تقويم الاسنان للاطفال

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | تقويم الاسنان للاطفال

تقويم الاسنان للاطفال

تقويم الاسنان للاطفال ، يمكن أن يكون علاج تقويم الأسنان جزءًا مهمًا من الرعاية الصحية لفم طفلك. الأسنان التي تعمل معًا تجعل من الممكن العض والمضغ بشكل صحيح. إن الابتسامة الجميلة التي تنتج عن علاج تقويم أسنان الأطفال هي العلامة الخارجية لصحة الفم الجيدة، وتمهد الطريق لأسنان صحية مدى الحياة.

تقويم الاسنان للاطفال

يعد مركز سمايلينك لتقويم الأسنان للأطفال واحدًا من أكثر المراكز شهرة في مجال تقويم الأسنان الجمالي للأطفال. يوفر المركز خدمات شاملة ومتخصصة لتقويم الأسنان المناسب للأطفال، ويستخدم التكنولوجيا الحديثة في تلبية احتياجات مرضاه. وهو يضم أفضل الأطباء والأخصائيين في هذا المجال ، كما يتم توفير ارخص سعر وأقل تكلفة لعمليات التركيب لتقويم الاسنان .

مركز سمايلينك لتركيب تقويم الأسنان للأطفال: ما هو وكيف يعمـل؟

يعـمل مركز سمايلينك لخدمات تركيب تقويم الأسنان للأطفال على تقديم خدمات شاملة لجميع المرضى الذين يحتاجون إلى تصحيح وتنظيم أسنانهم. وعندما يأتي الأطفال إلى المركز، يجتمع الأطباء والإداريون مع الأهل لتحديد خطة العلاج الأنسب لكل حاله. وعادةً ما تتمثل الخطة في استخدام الأجهزة الطبية الحديثة والمعاصرة، التي تساعد على تحسين صحة وجمال الأسنان بصفة فعالة.

سمايل لينك | تقويم الاسنان للاطفال
تقويم الاسنان للاطفال
في سن سبعة سنوات تقريبًا، يكون لدى الأطفال مزيج من الأسنان اللبنية (الأولية) والدائمة. الفحص في هذا العمر يمنح طبيب تقويم أسنان الطفل ثروة من المعلومات. بحالة وجود مشكلة، أو في حاله تطورها، يستطيع أخصائي تقويم الأسنان تقديم النصح لك بشأن العلاج الموصى به، ومتى يجب أن يبدأ، ويقدر طوله.

اقرا ايضا : سعر مثبت الأسنان بعد التقويم

إذا كان طفلك أقل من 7 سنوات، ولاحظت شيئًا يبدو “متوقفًا”، فليس من الضروري الانتظار حتى يبلغ طفلك 7 سنوات أو حتى تحصل على توصية من طبيب أسنانك. يجب أن تأخذ طفلك إلى أخصائى تقويم الأسنان في اللحظة التي تلاحظ فيها مشكلة، بغض النظر عن عمره.

علامات تدل على احتياجات طفلك إلى رعاية تقويم الأسنان

إحدى أسهل الطرق لتحديد ما إذا كان الوقت قد حان لأخذ طفلك إلى أخصائى تقويم الأسنان هي إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات التحذيرية المبكرة:

فقدان مبكر أو متأخر لأسنان الطفل

على الرغم من وجود نطاقات من التباين الطبيعي، إلا أن فقدان أسنان الطفل مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا يمكن أن يخلق مشاكل مع الأسنان الدائمة التي يجب أن تحل محلها. يعتبر أخصائي تقويم أسنان الأطفال خبيرًا في التعرف على الاختلافات الضارة وعلاجها.

صعوبة في المضغ أو العض

الأكل لا ينبغي أن يضر. على الـرغم من وجود انزعاج مرتبط بـ “التسنين”، إلا أن المضغ المؤلم قد يشير إلى وجود مشاكل في تقويم الأسنان يجب معالجتها.

التنفس الفم

على الرغـم من أن أطباء تقويم الأسنان لا يستطيعون تصحيح التـنفس عن طريق الفم، إلا أن هناك مشاكل في تقويم الأسنان يمكن أن تتطور نتيجة لهذا النمط من التنفس والتي يمكن معالجتها وتصحيحها من قبل طبيب تقويم الأسنان.
سمايل لينك | تقويم الاسنان للاطفال
تقويم الاسنان للاطفال

تحريك الفكين أو النقر

يمكن أن يؤدي تغيير الفك السفلي بسبب مشكله العض إلى ألم الفك وعواقب أخرى على الأسنان. إن أخصائيي تقويم الأسنان هم خبراء في تقييم كيفية تقارب أسنانك ويمكنهم التأكد من اصطفافها بشكل صحيح.

عض الخد

في العضة العادية، تعمل الشرفات الخارجية للأسنان العلوية على إبعاد الخدين عن أسطح المضغ السفلية. إذا كان طفلك يعض خديه باستمرار، فقد يكون لديه عضة معكوسة أو حالة أخرى تمنع المضغ الطبيعى.

عدم توازن الوجه

يتأثر مظهر الشفاه والذقن وملامح الوجه الأخرى بالاسنان والفكين الأساسيين. أطباء تقويم الأسنان هم خبراء في تقييم العلاقة بين الأسنان والفكين والوجه.

الفوائد من الاهتمام بصحة الأسنان لدى الأطفال

للعناية بصحة الأسنان لدي الاطفال أهمية كبيرة، فهي تساعد على الحفاظ على وظائف الفم بشكل سليم، وتمكن الأطفال من تناول الأطعمة الصلبة بشكل طبيعي. كما أنها تساعد على تحسين النطق والنمو الطبيعي للفكين. علاوة على ذلك، فإن اهتمام الأسنان يمكن أن يقلل من الألم والتورم والتهابات اللثة، مما يحمي الأطفال من أي أمراض أخرى قد تصيب الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

لماذا يحتاج الأطفال إلى تقويم الأسنان؟

تتبع نمو الفك والأسنان لدى الأطفال

يحظى طـبيب أسنان الأطفال في مركز سمايلينك لخدمات تقويم الأسنان للأطفال باهتمام خاص بتتبع نمو الفك والاسنان لدى الأطفال. فهو يساعدهم في اكتشاف أي مشكلات قد تؤثر على نمو الفك والاسنان مستقبلا. وبالتالي، يمكن للأطباء إيجاد الحلول المناسبة لعلاج هذه المشاكل.

مشكلات شائعة تواجه الأسنان عند الأطفال

يواجه الأطفال العديد من المشاكل عندما يتعلق الأمر بصحة أسنانهم. يمكن أن يكون لديهم أسنان متباعدة، تشوهات في الفك أو الأسنان، وحتى وجود أسنان بالإضافة إلى الفك، مما يجعل الفم غير متناظر. تتطلب جميع هذه الحـالات تقويم الأسنان، حيث يتم إستخدام أجهزة معينة لإصلاح المشكلات بجيل الطفل وعدم تسببها بمشاكل في المستقبل.تقدم مركز سمايلينك لتركيب تقويم الاسنان للاطفال الخدمات الأسنانية بجودة عالية وخبرة كافية في هذا المجال.

خيارات علاج تقويم الأسنان لدى الأطفال

سمايل لينك | تقويم الاسنان للاطفال
تقويم الاسنان للاطفال

تقويم الأسنان الثابت

تُستخدم هذه الطريقة لعلاج الأطفال المبكر الذين يعانون من مشكلات في الفك و السن . تحتوي هذه التقنية على الأسلاك والقوابض المثبتة بشكل شبه دائم على الأسنان، وتتميز بتصميم يمنح الأطباء إمكانية تحكم أكبر في تحريك الأسنان بدقة. كما أن تقويم الأسنان الثابت يعد الطريقة الاكثر شيوعًا لتقويم الأسنان لدى الأطفال.

تقويم الأسنان الشفاف

تم إطلاق هذا النوع من أجهزة التقويم مؤخرًا ويتميز بتصميم شفاف يجعله غير مرئي على الأسنان، ويستخدم لعلاج مشكلات بسيطة إلى متوسطة في الفك والاسنان. يتم إنتاج هذا النوع من التقويم حسب حجم الفك الخاص بالطفل، ويتم استبداله بعد فترة زمنية محددة. ويتم ارتداء هذا النوع من أجهزة التقويم لمدة تتراوح بين 12 و 18 شهرًا، وهو يحتاج إلى الصيانة والعناية اليومية للحفاظ على فعاليته.يوفر مركز سمايلينك لتقويم الأسنان للاطفال كلا الخيارين لعلاج تقويم أسنان الأطفال، مع الاهتمام بتوفير الخدمات الأسنانية بجودة عالية وخبرة كافية لضمان رضى العملاء.

ما يمكن توقعه خلال عيادة تقويم الأسنان لدى الأطفال؟

ما يحدث خلال الاستشارة الأولية

عندما يتـم حجز موعد في عيادة تقويم الأسنان للأطفال، سيتم عرض التكاليف والخيارات المتاحة وتحديد الخطة التي تناسب حالة الأطفال. سيتم أخذ صورة شعاعية للاسنان والفك لتقييم الحاجة إلى تقويم الأسنان . وسيتم حجز موعد للزيارات التالية.

خطوات علاج تقويم الأسنان لدى الأطفال

عندما يبدأ علاج التقويم، فيتم وضع التقويمية والأسلاك وهذا يحرك الأسنان ويجعلها تتحرك في الاتجاه الصحيح. وسيكون هناك بعض الألم الطفيف في الأسنان واللثة، ومن المهم الحفاظ على نظافة الفم لتجنب أي مشكلات في الأسنان. سيتم تعديل التقويم بشكل دوري لضمان أن الأسنان تتحرك في الاتجاه الصحيح. وبمجرد الانتهاء من العـلاج، سيتم وضع صندوق إبقاء الأسنان لتثبيت الأسنان في مكانها الجديد.

طرق العناية بالأسنان بعد تقويمها

سمايل لينك | تقويم الاسنان للاطفال
تقويم الاسنان للاطفال

كيفية المحافظة على نظافة الأسنان

بعد الانتهاء من علاج تقويم الأسنان، يجب الاهتمام بالصحة الفموية أكثر من أي وقت مضى. ينصح بتنظيف الأسنان بفرشاة أسنان ناعمة مرتين يومياً لمدة دقيقتين كاملتين، واستخدام خيط تنظيف الأسنان لإزالة البقع الصغيرة بين الأسنان وبين التقويم.

المشاكل التي يمكن أن تحدث بسبب إهمال الأسنان

إذا تم إهمال العناية بالاسنان بعد علاج التقويم، فقد تحدث مشاكل في الأسنان مثل التسوس والتهابات اللثة وتغير لون الأسنان. تلك المشاكل يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى خسارة الأسنان. لذا، يجب أن يـتم الاهتمام بالاسنان طوال الوقت، حتى بعد انتهاء علاج التقويم، والتزام بزيارات الفحص المنتظمة لدى طبـيب الأسنان.

أثر تقويم الأسنان على المظهر الشخصي

كيف يعمل تقويم الأسنان على الشكل الخارجي للفم

تعدّ عملية تركيب تقويم الأسنان هي عملية شائعة بين الأشخاص الذين يعانون من تجاوز أسنانهم بشكل واضح. حيث يعمل تقويم الأسنان على تحسين مظهر الأسنان وتصحيح مشاكل الفكين واللثة وحتى النطق. وبالتالي، فإنه يساهم في تحسين شكل الفم بشكل عام.

تأثير تقويم الأسنان على الثقة بالنفس

تشعر العديد من الأشخاص بعدم الثقه بأنفسهم نتيجة للمشاكل الشخصية، وكثيرا ما يكون شكل الاسنان هو المصدر الرئيسي للقلق في هذا الصدد. يساعد تركيب تقويم الأسنان في إزالة هذا القلق وتحسين شـكل الاسنان، مما يؤدي على نحو طبيعي إلى زيادة الثقة بالنفس وتحسين الصورة الذاتية للشخص. ويشعر المرء بالثقة الكافية في إظهار ابتسامته أكثر من السابق، والتفاعل مع الآخرين بشكل أسهل وأكثر ثقة.

المدة اللازمة لإكمال تقويم اسنان الأطفال

التقويم الثابت والتقويم الشفاف: هل لديهما المدة الزمنية نفسها؟

تختلف مده علاج تقويم الاسنان لدى الأطفال باختلاف نوع التقويم المستخدم. فيستخدم التقويم الثابت في الغالب للحالات التي تتطلب التدخل الأكثر صرامة، وله مدة علاج تتراوح بين عام واحد إلى ثلاثة أعوام. بينما يسـتخدم التقويم الشفاف التي تتميز بالامتزاج بشكل جيد مع أسنان الطفل لعلاج الحالات الأخف، ولها مده علاج أقل من التقويم الثابت وتتراوح بين 6 أشهر إلى 18 شهرًا.

تحديد المدة اللازمة لعلاج تقويم الاسنان لدى الاطفال

تعتمد المدة اللازمة لعلاج تقويم الاسنان لدى الاطفال على عدة عوامل، بما في ذلك الحالة الأصلية للأسنان، نوع العـلاج المستخدم، والالتزام بارتداء التقويم. يعتمد العـلاج على تدبير حركة الاسنان الصحيحة ومراعاة التغيرات في النمو العظمي للفك. ينصح بإجراء فحص مستمر للتأكد من تقدم العـلاج بالطريقة المطلوبة، ومع ذلك يمكن القول أن مده علاج التقويم لدى الأطفال في المتوسط تستغرق 18-24 شهرًا.

المدة اللازمة لإكمال تقويم الاسنان لدى الأطفال

تقويم الاسنان للاطفال
تقويم الاسنان للاطفال

التقويم الثابت والتقويم الشفاف: هل لديهما المدة الزمنية نفسها؟

تختلف مده علاج تقويم الاسنان لدى الأطفال باختلاف نوع التقويم المستخدم. وفقًا للمواد الطبية المتاحة ، يستخدم التقويم الثابت في الغالب للحالات التي تتطلب التدخل الأكثر صرامة. على الرغم من أن مده علاجه تتراوح بين عام واحد إلى ثلاثة أعوام، إلا أنه يظهر نتائج فعالة. بينما يستخدم التقويم الشفاف التي تتميز بالامتزاج بشكل جيد مع أسنان الطفل لعلاج الحالات الأخف وتتراوح مده علاجها بين 6 أشهر إلى 18 شهرًا، وينتهي المرضى عادةً بنتائج جيدة.

تحديد المدة اللازمة لعلاج تقويم الأسنان لدى الأطفال

تعتمد المدة اللازمة لعلاج تقويم الأسنان لدى الأطفال على عدة عوامل، بما في ذلك الحالة الأصلية للأسنان، نوع العلاج المستخدم، والالتزام بارتداء التقويم. يعتمد العلاج على تدبير حركة الاسنان الصحيحة ومراعاة التغيرات في النمو العظمي للفك. ينصح بإجراء فحص مستمر للتأكد من تقدم العلاج بالطريقة المطلوبة، ومع ذلك يمكن القول أن مدة علاج التقويم لدى الأطفال في المتوسط تستغرق 18-24 شهرًا.

نتائج العلاج

توصلت الدراسات إلى أن تقويم الاسنان لدى الأطفال يؤثر بشكل إيجابي على الصحة العامة ، ويساعد في تحسين وظيفة اللثة والفك و تحسين صحة الفم والأسنان.

أفضل الممارسات للعناية بالأسنان بعد العلاج

ينبغي الالتزام بعناية فموية جيدة بعد العلاج، والتقيد بالزيارات الدورية إلى الطبيب، والاستمرار في استخدام التقويم في الفترة الموصى بها. التزام الطفل ووجود عنايه فموية سليمة يساعد على تحقيق النتائج المطلوبة.

للتواصل :

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “تقويم الاسنان للاطفال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 10 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 13 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة
سمايل لينك | عروض تقويم الاسنان عروض تقويم الاسنان 19 مشاهدة (6/29/2024) عروض تقويم الاسنان ، كم تكلفة تقويم الأسنان هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعا من الناس ، باختصار بشكل رئيسي… تابع القراءة