سعر تقويم الأسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | سعر تقويم الأسنان

سعر تقويم الأسنان

سعر تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو فرع من فروع طب الأسنان الذي يهتم بدراسة وعلاج تشوهات الأسنان وعلاقتها بالفكين والوجه. يستخدم التقويم لتصحيح مشاكل مثل التباعد الزائد بين الاسنان، والتزاحم، والأسنان المتقدمة أو المتأخرة، والعضة الخاطئة. يتم ذلك باستخدام أجهزة تقويمية مثل الأقواس والأسلاك والأقواس الشفافة والأقواس اللامعة التي تعمل على تحريك الاسنان ببطء وتدريجيا حتى يتم تحقيق الموضع المطلوب. يعتبر تقويم الاسنان أحد الخيارات الأكثر شيوعًا لتصحيح مشاكل الفك والأسنان وإعادة الابتسامة إلى وضعها الصحيح والجميل.

سعر تقويم الأسنان

تختـلف تكلفة وأسعار تقويم الأسنان حسب نوع التقويم ، حيث يوجد الكثير من انواع تقويم الاسنان في مصر فهناك تقويم الاسنان الشفاف وتقويم الأسنان اللساني وتقويم الأسنان المتحرك وتقويم الاسنان المعدني أو تقويم الأسنان العادي ولذلك يختلف سعر او تكلفة تقويم الأسنان .
سمايل لينك | سعر تقويم الأسنان
سعر تقويم الأسنان

تقويم الاسنان

يعـتبر التقويم من الخيارات الشائعة لعلاج مشاكل الاسنان، حيث يساعد في تحسين مظهر الاسنان والفكين ويساعد في تحسين وظائفهما. وهناك عدة أنواع من التقويم المختلفة التي يمكن استخدامها، وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة والأكثر فعالية:

أنواع تقويم الأسنان

1- تقويم الاسنان المعدني: فيعتبر هذا النـوع من التقويم هو الاكثر شيوعا والأكثر اقتصادية، حيث يتكون من شرائط معدنية تربطها أسلاك معدنيه تمتد عبر الاسنان، ويمكن إضافة الأقواس الملونة لجعل التقويم أكثر جاذبية.

2- تقويم الأسنان الشفاف: يستخدم هذا النـوع من التقويم في العادة للمرضى الذين يفضلون التقويم الغير مرئي، حيث يتكون من شفرات شفافة مصنوعة من البلاستيك الشفاف، ويتم تغييرها كل بضعة أسابيع لتتوافق مع حركة الاسنان.

3- تقويم الأسنان اللامع: فيتم استخدام هذا النوع من التقويم للمرضى الذين يرغبون في إضفاء لمعان على أسنانهم، حيث يتـم تغطية الأسلاك المعدنية بطبقة من المعدن الذي يعكس الضوء.

يمكن لطبيب الاسنان مساعدتك في اختيار النوع الأنسب لحالتك وتقديم المشورة بشأن العناية بالتقويم والأسنان خلال مدة العلاج.

اسعار تقويم الاسنان

السؤال ليس فقط ما هي تكلفة تقويم الاسنان أو الأشكال الأخرى من علاج تقويم الاسنان في منطقتك، ولكن ما هو المبلغ الذي يجب أن تدفعه مقابلها. لا احد يرغب في إنفاق أكثر مما يحتاجه على أي شيء هذه الأيام (نحن جميعًا نعتمد على الميزانية، أليس كذلك؟!)، ولا تختـلف تكلفة تقويم الاسنان. يمكن أن تؤثر العديد من العـوامل على مدى تكلفة علاج تقويم الاسنان الخاص بك، لذلك من المفيد معرفة هذه الأشياء قبل أن تقرر المبلغ الذي تريده أو الذي يمكنك إنفاقه. للحـصول على معلومات بشأن تكلفه تقويم الاسنان، إليك نظرة عامة على العوامل التي تؤثر عادةً على سعر تقويم الاسنان .
سمايل لينك | سعر تقويم الأسنان
سعر تقويم الأسنان

1. تكلفة الاستشارة الأولية

عند محاولة تحديد عدد الاقواس التي ستستخدمها، فإن الخطوة الأولى هي التشاور الأولي مع أخصائي تقويم الأسنان الذي تختاره. يجب أن يكون الموعد الأول دائمًا عبارة عن استشارة أولية مجانية تتضمن تقييمًا تفصيليًا لأسنانك أو أسنان طفلك ونظرة عامة على الخطة الموصى بها لتصحيحها. يجب أن يقوم أخصائي تقويم الأسنان بمراجعة المعلومات الأساسية معك والتي تتضمن جوانب الابتسامة التي تحتاج إلى علاج، وتقدير تقريبي لوقت العلاج لتصحيح تلك المشكلات، وما هو افضل مسار علاجي يناسبك أو لاحتياجات طفلك. في هذا الاجتماع، سيكون لديك الكثير من الأسئلة، ويجب على أخصائي تقويم الأسنان أن يأخذ وقته للإجابة عليها جميعًا.

2. نوع الأقواس التي تختارها

هناك العديد من انواع تقويم الأسنان المتاحة اليوم، لذا من المهم معرفة مدى تأثير كل نوع على المبلغ الذي ستدفعه مقابل تصحيح الأسنان المخصص. النوعان الرئيسيان من الأقواس هما الأقواس المعدنيه التقليديه ومصففات إنفزلاين.
الأقواس المعدنيه التقليديه: تتكون الأقواس المعدنيه التقليديه من أقواس مثبتة في مكانها بواسطة سلك. تعتمد مده العلاج باستخدام الأقواس المعدنيه التقليديه على مدى خطورة مشاكل تقويم الأسنان الخاصة بك ومدى العناية بها في المنزل بين المواعيد، بما في ذلك عدد مرات تنظيف الأسنان بالفرشاة ومدى العناية بالخيط. بالطبع، مدى اتباعك لتعليمات طبـيب تقويم الأسنان الخاص بك يمكن أن يؤثر أيضا على المدة التي يستغرقها العلاج ومقدار التكلفة.
مصففات إنفزلاين: هذه الصواني البلاستيكية الشفافة مصممة خصيصًا لكل مريض واحتياجاته الفريدة من نوعها. وهي قابلة للإزالة، بحيث يمكنك تناول وشرب ما تريد أثناء ارتدائها، على عكس الأقواس المعدنيه التقليدية التي تتطلب المزيد من العناية للتنظيف حول الأقواس والأسلاك. تعتبر الراحة والدقة التي يتميز بها إنفزلاين عامل بيع كبير للمصففات غير المرئية، مما يجعلها خيارًا أكثر شيوعا وأكثر تكلفة قليلاً – ولكن الخبر الرائع هو أن التأمين على الأسنان غالبًا ما يغطي غالبية تكلفة إنفيزلاين، إن لم يكن كلها،
سعر تقويم الأسنان
سعر تقويم الأسنان

3. من يقوم بالعمل؟

غالبًا ما تتأثر تكلفة تقويم الأسنان بمن يقوم بالعلاج، حيث يمكن أن يكون هناك نطاق واسع من الرسوم لأخصائيي تقويم الأسنان المختلفين. يمكن أن تختلف هذه الرسوم بناءً على مستوى الخبرة وسمعة أخصائي تقويم الأسنان داخل المجتمع. بمعنى آخر، غالبًا ما تحصل على ما تدفع مقابله – ولكن كما هو مذكور أعلاه، سيكون فريقنا ومعظم أطباء تقويم الأسنان في منطقتك على استعداد للعمل على إنشاء خطة دفع مخصصة مصممة خصيصًا لميزانية عائلتك الشهرية لترسم الابتسامة على وجهك. الأحلام حقيقة!

4. موقع ومدى توفر الخصومات

صحيح أن تكلفة إجراء معين يمكن أن يكون لها في كثير من الأحيان علاقة بالمكان الذي تعيش فيه في العالم – والموقع هو احد تلك العـوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة علاج تقويم الأسنان (العيش في مدينة كبيرة باهظ الثمن، جميعًا!) أيضًا، تقدم بعض مكاتب تقويم الأسنان خصومات للعديد من أفراد الأسرة، وغالبًا ما تقدم عروضًا خاصة شهرية – إذا كنت تبحث عن علاج تقويم الأسنان لنفسك ولأطفالك، فتأكد من السؤال عن أي عروض خاصة قد تقدمها العيادة في ذلك الوقت!

مميزات تركيب تقويم اسنان

تقويم الأسنان هو عملية تصحيح ترتيب الأسنان وموضعها في الفم لتحسين المظهر الخارجي والصحة العامة للفم. وقد تم تطوير تقنيات التقويم على مر السنين لتوفير مزيد من الفوائد الصحية والجمالية. فيما يلي بعض المميزات الرئيسية لتقـويم الأسنان:

1- تحسين المظهر الخارجي: فيعتبر تقويم الأسنان وسيلة فعالة لتحسين شكل الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة.

2- تحسين الوظيفة الفموية: يمكن للأسنان المرتبة بشكل صحيح أن تعمل بشكل أفضل معًا، مما يجعل اللعاب يتدفق والمضغ يتم بشكل أفضل.

3- تحسين النطق: يمكن أن تؤثر مشكلة بترتيب الأسنان على النطق، وتقويم الأسنان يمكن أن يحل هذه المشكلة.

4- تحسين الصحة العامة للفم: عندما تكـون الأسنان مرتبة بشكل صحيح، فإنها تكون أسهل في العناية بها، مما يقلل من فرص الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة وغيرها من المشاكل الصحية.

5- تحسين الثقة بالنفس: يمكن لتقـويم الأسنان أن يساعد على زيادة الثقة بالنفس والشعور بالرضا عن النفس.

بشكل عام، يمكن لتقويم الأسنان أن يكون مفيدًا في تحسين الصحة العامة للفم والجسم، بالإضافة إلى تحسين المظهر الخارجي والثقة بالنفس.

اقرا ايضا : انواع تقويم الاسنان وافضلها

سعر تقويم الأسنان
سعر تقويم الأسنان

خطوات تركيب تقويم أسنان

تقويم الأسنان هو علاج يهدف إلى تصحيح عدم انتظام الأسنان وتحسين مظهر الفم والوجه والفكين. ويشمل تركيب تقويم الأسنان عده خطوات تبدأ بزيارة طبـيب الأسنان المختص بتقويم الأسنان.

يقوم الطبيب بتقييم الحالة الحالية للفم والأسنان ويعمل على إعداد خطة علاجية تناسب احتياجات الشخص. قد يتضمن العلاج تركيب الأقواس والأسلاك الثابتة على الأسنان وإجراء تعديلات دقيقة عليها، وذلك لتحقيق النتيجة المرجوة.

قد يستغرق علاج تقويم الأسنان عده أشهر أو سنوات، ويتطلب الالتزام بالزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان لتعديل الأسلاك والإشراف على التقدم. يجب أن تحرص على الحفاظ على نظافة الفم والأسنان واتباع نظام غذائي صحي لتحقيق أفضل النتائج.

وختاماً

في النهاية، تركيب تقويم الأسنان ليس فقط لتحسين مظهر الفم والوجه، بل لتحسين صحة الأسنان وعموم الجهاز الهضمي. لذلك، إذا كنت تفكر في تركيب تقويم الأسنان، فعليك مراجعة طبيب الأسنان المختص لتقييم حالتك وتحديد الخطوات اللازمة للحصول على أفضل النتائج.

للتواصل :

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “سعر تقويم الأسنان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة