زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم ، إذا كان لديك سن تالف أو مسوس، فقد يكون من الممكن إزالته واستبداله بزراعة فورية في نفس اليوم.يمكن لزراعة الأسنان الفورية تسريع عملية الشفاء واستعادة ابتسامتك مع دعم صحة الفم أيضًا ومنع فقدان عظام الفك.

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

لماذا تختار الزراعة الفورية؟ إذا كنت بحاجة إلى خلع سن، فإن استبداله بزراعة أسنان في نفس اليوم يمكن أن يحافظ على مظهر ابتسامتك وتجنب المشاكل المرتبطة بفقدان الأسنان المؤقت، مثل صعوبات الأكل أو التحدث، وتحريك الأسنان و تدهور عظم الفك.

عادةً ما تكلف زراعة الأسنان الواحدة أكثر من تكلفة جسر الأسنان أو طقم أسنان جزئي، ولكنها توفر ثباتًا فائقًا ودعمًا للفك ولا تعتمد على الأسنان المجاورة أو الشفط للبقاء في مكانها. بالمقارنة مع عملية زراعة الأسنان القياسية (حيث يكون السن مفقودًا بالفعل)، فإن الزراعة الفورية لها العديد من المزايا منها الاتى :
الإزالة والاستبدال في نفس اليوم،
مواعيد أقل
وقت علاج أسرع
وقت شفاء أسرع
اضطراب أقل في جدولك الزمني

اقرا ايضا : اضرار زراعة الاسنان الفورية

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم
زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

زراعة الاسنان الفورية

من هو الشخص المناسب للزراعة الفورية؟ سيقوم الدكتور المعالج بفحص فمك وفكك، وإجراء فحص CBCT ثلاثي الأبعاد والتحقق من تاريخك الطبي للتأكد ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا للزراعة الفورية، حيث يمكن أن تؤثر بعض الحالات الصحية على نتائج العلاج ،

هل تلبي هذه المتطلبات؟نظافة الفم الجيدة واللثة الصحيةما يكفي من عظم الفك لدعم زراعة الأسنانغير المدخن الذي لا يستهلك الكحول الزائدشخص الذي لا يطحن أسنانهيتم وضع زراعة الأسنان مباشرة بعد قلع السن وتغطيتها بغطاء مؤقت تاج حتى يشفى الفم. إذا لم يكن هناك ما يكفي من عظم الفك لدعم زراعة الأسنان، فقد نوصي بإجراء ترقيع عظمي لبنائه، ويمكن القيام بذلك أثناء المرحلة الأولى من الجراحة. إذا كنت ستخلع جميع أسنانك العلوية أو السفلية المتبقية، قد نوصي بزراعة الأسنان التي تحل محل القوس بأكمله خلال خمسة أيام من الجراحة.

ما هي زراعة الأسنان في نفس اليوم؟

زراعة الأسنان في نفس اليوم هي نوع من إجراءات زراعة الأسنان. يتم إدخال كل من الغرسات والأسنان البديلة المؤقتة في يوم واحد فقط. نقوم أولاً بوضع واحد أو أكثر من براغي التيتانيوم في عظم الفك. بعد ذلك، نقوم بتركيب الغرسات بقطع الدعامة (وهي عبارة عن دعامات صغيرة تعمل كمثبتات للأسنان الاصطناعية في مكانها) بالإضافة إلى الأسنان البديلة.

ونحن نسمي هذه العملية “التحميل الفوري” لأن كل جزء “يتم تحميله” أو وضعه “مباشرة” بعد الجزء الآخر. يمكن أن توفر لك عملية زرع الأسنان في نفس اليوم شهورًا من عدم الأمان أثناء انتظار أسنانك الدائمة. مع وجود الفجوات المؤقتة في مكانها، لن تضطر إلى القلق بشأن الاستمرار في رؤية تلك الفجوة في فمك والشعور بها أثناء تعافيك.

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم
افضل دكتور زراعة اسنان

كيف يتم إجراء الزراعة الفورية؟

يتم استخراج السن واستبداله بزراعة أسنان فورية في موعد واحد. يمكن إجراؤه باستخدام إحدى الطريقتين، إما يدويًا أو باستخدام جراحة ثقب المفتاح الموجهة رقميًا. قبل الجراحة، نقوم بإجراء فحص CBCT ثلاثي الأبعاد لعظام الفم والفك، حتى نتمكن من رؤية الموضع الدقيق للسن وتجنب النهايات العصبية أو الجيوب الأنفية.

يتم إجراء جراحة زراعة الأسنان في مركز سمايلينك لزراعة الأسنان تحت التخدير الموضعي. ومع ذلك، يمكنك أيضًا اختيار تناول مسكن عن طريق الفم أو النوم أثناء إجراء العملية باستخدام التخدير الوريدي الذي توفره طبيبة التخدير المؤهلة لدينا، الدكتورة كريستين تروي. تتم إزالة السن الفاشل، ويتم وضع زرعة أسنان من التيتانيوم في السنخ الفارغ، ويتم تركيب دعامة من التيتانيوم على الزرعة لدعم تاج الأسنان، واستعادة شكل وملمس ووظيفة أسنانك المفقودة.

بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الجراحة، سوف تندمج الزرعة مع السن المفقود. العظام في فكك لتكوين رابطة قوية طويلة الأمد إذا كنت ستستبدل سنًا في الجزء الأمامي من الفم، فقد يكون من الممكن تركيب تاج على زراعة الأسنان في نفس الوقت، لذلك لن تعود إلى المنزل مع الأسنان المفقودة.

زراعة الأسنان ثلاثية الابعاد

تعد جراحة الزرع الموجهة رقميًا اختيارية. إنها شكل من أشكال جراحة ثقب المفتاح التي تسمح لطبيب الأسنان بوضع زراعة الأسنان بدقة باستخدام دليل جراحي مطبوع ثلاثي الأبعاد للحصول على نتائج علاجية أفضل. إن وضع الغرسة على بعد أقل من ملليمتر واحد من الموضع المثالي يمكن أن يكون له تأثير على النتيجة النهائية. باستخدام الجراحة الموجهة، يتم إزالة الكثير من التخمين. فيما يلي بعض الأسباب التي تدفعك إلى التفكير في جراحة زرع الأسنان الموجهة رقميًا:

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم
زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم

نتائج أكثر دقة ويمكن التنبؤ بها وقت جراحة أسرع (يستغرق الكثير من الوقت في التخطيط المسبق للجراحة) وقت شفاء أسرع علاج أقل تدخلًا موصى به للحالات المعقدة إذا اخترت جراحة ثقب المفتاح الموجهة رقميًا، فسيقوم الدكتور نوركروس بالتخطيط لجراحتك إجراء عملية جراحية على جهاز كمبيوتر باستخدام عمليات المسح وإنشاء دليل جراحي مطبوع ثلاثي الأبعاد لوضع زراعة الأسنان في أفضل وضع، قبل إزالة السن الفاشل.

ما هي إيجابيات وسلبيات زراعة الأسنان في نفس اليوم؟

تعتبر عمليات زرع الأعضاء في نفس اليوم خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص ولكنها ليست بالضرورة ضرورية لكل مريض. في حين أن هناك بعض الحالات التي تتطلب أن يحصل المريض على سن جديد في أسرع وقت ممكن لتجنب المشاكل الصحية مثل البزوغ الفائق، إلا أنها عمومًا خيار مناسب لأولئك الذين يرغبون في “حل سريع”. والخبر السار هو أن الحل السريع لا يأتي دون أي مشكلة؛ لن تبدو أسنانك البديلة أقل طبيعية، ولن يسبب الإجراء أي مشاكل أو مخاطر إضافية، ولن تكون الغرسات نفسها أقل متانة.

دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات زراعة الأسنان في نفس اليوم حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت مناسبة لك. تأكد من التحدث عن جميع فوائد ومخاوف زراعة الأسنان في نفس اليوم مع طبيب أسنانك قبل اتخاذ القرار.

إيجابيات زراعة الأسنان في نفس اليوم

إنها مريحة وتسبب الحد الأدنى من الإزعاج لحياتك.
يتم الانتهاء من الجراحة في يوم واحد فقط، لذلك ليس هناك فترة انتظار للحصول على أسنانك البديلة؛ تحصل على نتائج فورية.
مع استعادة الابتسامة بشكل أسرع، تأتي الثقة بالنفس بشكل أسرع.
أنها تسمح للزرعات بالاندماج في عظم الفك بسهولة أكبر.
سوف تشفى لثتك بشكل أسرع، وستكون هناك فرصة أقل للإصابة بالعدوى بسبب إخفاء الأسنان لموقع الجراحة من الطعام والجراثيم.
معدل النجاح على المدى الطويل يشبه معدل نجاح زراعة الأسنان التقليدية. في الواقع، فإن معدل النجاح، المرتفع بالفعل بنسبة 90-95٪، مستمر في التحسن.
في مركز سمايلينك، يساعدنا نهجنا الفريد والشامل مع التكنولوجيا الروبوتية على التخطيط للعمليات الجراحية الأكثر أمانًا والأكثر دقة، وصولاً إلى الميكرومتر.

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم
سعر زرع الأسنان

سلبيات زراعة الأسنان في نفس اليوم

لا يمكنهم تجاوز خطوة تطعيم العظام. إذا كان فكك يتطلب كتلة عظمية إضافية، فلا يزال يتعين عليك الخضوع لعملية جراحية والانتظار حتى يتعافى الموقع تمامًا قبل إجراء عملية الزرع.
من المرجح أن يحدث التورم والانزعاج بعد عمليات زرع الأسنان في نفس اليوم مقارنة بالعمليات التقليدية.
على الرغم من أن المخاطر منخفضة، إلا أنها أكثر عرضة للفشل أو الارتخاء بشكل أسرع من الغرسات التقليدية.

لمن تعتبر زراعة الأسنان في نفس اليوم مناسبة؟

من الناحية الصحية، فإن المريض المثالي لإجراء زراعة الأسنان في نفس اليوم هو، بشكل عام، فرد يتمتع بصحة جيدة (غير مدخن، ولا يعاني من أمراض المناعة الذاتية، أو أمراض اللثة، أو الأمراض المزمنة، ويتمتع بنظافة فموية جيدة، ولا يضغط أو يطحن أسنانه) أسنان). قد تكون زراعة الأسنان في نفس اليوم ضرورية لبعض المرضى، بما في ذلك أولئك الذين لديهم أسنان مفقودة أو مريضة أو تالفة ويحتاجون إلى إصلاح فوري.

فيما يتعلق بالاختيار أو الراحة، أحد الأسباب التي تجعل الأسنان في اليوم قد تكون الأفضل بالنسبة لك هو إذا كان لديك موعد نهائي. ربما يكون هناك حدث أو نشاط تأمل في استبدال أسنانك من أجله، مثل اليوم الأول للعودة إلى المدرسة أو حفل زفاف أو عطلة أو إجازة وما إلى ذلك. مهما كان الأمر، فإن الأسنان في يوم واحد ستكون خيارًا رائعًا للاستعداد. لهذا اليوم الخاص بشكل أسرع.

السبب الآخر الذي قد يجعل هذا الخيار أفضل بالنسبة لك هو إذا كان لديك جدول زمني ضيق أو مزدحم. ربما ليس لديك الوقت للمواعيد المتعددة وعمليات الاسترداد. ربما لديك عمل أو مدرسة. قد يكون من الصعب محاولة تحقيق التوازن بين حياتك المنزلية والوقت الذي تستغرقه زراعة الأسنان.

أو ربما سئمت ببساطة من الفجوات الموجودة في أسنانك وترغب في ملئها في أسرع وقت ممكن. تريد أن تنتهي الجراحة وتريد مستوى أكبر من الثقة في ابتسامتك. من المؤكد أن الأسنان في يوم واحد يمكن أن تحقق ذلك. ستتمكن من العودة إلى طبيعتك واكتساب الثقة بشكل أسرع.

زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم
زراعة أسنان فورية

وختاما

ان كنت تبحث عن افضل المراكز الطبية المتخصصة فى زراعه الاسنان في مصر ، يمكنك الحصول على ما تريد عن طريق مركز سمايلينك فقط احجز الان واتصل بنا على ارقام المركز للحصول على افضل خدمات زراعة وتركيب غرسات اسنان فورية بنفس اليوم تستغرق القليل من الوقت للمريض الواحد ، كما نقدم ارخص الاسعار للأسنان المزروعة و الزرعات بين جميع المراكز المنافسة ، ماذا تنتظر .

أسئلة شائعة

هل زراعة الاسنان الفورية ناجحة؟
تعتبر زراعة الأسنان الفورية إجراء ناجح وخيار مثالي بمعدل نجاح 97%، تتناسب مع مرضى السكري وحالات الحوادث.

ما الفرق بين الزراعة الفورية والعادية؟
زراعة الاسنان التقليدية هي وضع الغرسة داخل عظم الفك ثم الانتظار ثلاثة أشهر لأكثر حتى تتم بعد ذلك عملية التركيب.
بينما زراعة الاسنان الفورية تتم بشكل مباشر بعد خلع السن وهي عبارة عن زرعة توضع بشكل مباشر داخل العظم وخارج اللثة ثم تتم عملية تركيب السن خلال حوالي 72 ساعة تقريبا.
كم يوم تحتاج اللثة تلتئم بعد الزرعات؟
بعد عملية زراعة الاسنان قد تحتاج اللثة إلى ما يصل إلى أسبوعين لكي تلتئم، وهذه المدة تختلف من حالة لأخرى، وذلك يعتمد مدى التزام المريض بالتعليمات التي وضحها له الطبيب بعد العملية الجراحية.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “زراعة أسنان فورية فى نفس اليوم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة