند إبطال مسبب الألم بشكل فوري فلا يمكن أن يتعرض اللب السني وهو الجزء المركزي الحي من السن، لأضرار غير عكوسة.

علاج لالتهاب الاسنان واللثه
علاج لالتهاب الاسنان واللثه

الوقاية خير من العلاج:

يمكنك الحفاظ على أسنانك ولثتك من الالتهاب وذلك عبر التعود على روتين العناية بالأسنان في سن مبكرة عبر المواظبة على نظافة الأسنان وإبقائها نظيفة لأطول وقت ممكن وطوال حياة الفرد حتى لا يصاب بالأمراض.

حيث لا تستغرق العناية بالأسنان سوى دقيقتين على مرتين يوميًا صباحا عند الإستيقاظ ومساءً عند قبل الخلود إلى النوم واستخدام خيط الأسنان في تنظيف الرواسب وبقايا الطعام والبكتريا التي قد تعلق بين لأسنان وبعضها البعض إذ بإبقاء الفم نظيفًا ولثتك خالية من البكتريا ما يحافظ على عدم إصابتك بمشكلات اللثة وتطورها إلى العظام التي تدعم الأسنان.

كما تحتاج في الحفاظ على نظافة أسنانك إلى زيارات منتظمة لمركز سمايلينك كل 6 أشهُر أو 12 شهرًا بشكل معتاد حتى لا تظهر عليك أعراض المرض وأنت لا تدرك أنها كذلك أو تزيد من احتمالات الإصابة دواعم السن ومنها جفاف الفم أو التدخين أو الإفراط في استعمال الأدوية أو إجراء جلسات على يد متخصصين.

آراء العملاء حول جودة الخدمات وفعالية العلاج في المركز

– أبدى العملاء إعجابهم بجودة الخدمات التي يوفرها مركز سمايلينك وبمهارة الأطباء والفريق الطبي.
– تميزت آراء العملاء بالثناء على فعالية العلاجات المقدمة وسرعة النتائج التي حققوها بفضل خبرة الفريق الطبي في معالجة مشاكل اللثة.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “علاج لالتهاب الاسنان واللثه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 6 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 12 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة