تقويم اسنان شفاف

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | تقويم اسنان شفاف

تقويم اسنان شفاف

تقويم اسنان شفاف ، يستخدم تقويم الأسنان الشفاف سلسلة من المصففات الشفافة، وهي ألواح أكريليك مريحة وقابلة للإزالة، بهدف تصحيح التغيرات التنموية، وشكل أقواس الأسنان، وموضع الفكين وانسداد الأسنان، في محاولة لاستعادة التوازن المورفولوجي والوظيفي للأسنان. الفم والوجه، بالإضافة إلى تحسين جمالية الوجه.

تقويم اسنان شفاف

تقويم الأسنان غير المرئي، كما يوحي اسمه، يشمل جميع علاجات تقويم الأسنان السرية. الفكرة وراء هذا النوع من الحلول الشفافة هي تقديم بديل أكثر جمالية للأقواس المعدنية التقليدية بحيث يشعر المريض بمزيد من الراحة والثقة بنفسه.

ولهذا السبب أصبح تقويم الأسنان الشفاف هو الحل المفضل للبالغين، وخاصة أولئك الذين يعملون في وظائف عامة والذين لا يريدون أن يشرحوا سبب رغبتهم في ضبط ابتسامتهم.

يتم استخدام تقويم الأسنان البلاستيكي، والمعروف باسم “المصففات غير المرئية أو الشفافة” أثناء الأسنان المختلطة، أي عندما تبدأ الأسنان الأولية في الاستبدال، وفي الأسنان الدائمة. هذا النوع من المصففات غير المرئية مطلوب بشدة من قبل الآباء والمراهقين لأنها تتمتع بميزة أنها شفافة ويصعب تقديرها من قبل الآخرين، كما أنها قابلة للإزالة لتناول الطعام.

في حالات المرضى الذين يعانون من عضة مفتوحة، أو عضة عميقة، أو المرضى الذين يحتاجون إلى قلع الأسنان، أو الحالات التي يجب فيها إزاحة العديد من الأسنان أو في حالات سوء الإطباق الشديد، يوصى أيضًا بذلك، على الرغم من أن التصحيح يستغرق عادةً وقتًا أطول من تقويم الأسنان باستخدام الأقواس الشفافة، يُعرف أيضًا باسم الأقواس الجمالية، وهو نوع آخر من العلاج أكثر سرية من تقويم الأسنان التقليدي.

اقرا ايضا : انواع مثبت التقويم

تقويم الاسنان الشفاف

تقويم اسنان شفاف
انواع تقويم الاسنان الشفاف

ما هو تقويم الأسنان غير المرئي الأفضل؟
لا يوجد نوع من الأقواس الشفافة أفضل من غيرها. سيقوم طبيب أسنان الأطفال أو الأحداث بتحليل حالة كل طفل أو مراهق أو شاب بالغ وسيقترح الإمكانيات العلاجية الأكثر ملاءمة لعلاج سوء الإطباق لديهم.

ما هي مدة صلاحية تقويم الأسنان الشفاف؟

لم يتم تحديد الحد الأدنى لوقت العلاج بالمصففات الشفافة لأنه يعتمد على نوع سوء الإطباق لدى الطفل أو المراهق أو الشاب، وبالتالي فهو فردي ومحدد لكل حالة. سيتم تحليل المريض من خلال دراسة فوتوغرافية ومن نماذج الأسنان المأخوذة. سيتم تحديد وقت العلاج المقدر لكل طفل أو مراهق أو شاب بالغ. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه اعتمادًا على مدة وعدد أدوات التقويم البلاستيكية المستخدمة لتصحيح سوء الإطباق لدى الطفل أو المراهق أو الشاب البالغ، فإن سعر تقويم الأسنان غير المرئي سيختلف.

كيف يعمل تقويم الأسنان الشفاف؟

يتكون نظام الأقواس غير المرئية من سلسلة من المصففات الشفافة التي يتم تغييرها طوال فترة العلاج، مما يؤدي إلى محاذاة الأسنان تدريجياً إلى موضعها الصحيح. بمجرد وضع الأسنان في مكانها الأمثل، يتم عادةً إعداد أغطية شفافة أخرى كمثبتات للأسنان، للحفاظ على أسنانك في محاذاة مناسبة ومنعها من الانتكاس (التحول أو التحرك أو العودة جزئيًا إلى موضعها الأولي).

تقويم الأسنان غير المرئي هو في الأساس مجرد تحسين صحة وجماليات الابتسامة. هو نوع من تقويم الأسنان لا يلاحظه الآخرون، لأنه عادة ما يكون بلون مينا الأسنان أو شفاف، كما هو الحال مع تقويم الأسنان غير المرئي.

مثل الأقواس المعدنية التقليدية، تمارس أجهزة تقويم الأسنان الشفافة ضغطًا على الأسنان، مما يجعلها تتحرك تدريجيًا إلى موضعها الصحيح. تمارس أجهزة تقويم الأسنان غير المرئية هذا الضغط بعدة طرق حسب نوع الجهاز. كما سنرى لاحقاً، يمكن أن يتكون تقويم الأسنان غير المرئي من أقواس شفافة أو جبائر أسنان.

أسباب وجود تقويم أسنان شفاف

تجدر الإشارة إلى أن تركيب التقويم يتم على يد طبيب أسنان متخصص لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة كما في حالة محاذاة الأسنان. أسنان ملتوية أو جذور أسنان متباعدة. يعتبر تركيب التقويم الشفاف أحد الحلول المناسبة لمعالجة مشاكل الأسنان هذه والحصول على أفضل النتائج التي تشبه نتائج التقويم التقليدي أو المعدني في تحسين مظهر الأسنان بعيدا عن المظهر السلبي للفم مع التقويم المعدني الذي قد يسبب الحرج أثناء التحدث أو الابتسام. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بالعلاج بتقويم الأسنان الشفاف لتقويم أسنان المراهقين والبالغين على حد سواء.

تقويم اسنان شفاف
تركيب تقويم أسنان

تقويم الاسنان المعدني مقابل. تقويم الأسنان الشفاف

يتميز طقم التقويم التقليدي أو المعدني بلون غامق يتناقض مع لون الأسنان، بينما يتميز مثبت الأسنان الشفاف بلون قريب من اللون الطبيعي للأسنان، مما يجعله غير مرئي للآخرين.

أنواع تقويم الأسنان الشفاف

هناك أنواع عديدة من المثبتات الشفافة للأسنان حسب المادة التي يصنع منها طقم التقويم مثل تلك المصنوعة من السيراميك أو البورسلين كما في المادة الخزفية التي تحتوي على أسلاك شفافة تشبه اللون الطبيعي للأسنان والتي يتم تغييرها بشكل دوري بواسطة طبيب الأسنان للحفاظ على نظافته. كما أن أنواع تقويم الأسنان الشفافة تتنوع أيضاً بحسب طريقة التثبيت إلى طقم تقويم داخلي يكون معدنياً وغير شفاف من حيث اللون، إلا أن طريقة التصاقه بالأسنان بشكل متخلف تجعله غير مرئي للآخرين.

وهناك نوع آخر هو التقويم غير المرئي، والذي يتكون من مجموعة من القوالب البلاستيكية الشفافة أو المصففات التي يتم تخصيصها حسب حجم فم المريض وتتميز بكونها شفافة ومرنة وقابلة للإزالة، وينصح بها لسهولة تنظيفها بعد الأكل. كما يعتبر أحد أفضل الحلول للمرضى الذين يسافرون وغير قادرين على حجز المواعيد بانتظام.
باختصار، إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر مذهل لأسنانك، فلا تتردد في زيارتنا في مركز سمايلينك ومقابلة أطباء الأسنان والمتخصصين لدينا الذين هم دائمًا على استعداد لتزويدك بالتقويم الشفاف المناسب للحصول على ابتسامة رائعة.

ماهي انواع تقويم الأسنان الشفاف

هناك مجموعة واسعة من حلول تقويم الأسنان الواضحة. يختلف الجهاز الموصى به لكل مريض اعتمادًا على مشاكل الأسنان الخاصة به. لمعرفة أي نوع من علاج تقويم الأسنان غير المرئي يناسب احتياجاتك، من المهم استشارة طبيب تقويم الأسنان. جميع أجهزة تقويم الأسنان الشفافة الموجودة يمكن تقسيمها إلى فئتين: ثابتة وقابلة للإزالة.

تقويم الأسنان الثابت غير المرئي: من بين الأجهزة الثابتة، الأنواع الأكثر شيوعًا هي التقويم الخزفي، والأقواس الياقوتية (كلاهما يشمل الأقواس الجمالية الموجودة في الجزء الأمامي من الأسنان) والأقواس اللسانية (التي توضع على الجزء الخلفي من الأسنان).
تقويم الأسنان الشفاف القابل للإزالة: يتم تقديم التقويم الشفاف كبديل عملي أكثر لأجهزة تقويم الأسنان الثابتة، مما يوفر مزايا لا حصر لها، بالإضافة إلى كونه قابلاً للإزالة.

الأقواس الخزفية

تعمل الأقواس الخزفية بنفس الطريقة التي تعمل بها الأقواس المعدنية، والفرق الوحيد هو أنها يتم إنتاجها من مادة قريبة من لون مينا الأسنان، مما يوفر بديلاً يكاد يكون غير مرئي للخارج. التقويم الخزفي مثل التقويم المعدني يحتاج إلى متابعة متكررة وزيارة شهرية للعيادة لتعديل القوس.

الأقواس الياقوت

الأقواس المصنوعة من الياقوت تشبه إلى حد كبير الأقواس الخزفية، ولكن الفرق الرئيسي هو المادة المصنوعة منها. كريستال الياقوت شفاف، لذا فهو يتكيف بشكل مثالي مع اللون الطبيعي للأسنان. أما بالنسبة للموثوقية، فإن أقواس الياقوت تتميز بمقاومتها العالية وتوفر التصاقًا رائعًا بالسن. كما أنها تتطلب متابعة منتظمة وجهًا لوجه مع أخصائي تقويم الأسنان لتعديلها.

الأقواس اللغوية

الأقواس اللغوية هي النوع الوحيد من الأقواس غير المرئية المصنوعة من المعدن. يمكن تصنيفها على أنها “تقويم الأسنان الشفاف” لأنها توضع على الجزء الخلفي من الأسنان، ولا يمكن ملاحظتها عندما يبتسم المريض. مرة أخرى، يتطلب هذا النوع من الأجهزة متابعة شخصية متكررة في العيادة لإجراء التعديلات.

سمايل لينك | تقويم اسنان شفاف
تقويم اسنان

مصففات شفافة

بدأت الثورة الحقيقية في تقويم الأسنان غير المرئي منذ أكثر من 20 عامًا بقليل باستخدام أدوات التقويم الشفافة. وهما جبائر شفافة وقابلة للإزالة وتتكيف بشكل مثالي مع أسنان المريض. تمارس هذه المصففات ضغطًا لتحريك الأسنان تدريجيًا حتى يتم تحقيق المحاذاة الصحيحة.

بفضل تقويم الأسنان الشفاف، يمكن للمريض أن يتمتع بصحة أفضل للأسنان ، حيث يقوم بتنظيف أسنانه دون أن يمنع الجهاز الوصول إلى أي منطقة. المصففات غير المرئية قوية للغاية ومن غير المرجح أن تنكسر مثل بعض تقويم الأسنان الأخرى.

أسئلة شائعة

ما هو تقويم الأسنان الشفاف؟
الأقواس الشفافة تشبه الأقواس المعدنية التقليدية. ولكن نظرًا لأنها مصنوعة من مواد بلون الأسنان، فهي أقل وضوحًا. يمكن للأقواس الشفافة أن تصحح نفس مشكلات تقويم الأسنان مثل الأقواس المعدنية، بما في ذلك العضة العلوية، والعضة السفلية، والأسنان الملتوية، والازدحام.

هل التقويم الشفاف أفضل؟
تعتبر الأقواس الشفافة خيارًا رائعًا للعديد من المرضى. والعديد من المرضى يحبون اختيارهم لتقويم أسنانهم بأقواس واضحة. ومع ذلك،
فإن الأقواس الواضحة ليست مثالية وستكون لها مشكلات إدارية خاصة بها.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة