زراعة الاسنان الفوريه

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | زراعة الاسنان الفوريه

زراعة الاسنان الفوريه

زراعة الاسنان الفوريه ، توفر زراعة الأسنان الفورية للمرضى فى نفس اليوم بديل جديد للأسنان بعد خلع السن التالف او فقده لاى سبب من الأسباب ، حيث يوفر مركز سمايلينك أحد افضل المراكز الطبية المتخصصة افضل عمليات لزراعة الاسنان باستخدام احدث التقنيات الحديثة للزراعة وتركيب الاسنان في مصر بارخص الاسعار .

زراعة الاسنان الفوريه

فوائد زراعة الأسنان في نفس اليوم مقارنة بالزراعة التقليدية واضحة للغاية. لن تضطر إلى ارتداء طقم أسنان قابل للإزالة لإخفاء الأسنان المفقودة وتتطلب عملية زراعة الأسنان في نفس اليوم أقل عدد من الزيارات إلى طبيب الأسنان.

تُستخدم هذه الطريقة في وضع زراعة الأسنان بشكل عام فقط على المرضى المناسبين الذين لديهم حساسية للوقت للعلاج الكامل لزراعة الأسنان التقليدية.

زراعة الاسنان الفوريه
زراعة اسنان

يوصى عادة بزراعة الأسنان الفورية للمرضى الذين:
وجود أسنان أمامية تالفة أو مفقودة
قلقون بشأن الأسنان المفقودة
هل الوقت والتكلفة حساسة
لا ترغب في الخضوع لعمليات جراحية متعددة في الأسنان
يتطلعون للحصول على غرسات للاسنان
لقد أصبحوا بالفعل عديمي الأسنان تمامًا
ومع ذلك، فإن عملية زراعة الأسنان في نفس اليوم لا تزال غير سلسة تمامًا. ستظل بحاجة إلى العودة لزيارة متابعة في وقت لاحق لتركيب الطرف الاصطناعي الدائم في مكانه وستحتاج إلى التأكد من تجنب مضغ المنطقة التي تم وضع زراعة الأسنان فيها.

عملية زراعة الأسنان الفورية

إنه ليس حرفيًا يومًا واحدًا فقط. يشير مصطلح “زراعة الأسنان الفورية” أو “زراعة الأسنان في نفس اليوم” بشكل عام فقط إلى إجراء وضع تركيبات زراعة الأسنان في نفس اليوم + تحميل الطرف الاصطناعي (التاج أو الجسر أو طقم الأسنان) الذي يمكنك الخروج منه خارج العيادة مع بعد الجراحة.

من المهم ملاحظة أن نجاح أي زراعة أسنان في نفس اليوم يعتمد بشكل كبير على مهارات وخبرة جراح الأسنان الذي يقوم بإجراء العملية. يعتبر هذا النهج في وضع زراعة الأسنان أسلوبًا حساسًا للغاية ويتطلب فريقًا خبيرًا في زراعة الأسنان حتى يتم تنفيذه بشكل صحيح.

أثناء الاستشارة الأولية، ستحتاج إلى إخبار طبيب أسنانك عن تاريخك الطبي وأي حالات صحية أو أمراض حالية قد تكون لديك، وبعد ذلك سيقوم طبيب الأسنان بفحص صحة فمك بدقة من خلال استخدام الأشعة السينية والتصوير ثلاثي الأبعاد للأسنان. .

من خلال هذا التحليل المتعمق لصحة فمك، سيحدد طبيب الأسنان ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا لإجراء جراحة زراعة الأسنان الفورية. فقط بعض المرضى والحالات هم المناسبون لعلاج زراعه الأسنان في نفس اليوم، حيث أن الاختيار الدقيق للحالة والتخطيط المناسب للعلاج والالتزام بالبروتوكولات الجراحية والتعويضية هي مفتاح النجاح طويل المدى لزراعة الأسنان الفورية.

زراعة الاسنان الفوريه
زراعة الاسنان الفوريه

عملية خلع وزراعة الاسنان

في حالة الحاجة إلى قلع الأسنان، يتم ذلك إما قبل أسابيع من الجراحة أو في يوم جراحة الزرع. يعتمد هذا القرار بشكل عام على كمية وحالة العظم الموجود في الفك، وسيتم تفصيل ذلك في خطة العلاج أيضًا.

اقرا ايضا : تكلفة زراعة طقم أسنان كامل

عملية الاستخراج

تتم عملية الاستخراج عادةً تحت التخدير الموضعي ويتم إجراؤها بعناية عن طريق التعامل مع السن بلطف حتى تصبح فضفاضة بدرجة كافية لإزالتها. عادةً ما تتم أيضًا إزالة جميع الأنسجة والعظام المصابة خلال هذه العملية. الهدف من أي قلع سن هو إزالة السن بأقل قدر من الاضطراب والضرر الذي يلحق بمحجر القلع وأنسجة اللثة المحيطة والأسنان المجاورة.
عند الانتهاء من عملية قلع الأسنان بنجاح، ستسمح بوضع تركيبات زرع أكثر سلاسة (عمود على شكل برغي من التيتانيوم). وهذا مهم بشكل خاص عندما يتم تحميل الغرسة مباشرة بعد الجراحة.

جراحة زراعة الأسنان

يمكن أن تستغرق عملية زراعة الأسنان بضع ساعات إذا تم وضع عدة زرعات. في يوم الجراحة، سيتم تخديرك باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي الخفيف بناءً على عدد الغرسات التي ستحصل عليها في ذلك اليوم.
ومع ذلك، فإن هذا يعتمد بشكل أساسي على قدرتك على تحمل الألم ومستويات القلق. سيوصي طبيب أسنانك بالخيار الأفضل بناءً على حالتك.

بمجرد تخديرك، يمكن أن تبدأ الجراحة. بناءً على مدى تعقيد حالتك، سيتم إجراء الإدخال الجراحي لزراعة الأسنان يدويًا أو باستخدام دليل زرع جراحي مطبوع ثلاثي الأبعاد ومصمم رقميًا بالكامل للمساعدة في توجيه زراعة الأسنان في الموضع والزاوية الصحيحة أثناء وضعها. يُستخدم الدليل الجراحي عادةً في الحالات الأكثر تعقيدًا لأنه يمكّن طبيب الأسنان من وضع زراعة الأسنان بدقة مع هامش أمان عالٍ.

وضع الأطراف الاصطناعية

بمجرد وضع زراعة الأسنان، سيتم تزويدك بالأسنان الاصطناعية التي ستكون بمثابة أسنانك البديلة (التاج أو الجسر أو طقم الأسنان). اعتمادًا على حالتك، قد تكون البدلة الأولية التي تم تركيبها مؤقتة فقط، في حين يجب تصنيع طرف اصطناعي دائم. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى العودة خلال أسبوعين لتركيب الطرف الاصطناعي الدائم. يعد تركيب الطرف الاصطناعي جزءًا مهمًا من عملية زراعة الأسنان، حيث أن طقم الأسنان غير المناسب قد يتسبب في فشل زراعة الأسنان.

يعد التكامل العظمي والشفاء جزءًا أساسيًا من أي علاج لزراعة الأسنان. تسمح هذه العملية لزراعة الأسنان بالاندماج بشكل دائم في عظم الفك، وتثبيت زراعة الأسنان في مكانها. ستتم عملية التكامل العظمي على مدار 4 إلى 6 أشهر بعد إجراء عملية زراعة الأسنان. سيتعين عليك تناول الأطعمة اللينة أثناء حدوث ذلك، خاصة خلال الأسابيع الثمانية الأولى بعد حصولك على زراعة الأسنان الفورية.

علاوة على ذلك، ستظل بحاجة إلى العودة إلى العيادة في غضون أسابيع تقريبًا للحصول على الطرف الاصطناعي النهائي وإزالة الغرز.
بعد ذلك، ستخضع لفحص آخر حتى يتمكن طبيب أسنانك من التأكد من أن زراعة الأسنان الخاصة بك آمنة ومتكاملة بشكل صحيح مع عظم الفك. بعد ذلك، سيطلب منك طبيب أسنانك رؤيتك مرة كل 6 أشهر، فقط للاطمئنان على زراعة أسنانك والمساعدة في الحفاظ عليها.

سمايل لينك | زراعة الاسنان الفوريه
زراعة الاسنان الفوريه

مميزات زراعة الاسنان الفورية

تعتبر زراعة الاسنان الفورية من أهم الزرعات التى تحتاج الى خبراء ومتخصصون فى المجال يمكنهم تقديم افضل عمليات الزراعة للاسنان ، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات الحديثة فى إجراء عمليات الزرعات للأسنان او الضرس بواسطة مركز سمايلينك المتخصص فى تركيب الغرسة بدون الم على ايدى افضل فريق متخصص من الاطباء ، حيث يوجد لدينا أشهر الأطباء المتخصصون فى مجال زرع الاسنان الاصطناعية داخل مصر

يمكن أن تستغرق طرق زراعة الأسنان التقليدية/التقليدية لاستبدال الأسنان شهورًا وإجراءات جراحية متعددة. من ناحية أخرى، يمكن للزرعات التي يتم وضعها مباشرة بعد إزالة أسنانك أن تستعيد ابتسامتك بالتاج النهائي خلال عدة أسابيع.
يؤدي إجراء الزرع الفوري إلى تقليل عامل الوقت بشكل كبير لأنه يتم الحفاظ على تدفق الدم إلى العظام. وبالتالي، فإن هذا يقلل من خطر الإصابة بالعدوى ويتيح شفاء أسرع بشكل ملحوظ ونتائج نهائية فائقة

توفر الغرسات الفورية أيضًا احتفاظًا أفضل بهياكل الأنسجة الرخوة مثل اللثة. نظرًا لأنه يمكن وضع الغرسات في مواقع الخلع الجديدة، فقد يتم وضعها في نفس مكان السن المخلوع. وهذا أمر مهم لأنه يقلل من الحاجة إلى وضع الغرسة بزاوية. لديك تكامل عظمي متفوق. هذا يعني أن لديك نموًا أفضل للعظام في غرسة التيتانيوم. بمعنى أنه مدمج في العظم الذي ينمو داخل الزرعة. وهذا يضمن نجاح عملية الزرع الخاصة بك. لا تعاني من ضمور العظام،

حيث يتم الحفاظ على المستقبلات العظمية عن طريق منع ضمور الحافة السنخية – وهي الحدود السميكة لعظم الفك التي تحتوي على تجاويف الأسنان. وهذا يساعد على منع ركود الأنسجة المخاطية واللثة. يعمل إجراء الزرع هذا أيضًا على إبقاء الملوثات بعيدًا عن مقبس الاستخراج، مما يساعد على تجنب المضاعفات والالتهابات. وبطبيعة الحال، فإنه يوفر جماليات ووظيفة أفضل. يمكنك الحفاظ على مظهر ابتسامتك أو حتى تحسينه لأنك ستقوم باستبدال السن التالف على الفور. لن تضطر إلى الانتظار أشهرًا لاستبدال الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتجنب مشاكل تغيير الأسنان والتحدث وتناول الطعام.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “زراعة الاسنان الفوريه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة