تقويم معدني للاسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | تقويم معدني للاسنان

تقويم معدني للاسنان

تقويم معدني للاسنان ، الأقواس المعدنية هي الأقواس التقليدية “لمسار القطار”. وهي تتكون من أقواس معدنية صغيرة يتم تثبيتها في الجزء الأمامي من أسنانك بسلك يمتد بينها ويتم الاحتفاظ بها في وضع مثل السكة الحديدية بواسطة أشرطة مرنة صغيرة.

لا تزال دعامات مسار القطار تُستخدم على نطاق واسع كعلاج وهي فعالة جدًا. تعني التقنيات والتقنيات الحديثة أن دعامات مسار القطار أصبحت أصغر حجمًا وأكثر راحة وغالبًا ما تكون أسرع مما كانت عليه من قبل.

يرجى الاتصال بعيادة تقويم الأسنان لدينا في سمايلينك إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات أو حجز موعد. سنكون سعداء بمناقشة هذه الخيارات العلاجية وغيرها معك لتحديد ما هو مناسب لاحتياجاتك الفردية.

تقويم معدني للاسنان

حان الوقت للحديث عن الأقواس. لقد كانت الأقواس المعدنية موجودة منذ سنوات ولا تزال واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا لتقويم الأسنان. ولكن ما هي مميزات وعيوب التقويم المعدني؟ لنلقي نظرة.

تقويم معدني للاسنان
فوائد تقويم الاسنان

مزايا الأقواس المعدنية

أصبحت الأقواس المعدنية ذات شعبية متزايدة لدى أولئك الذين يبحثون عن خيارات علاجية أكثر سرية. تتميز الأقواس المعدنية بوجود أشرطة متصلة بالأسنان ومتصلة بأسلاك تعمل على تحريك الأسنان بلطف بمرور الوقت. تعتبر الأقواس المعدنية رائعة لأولئك الذين يهتمون بالرؤية لأنها توفر لمعانًا معدنيًا أقل مقارنة بأنواع الأقواس الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التقويم المعدني يتميز بالمتانة بشكل لا يصدق عند الاعتناء به بشكل صحيح – لذلك يمكنك التأكد من أن استثمارك سيستمر. من الناحية المالية، غالبًا ما تكون الأقواس المعدنية أرخص بكثير من أنواع العلاجات الأخرى أيضًا! لذا، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن حل جميل وفعال من حيث التكلفة، قد تكون الأقواس المعدنية خيارًا رائعًا يستحق التفكير فيه.

عيوب الأقواس المعدنية

تم استخدام الأقواس المعدنية لتقويم الأسنان لسنوات عديدة. ومع ذلك، هناك بعض العيوب لاستخدام الأقواس المعدنية. يمكن أن تكون الأقواس المعدنية غير مريحة، خاصة عند وضعها لأول مرة. يمكن أن تسبب الأقواس المعدنية أيضًا تهيجًا في اللثة والشفتين. وأخيرا، يمكن أن تجعل الأقواس المعدنية من الصعب تناول بعض الأطعمة.

تعتبر الأقواس المعدنية أحد الخيارات الأكثر شعبية للمرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان. ومع ذلك، قبل اتخاذ القرار، من المهم استشارة طبيب تقويم الأسنان الخاص بك حول إيجابيات وسلبيات الأقواس المعدنية. بعض مزايا الأقواس المعدنية تشمل متانتها والقدرة على تحمل التكاليف. ومن ناحية أخرى، تشمل بعض العيوب ظهورها وحقيقة أنها قد تكون غير مريحة. في النهاية، يجب اتخاذ القرار بشأن استخدام التقويم المعدني أم لا بالتشاور مع طبيب تقويم الأسنان الخاص بك.

الأقواس المعدنية ليست مناسبة للجميع

تعتبر الأقواس المعدنية علاجًا رائعًا لتقويم الأسنان للعديد من الأفراد الذين يتطلعون إلى تقويم أسنانهم، ولكنها قد لا تكون مناسبة إذا كانت لديك أسنان أو لثة حساسة. تتكون الأقواس المعدنية من أقواس معدنية يتم تركيبها على كل سن ومتصلة بسلك. مع مرور الوقت، قد يسبب ذلك تهيجًا للأشخاص ذوي الأسنان أو اللثة الحساسة بسبب الاحتكاك بين الأقواس والأنسجة الرخوة بالفم.

في هذه الحالات، قد تكون أنواع أخرى من الأقواس مثل السيراميك أو اللساني – الذي يناسب خلف أسنانك – أو التقويم الشفاف بدائل أكثر ملاءمة. تأكد من استشارة طبيب تقويم الأسنان أو طبيب الأسنان لتحديد ما إذا كانت الأقواس المعدنية تناسبك أو ما إذا كان هناك نوع آخر من الأقواس مناسب لك.

تقويم معدني للاسنان
دكتور تقويم اسنان

يتمتع التقويم المعدني بالعديد من المزايا، بما في ذلك كونه أقل وضوحًا من الأنواع الأخرى من التقويم، وأكثر متانة، وأقل تكلفة. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العيوب للتقويم المعدني، مثل حقيقة أنه قد يكون غير مريح، ويمكن أن يسبب تهيج اللثة والشفتين، ويمكن أن يجعل من الصعب تناول بعض الأطعمة. إذا كنت تفكر في استخدام تقويم أسنان معدني، فتأكد من التحدث مع طبيب تقويم الأسنان الخاص بك حول الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ القرار. تذكر أن التقويم المعدني ليس مناسبًا للجميع – إذا كان لديك أسنان أو لثة حساسة، فقد ترغب في التفكير في نوع آخر من التقويم.

اقرا ايضا : فوائد تقويم الاسنان

العناية بتقويم الأسنان

إذا قررت أنت وطبيب أسنانك أن الأقواس المعدنية هي الاختيار الصحيح لاحتياجاتك الخاصة بتقويم الأسنان، فإن بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار تشمل

تجنب الأطعمة غير الملائمة لتقويم الأسنان. تجنب الأطعمة القابلة للمضغ، مثل الكراميل أو الحلوى الناعمة الأخرى، وكذلك الأطعمة القاسية أو المقرمشة التي يمكن أن تلحق الضرر بتقويمك. يمكن أن تلتصق بعض الفواكه والخضروات بتقويم الأسنان، ويجب تقطيعها إلى قطع صغيرة. من المرجح أن يقدم لك طبيبك قائمة بالأطعمة التي يجب عليك تجنبها للحفاظ على تقويم أسنانك في حالة جيدة وتقليل خطر الإصابة بالتسوس.

فرشاة والخيط بشكل مناسب. إن العناية المناسبة بأسنانك أمر مهم دائمًا، ولكن هذا ينطبق بشكل خاص عندما يكون لديك تقويم أسنان. تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام سوف يحافظ على مظهر تقويم الأسنان الخاص بك جيدًا ويساعدك على تجنب تلطيخ أسنانك. قد ينصحك طبيب أسنانك باستخدام فرشاة خاصة مصممة للوصول إلى الشقوق والأسطح المختلفة في التقويم المعدني. قد يستغرق الأمر بعض التدريب لتتعلم كيفية استخدام الفرشاة والخيط حول تقويم الأسنان، لكن الأمر سيصبح أسهل بمرور الوقت.

حافظ على مواعيد المتابعة الخاصة بك. تسمح لك رؤية طبيب الأسنان وأخصائي تقويم الأسنان بانتظام بإجراء أي تعديلات على التقويم وتمنحك فرصة للإجابة على أي أسئلة أو مخاوف.
سوف ترتدي التقويم الخاص بك لفترة طويلة إلى حد ما، لذلك من المهم اتباع تعليمات طبيب تقويم الأسنان الخاص بك والعناية به بشكل صحيح. على الرغم من أن تقويم الأسنان قد يبدو أمرًا مزعجًا، إلا أنه بمجرد انتهاء العلاج، ستكون ابتسامتك الجديدة هي المكافأة التي تحتاجها.

تهدف هذه المقالة إلى تعزيز الفهم والمعرفة حول موضوعات صحة الفم العامة. وليس المقصود منه أن يكون بديلاً عن المشورة المهنية أو التشخيص أو العلاج. اطلب دائمًا نصيحة طبيب أسنانك أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين بشأن أي أسئلة قد تكون لديك بخصوص حالة طبية أو علاج.

أنواع التقويم المعدني للأسنان

هنا في مركز تقويم الأسنان سمايلينك ، نقدم نوعين مختلفين من الأقواس المعدنية. هذه هي الأقواس المعدنية التقليدية وأقواس ديمون. سيتم استخدام الأقواس المعدنية عندما تكون الأسنان منحرفة بشدة لأنها توفر أكبر قدر من التحكم أثناء حركة الأسنان. إن مسار علاج تقويم الأسنان الذي سيعمل بشكل أفضل لتقويم أسنانك سيعتمد كليًا على حالتك الفردية.

إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في استخدام تقويم الأسنان لنفسك أو لطفلك، فيجب عليك أن تبدأ بحجز استشارة معنا. هنا في مركز تقويم الأسنان المركزي يمكننا تقييم أسنانك، وتقديم جدول زمني تقريبي للعلاج وتزويدك بتكلفة العلاج. نحن نقدم خصومات على الدفعات المقدمة أو يمكنك وضع خطة سداد معنا عبر مواعيدك.

انواع تقويم الاسنان

تقويم معدني للاسنان
تركيب تقويم الاسنان

الأقواس المعدنية

الأقواس المعدنية تعد الأنواع المختلفة من الأقواس المخصصة للأسنان واحدة من أقدم أشكال علاجات تقويم الأسنان وأكثرها تقليدية. وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تزال واحدة من خيارات العلاج الأكثر شعبية. ويرجع ذلك إلى مقدار التحكم الذي توفره الأقواس المعدنية عند تحريك الأسنان. توفر الأقواس التقليدية أقصى قدر من التحكم أثناء العلاج مقارنة بطرق تقويم الأسنان الأخرى. هذا يعني أن أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك قادر على القيام بحركات أسنان أكثر دقة وأكثر دقة أثناء العلاج. يمكن إجراء تعديلات على ابتسامتك بشكل أسرع بكثير مقارنة بالأجهزة القابلة للإزالة، مما يؤدي إلى ابتسامة مثالية. يتم استخدام الأقواس المعدنية دائمًا تقريبًا في مشكلات تقويم الأسنان الأكثر تعقيدًا نظرًا لمقدار التحكم الذي تسمح به.

يتم تصنيع الأقواس المعدنية باستخدام خليط من الأقواس المعدنية والأسلاك. يتم تثبيت الأقواس المعدنية على أسنانك الفردية ثم يتم قص السلك المعدني في هذه الأقواس. خلال فترة العلاج، سيتغير السلك المعدني من حيث إحكامه وسمكه وهذا ما يحرك أسنانك. يتم بعد ذلك لف الأربطة المرنة حول الأقواس لتأمين السلك. إذا كنت تفكر في استخدام تقويم الأسنان، فيجب عليك حجز استشارة مع مركز تقويم الأسنان المركزي اليوم. يمكننا تقييم ابتسامتك وتقديم النصح لك بشأن أفضل مسار للعلاج.

ديمون الأقواس

تقويم دامون هو أسلوب حديث لتقويم الأسنان. إنهم يقومون بتصويب أسنانك بلطف دون الحاجة إلى قلعها. في حين أن التقويم التقليدي يتطلب مواعيد منتظمة للشد، فإن تقويم دامون يتم ربطه ذاتيًا. وهذا يعني أن نظام ديمون يشدد تدريجياً مع مرور الوقت باستخدام آلية انزلاقية. كما أنها أكثر سرية من الناحية الجمالية من الأقواس المعدنية التقليدية.

على الرغم من أن تقويم ديمون يشبه التقويم المعدني، إلا أنه يعمل بشكل مختلف. تستخدم أقواس ديمون الأقواس المنزلقة. ثم يتم قص سلك الذاكرة في هذه الأقواس. وهذا يساعد على تقليل كمية الألم أثناء العلاج. تم ضبط آلية الانزلاق داخل الدعامة لتحريك أسنانك تدريجيًا بشكل مستمر وتشديدها بمرور الوقت.

تقويم السيراميك او التقويم الخزفي

أنواع مختلفة من دعامات الأسنان تعتبر الأقواس الخزفية خيارًا علاجيًا شائعًا للمرضى المهتمين بمظهر الأقواس أثناء العلاج. إن المادة الملونة للأسنان المستخدمة لتثبيت التقويم على أسنانك تصنع تقويمًا سيراميكيًا وعلاجًا لتقويم الأسنان بشكل جمالي.

يعمل التقويم الخزفي بشكل مشابه للتقويم المعدني، إلا أن التقويم مصنوع من السيراميك وليس المعدن. كما أن مادة السيراميك المستخدمة تجعل الأقواس الخزفية أقل إيلامًا أثناء العلاج لأنها أقل كشطًا ولن تسبب تهيجًا لثتك أو جانب فمك. نظرًا للمواد عالية الجودة المستخدمة في هذا العلاج، فقد يكون خيارًا أكثر تكلفة مقارنة بطرق تقويم الأسنان الأخرى.

التقويم الشفاف إنفزالاين

أنواع مختلفة من التقويم الشفاف هي تقنية تقويم أسنان غير مرئية تعمل على تصحيح موضع أسنانك للعمل على تحسين الابتسامة. يتم تصنيع قوالب خاصة لأسنانك من البلاستيك الشفاف، مما يجعلها غير مرئية أثناء ارتدائها. إنفزلاين مناسب للمرضى الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق ويمكن استخدامه لتصحيح مجموعة متنوعة من مشاكل محاذاة الأسنان.

ستتمكن أيضًا من الحصول على فكرة مثالية عن الشكل الذي سيبدو عليه علاج Invisalign الخاص بك من خلال جهاز iTero 3D Scanner، والذي يمكن استخدامه خلال فترة الاستشارة/العلاج. سوف يلتقط هذا الماسح الضوئي صورة ثلاثية الأبعاد لأسنانك الحالية ويوضح لك كيف ستتحرك خلال فترة العلاج إلى الموضع المطلوب.

تقويم معدني للاسنان
التقويم الشفاف للاسنان

أسئلة شائعة

هل التقويم المعدني مفيد للأسنان؟
الأقواس المعدنية هي علاج لتقويم الأسنان قد يساعد في محاذاة الأسنان الملتوية أو المكتظة. للأقواس أيضًا دور مهم في تحسين صحة الفم. قد يؤدي سوء الإطباق — سوء اصطفاف أسنان الشخص وعضته — إلى مشاكل صحية، مثل مشاكل الفك، أو مشكلات المضغ أو النطق، أو أمراض اللثة.

ما مدى ألم الأقواس المعدنية؟
لا تؤلمك الأقواس عند تركيبها، لكن الشعور بعدم الراحة البسيط أمر شائع. يعاني بعض المرضى من الألم أثناء تكيف فمهم مع تقويم الأسنان، ويصفونه بأنه قرحة أو ألم في الفك. تعتبر مسكنات الألم الخفيفة التي لا تستلزم وصفة طبية والعلاجات المنزلية مثل شطف المياه المالحة فعالة جدًا في تسكين آلام تقويم الأسنان.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة