طرق تبييض الاسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | طرق تبييض الاسنان

طرق تبييض الاسنان

طرق تبييض الاسنان ، يشير تبييض الأسنان إلى مجموعة متنوعة من العمليات التي تهدف إلى جعل الأسنان الطبيعية لشخص ما تبدو اكثر إشراقًا وبياضًا. تشمل طرق تبييض الأسنان إزالة البقع، والتبييض، والعلاج بالضوء فوق البنفسجي، والمزيد.

سمايل لينك | طرق تبييض الاسنان
طرق تبييض الاسنان
تتوفر الكثير من المنتجات تبييض الأسنان المختلفة، ويمكنك تجربة المزيد من الطرق في المنزل. يمكنك أيضًا تبييض أسنانك في عيادة طبيب الأسنان.
يمكن أن تسبب بعض طرق تبييض الاسنان آثارًا جانبية غير مريحة، خاصة حساسية الأسنان وتهيج اللثة. دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل تبييض الاسنان، وكيفية القيام بذلك بأمان، وما يجب أن تعرفه عن آثاره الجانبية.

طرق تبييض الاسنان

يعتبر مركز سمايلينك من أبرز المراكز الطبية المتخصصة بعلاج وعناية الاسنان في جمهورية مصر العربية ، حيث يتمتع بخبرة واسعة في مجال طـب الاسنان والتقنيات الحديثة التي تساعد على تحسين صحة الفم والأسنان ، كما ينتلك المركز الطبي افضل وأحدث التقنيات الحديثة لتبيض الاسنان للحصول على اسنان طبيعية خالية من مشكلة اصفرار الاسنان والتى تؤثر على شكل الاسنان ، و اليوم عن طريق المقال سوف نقدم لكم أسرع وافضل الطرق للحصول على اسنان ناصعة البياض بدون الم .

معلومات عن مركز سمايلينك

يتميز مركز سمايلينك بطاقم طبي مؤهل ومتخصص في جميع فروع طب الاسنان، ويستخدم أحدث التقنيات في هذا المجال؛ مثل تقويم الأسنان الشفاف، والزراعة السنية، والليزر لعلاج التهابات اللثة وغيرها من الأمراض المختلفه.

يعد مركز سمايلينك رائد في تقديم خدمات طـب الاسنان المتخصص، وهو تحت إشراف أساتذة وخبراء في المجال. كما يتبع المركز نظامًا متكاملاً للرعاية الصحية الشاملة، ويقدم الدعم والرعاية للمرضى طوال فترة العلاج بطريقة متكاملة ، حيث يمكننا توفير افضل طرق تفتيح الاسنان بطرق سهلة وبسيطة من اجل التخلص من الاسنان الصفراء والحصول على أسنان أكثر بياضا .

أهمية العناية بالأسنان

تعتبر العنايه الجيدة بالأسنان والفم من الأمور الهامة التي يجب الانتباه إليها، حيث تؤثر على صحة الإنسان بشـكل عام. فالأسنان الجيدة والمحافظة على نظافتها تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض اللثوية والسكري والسرطان.

طرق تبييض الاسنان
طرق تبييض الاسنان

اقرا ايضا : تركيب تقويم اسنان

لذلك، يجب العنايه الجيدة بالأسنان من خلال زيارة الطبيب الاسنان بشـكل دوري و التعرف علي الإرشادات والنصائح الفعالة و التعليمات المقدمة و اتباعها لتحسين وتقوية الاسنان، وتجنب المشروبات الغازية والأطعمة السكرية والتدخين والقلق.

تاريخ تبييض الاسنان

تعود تقنية تبييض الاسنان إلى العصر الروماني، وكان يتم استخدام البول المخلوط بصودا الخبز والملح لتبييض الاسنان. ومنذ ذلك الحين، ظهرت المزيد من التقنيات والمواد المختلفه لتبييض الاسنان.

تطور تقنيات تبييض الاسنان

في القرن الثامن عشر، بدأ علماء الاسنان إستخدام حمض الأكسجين لتبييض الاسنان. وفي الستينات، استخدم الأطباء الليزر لتفتيح مظهر الاسنان وتحسين لونها. وفي عام 1989، ظهرت تقنية تبييض الاسنان باستخدام الجلدة.

ما هي أفضل طرق تبييض الاسنان؟

من بين أشهر الطرق لتبييض الأسنان هي:

  • تبييض الاسنان بالليزر.
  • تبييض الاسنان بالجلدة.
  • تبييض أسنان باستخدام الحامض.
  • تبييض الاسنان بإستخدام الكربون النشط.

وعلى الرغم من أن هذه الطرق تعتبر فعالة، إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالحساسية أو الألم أثناء التبييض، ولذلك يجب استشارة طبيب الاسنان قبل إستخدام أي من هذه الطرق.

طرق تبييض الاسنان في المنزل

تعد تقنية تبييض الاسنان في المنزل من الطرق الشائعة للحصول على ابتسامة بيضاء ولامعة. هناك العديد من الطرق والمواد المختلفه التي يمكن إستخدامها في المنزل لتبييض الاسنان.

طرق تبييض الاسنان
طرق تبييض الاسنان

معلومات عن مواد التبييض المنزلية

مواد التبيض المنزليه تتضمن شرائط التبيض، والمعاجين، والفرش الخاصة بالتبييض، وأقنعة الفحم النشط، والماء الأكسجيني. تحتوى هذه الـمواد على عناصر مختلفة مثل بيروكسيد الهيدروجين وكارباميد بيروكسايد والصودا الخبز وحمض الثمر

طريقة إستخدام مواد التبييض في المنزل

تختلف الطرق الخاصة بكل من مواد التبييض المنزلية، لذا يجب على الأفراد قراءة تعليمات الإستخدام قبل إستخدام هذه المواد. كما ينبغي عدم إستخدامها بشـكل مفرط حتى لا يحدث ضرر للأسنان.

تقنيات تبييض الأسنان في عيادة الأسنان

إذا كنت ترغب بالحصول على نتائج تبييض أكثر فعالية ودائمة، فإن العلاج في عيادة الأسنان يعد الخيار الأمثل. يتوفر الكثير من التقنيات التي يمكن استخدامها للحصول على ابتسامة بيضاء ولامعة.

تقنية Zoom!

تعتبر تقنية Zoom! واحدة من أشهر تقنيات تبييض الأسنان في العالم. تستخدم هذه التقنية الضوء الأزرق لتفعيل مادة الهيدروجين بيروكسايد والـتى تحتوى على نسبة عالية من الأوكسجين، مما يؤدي إلى تبييض الأسنان بشـكل فعال. قد يستغرق العلاج حوالي ساعة ويمكن أن تصل نتائج التبيض إلى 8 ألوان أفتح من لون الأسنان الأصلي.

تقنية فوتون

تعتمد تقنية فوتون على استخدام الليزر لتفعيل مواد التبيض، والتي تحتوي على نسبة عالية من بيروكسايد الهيدروجين وكارباميد بيروكسايد. يتم توجيه الليزر إلى الأسنان في جلسة واحده مدتها حوالي 30 دقيقة. يمكن أن تصل نتائج التبيض إلى 6 ألوان أفتح من لون الأسنان الأصلي على الفور.

فوائد تبييض الأسنان

يوفر تبييض الأسنان في عيادة الأسنان العديد من الفوائد للمرضى، وتشمل:

سمايل لينك | طرق تبييض الاسنان
طرق تبييض الاسنان

تحسين مظهر الأسنان

يمكن لعلاج تبييض الأسنان تغيير مظهر الأسنان بأسلوب إيجابي. تزيل التصبغات السطحية وتساعد على زيادة اللمعان في الأسنان، مما يؤدي إلى ابتسامة أكثر إشراقًا وجاذبية.

زيادة الثقة بالنفس

من المؤكد أن تبييض الأسنان يمنح المرضى شعور أفضل بالثقة بالنفس. ويتمتع المرضى بشعور أكبر من الثقة بأنفسهم بعد عـلاج تبييض الأسنان، وذلك بسبب التأثير الإيجابي الذي يفرزه تحسين مظهر الأسنان.

المخاطر والآثار الجانبية لتبييض الأسنان

يرغب الكثير من الناس في الحصول على إشراقة وجاذبية في ابتسامتهم، ولكن من المهم أيضا معرفة المخاطر والآثار الجانبية لعلاج تبييض الأسنان.

أهم المخاطر الصحية

  • تحسس الأسنان: يعاني بعض المرضى من حساسية في الأسنان بعد عـلاج تبييض الأسنان، ويمكن أن يستمر هذا الحساسية لبعض الوقت بعد العلاج.
  • تأثير على المينا: يمكن لتبييض الأسنان الزائد أن يؤدي إلى تلف المـينا الطبيعية في الأسنان، وهي طبقة تحيط بالسن التي تحميها من التلف.

كيفية تجنب المخاطر والآثار الجانبية

  • التحدث مع طبيب الأسنان: من المهم التحدث مع طبيب الأسنان قبل إجراء أي علاج تبييض الأسنان.
  • تجنب العلاج المفرط: يجب تجنب العلاج المفرط أو الاستخدام المتكرر لعلاج تبيض الأسنان لتقليل المخاطر الصحية.

عادات يومية للعناية بالاسنان

تعتبر العنايه بالأسنان أمرًا هامًا جداً للحفاظ على صحة الفم والأسنان، لذلك يجب اتباع بعض العادات اليومية للعناية بالأسنان بشكل جيد وإعطائها الاهتمام الذي تستحقه.

فرشاة الأسنان ومميزاتها

  • يوصى بإستخدام فرشاة الأسنان الناعمة لتنظيف الأسنان، بحيث تكون قادرة على الوصول إلى الأماكن الصعبة في الفم.
  • تفضل فرشاة الأسنان الكهربائية على الفرشاة العادية لأنها تقوم بتنظيف الأسنان بشكل أفضل وتزيل الجير والرواسب بسرعة أكبر.
طرق تبييض الاسنان
طرق تبييض الاسنان

شرح طريقة الفرشاة الصحيحة

تحتاج فرشاة الأسنان السليمة إلى تقنية صحيحة للتنظيف، ويمكن اتباع هذه الخطوات:

  1. ضع كريم الأسنان على فرشاة الأسنان.
  2. فرك الأسنان بشكل دائري لمدة دقيقتين على الأقل.
  3. تنظيف اللسان واللثة بإستخدام ممسحة اللسان أو الفرشاة بلطف.
  4. شطف الفم بالماء.
  5. تجفيف الفم بالمنشفة.

للتواصل :

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “طرق تبييض الاسنان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة