سعر تقويم الاسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | سعر تقويم الاسنان

سعر تقويم الاسنان

سعر تقويم الاسنان ، أصبح العلاج التقويمي شائعًا بشكل متزايد لدى الأطفال والمراهقين والبالغين. الهدف من علاج تقويم الأسنان هو تحسين وضع الأسنان، والعضة، وصحة الفم بشكل عام. على الرغم من وجود أنواع مختلفة من تقويم الأسنان، إلا أن تقويم الأسنان لا يزال واحدًا من أكثر الأنواع شيوعًا. ما قد لا تعرفه هو أنه ليست كل الأقواس متشابهة، واعتمادًا على النوع الذي تختاره، يمكن أن تتغير تكلفة تقويم أسنانك باستخدام الأقواس. سنشرح في هذه المقالة الأنواع المختلفة لتقويم الأسنان الموجودة، وسعرها، مع التأمين وبدونه، وأسباب اختلاف السعر.

سعر تقويم الاسنان

الأقواس هي أجهزة تصحيحية تستخدم لإصلاح عضتك أو تقويم أسنانك. يتم استخدامها غالبًا من قبل الشباب عندما لا يزال الفك في طور النمو. ومع ذلك، على مدى العقدين أو الثلاثة عقود الماضية، كان هناك ارتفاع مطرد في عدد البالغين الذين يستخدمون تقويم الأسنان.

تشير التقديرات الآن إلى أن ما بين 20 إلى 25 بالمائة من جميع الأشخاص الذين يرون أخصائي تقويم الأسنان هم من البالغين. أخصائي تقويم الأسنان هو أحد أنواع أطباء الأسنان المتخصصين في محاذاة الأسنان والفك.

يمكن أن تكون الأقواس فعالة في علاج مشاكل الأسنان، لكنها كانت باهظة الثمن تقليديًا. يختلف السعر بشكل كبير اعتمادًا على عوامل مثل نوع التقويم الذي تحصل عليه والمدة التي تحتاجها والمكان الذي تعيش فيه.

اكتشف تكلفة كل نوع من أنواع تقويم الأسنان، وما هي العوامل التي تؤثر على السعر، وما يمكنك فعله لتوفير المال.

اقرا ايضا : تقويم اسنان

سعر تقويم الاسنان
افضل مركز تقويم اسنان فى مصر

انواع تقويم الاسنان

كما ذكرنا، فإن تقويم الأسنان يأتي بأشكال وأحجام عديدة. يؤثر هذا على كمية تقويم الأسنان، مما يجعل متوسط ​​تكلفة تقويم الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية يختلف. اليوم، وبفضل التقدم التكنولوجي في الطب، يمكننا اختيار العلاج الذي يناسب أذواقنا واحتياجاتنا ومحفظتنا.

الأقواس المعدنية

التقويم المعدني هو عادة ما يفكر فيه الناس، وحتى الآن، كان سعره الأقل والأكثر استخدامًا. وذلك فقط لأنها كانت أول تقويم أسنان تم اختراعه. ولا تزال تُستخدم بشكل متكرر جدًا اليوم، خاصة عند الأطفال والمراهقين.

بمرور الوقت، أصبحت الأقواس المعدنية أصغر مما كانت عليه من قبل، وهي الآن تشغل مساحة أقل على السن، مما يجعل العلاج أكثر راحة للمريض. ولكن على الرغم من أنها أصغر حجما، إلا أنها لا تزال مرئية إلى حد كبير. نظرًا لأنها لا تتطلب أي مواد عالية التكلفة أو تقنية صعبة، فإن تكلفة التقويم التقليدي لا تزال هي الأقل.

الأقواس الشفافة

عادة ما تكون الأقواس الشفافة مصنوعة من الياقوت أو السيراميك. هذه المواد تجعل الأقواس أكثر جمالية، حتى أنها يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد. تُصنع تقويمات الياقوت من كريستال الياقوت وتحظى بشعبية كبيرة بين المرضى الذين يبحثون عن خيار أكثر سرية لتقويم أسنانهم. إنها خيار شائع في الأقواس للبالغين. ثم لدينا الأقواس الخزفية، وهي أكثر عتامة قليلاً من الأقواس المصنوعة من الياقوت. بغض النظر، من المهم ملاحظة أن هذا النوع من التقويم يعمل عادةً بسلك معدني، وبالتالي فإن العلاج ليس خفيًا تمامًا. وبقدر ما يذهب سعر هذه الأقواس، فإن السيراميك وخاصة الياقوت هي مواد أكثر تكلفة، وبالتالي فإن سعر هذه الأقواس يميل إلى الارتفاع.

سعر تقويم الاسنان
سعر تقويم الاسنان

الأقواس ذاتية الربط

عادة ما تكون الأقواس ذاتية الربط مصنوعة من المعدن. وهي تختلف عن الأجهزة الأخرى بسبب نظامها الثوري الذي لا يتطلب أشرطة مطاطية لربط كل قطعة بالقوس المعدني. يمر السلك مباشرة من خلال كل شريحة مما يسمح بمعالجة أسرع وأكثر متعة. كما أنها أصغر حجمًا وتشغل مساحة أقل على سطح السن، مما يجعلها أكثر سرية من الأقواس المعدنية التقليدية. يمكن أن تعني هذه الأقواس عالية التقنية أيضًا تكلفة عالية.

الأقواس اللغوية

تعمل الأقواس اللغوية تمامًا مثل غيرها، باستثناء أنها توضع على الجزء الخلفي من الأسنان. نظرًا لأنها تواجه الجزء الداخلي من الفم، فهي غير مرئية تمامًا من الخارج. لكن يجب أن تعلم أن تركيب تقويم الأسنان على الجزء الخلفي من أسنانك عادة ما يؤدي إلى ارتفاع سعره.

ما هى العوامل التى تحدد تكلفة تقويم الأسنان ؟

حسنًا، لقد تناولنا الأنواع وذكرنا أنها تختلف في السعر، ولكن على ماذا تعتمد تكلفة تقويم الأسنان؟ والحقيقة هي أن ذلك يعتمد على شيئين.

نوع الأقواس التي تختارها

أولاً وقبل كل شيء، أي من أنواع التقويم المختلفة التي تختارها يؤثر على تكلفتها. يمكن أن يكون هناك فرق كبير بين تكلفة الأقواس التقليدية مقابل الأقواس الشفافة واللغوية وذاتية الربط، وعادةً ما يكون سعر الأقواس المعدنية هو الأقل.

مدى تعقيد قضيتك

أحد العوامل الأخرى التي تؤثر على عدد تقويم الأسنان هو مدى تعقيد حالتك. إذا كان لديك فقط ازدحام بسيط أو فجوات أو مشاكل في العض، فيجب أن يستغرق العلاج وقتًا أقل، وبالتالي يكلف أقل. ولكن إذا كانت مشاكل أسنانك حادة، فسيتم تمديد وقت علاجك وسترتفع تكلفة تقويم الأسنان.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة وقت العلاج غالبًا ما تعني المزيد من الفحوصات وجهًا لوجه لإجراء التعديلات. مع بعض أطباء تقويم الأسنان، كلما رأيتهم أكثر، كلما فرضوا عليك رسومًا أكبر. لذا فإن إجراء زيارات إضافية للعيادة قد يؤدي أحيانًا إلى زيادة تكلفة تقويم الأسنان.

سعر تقويم الاسنان
التقويم للاسنان

 البديل عن الأقواس التقليدية

لقد تغيرت الطرق التي نقوم بها بتقويم أسناننا بشكل جذري خلال العقود القليلة الماضية. قبل عشرين عامًا، لم نكن لنجري نفس المحادثة حول تكلفة جميع هذه الأنواع المختلفة من تقويم الأسنان. ولكن اليوم، مع التقدم في الطب والتكنولوجيا، أصبح لدينا إمكانية الوصول إلى بدائل متعددة لتحسين مظهر ابتسامتنا.

من الخيارات الشائعة والمفيدة بشكل متزايد هو علاج تقويم الأسنان باستخدام مصففات غير مرئية. إن المصففات غير المرئية هي في الأساس مجرد جبائر مصنوعة من بلاستيك شفاف خاص حتى تتمكن من إكمال علاجك بطريقة غير مرئية تقريبًا للآخرين. كما أنها قابلة للإزالة ومريحة وسهلة التنظيف للغاية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا اقتصاديًا.

سعر تقويم الاسنان
تركيب تقويم أسنان

أسئلة شائعة

ما هو أغلى علاج لتقويم الأسنان؟
الأقواس المعدنية القياسية هي الأرخص، في حين أن تقويم Invisalign والأقواس اللغوية هي الأكثر تكلفة.

أي الأسنان أغلى؟
تعتبر زراعة الأسنان والقشور الخزفية من أغلى إجراءات الأسنان في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، قد يتجاوز سعر إجراء قناة الجذر أيضًا سعر هذه الإجراءات بناءً على عدد القنوات.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة