تركيب تقويم الاسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | تركيب تقويم الاسنان

تركيب تقويم الاسنان

تركيب تقويم الاسنان ، يقدم مركز سمايلينك احد افضل الخدمات لتركيب جميع انواع التقويم للاسنان باستخدام احدث التقنيات الحديثة على ايدى افصل فريق عمل من الاطباء المتخصصون فى المجال منذ سنوات من الخبرة ، كما نوفر من خلال مركزنا الطبي ارخص الاسعار لتركيب وتثبيت التقويم للاطفال والبالغين فى مصر .

تركيب تقويم الاسنان

هل تستعد لتقويم أسنانك الجديد؟ بمجرد تحديد موعدك والاستشارة، فقد حان الوقت للبدء في تقويم أسنانك، ولكن كيف يتم وضع التقويم في المقام الأول؟ كم من الوقت يستغرق الحصول على الأقواس؟

قد تكون فكرة قيام أخصائي تقويم الأسنان بتثبيت التقويم على أسنانك مخيفة لبعض الناس، ولكن لا داعي للقلق. العملية سهلة وسريعة إلى حد ما. سيفوت الأوان قبلما تعرفها.

نحن هنا لشرح عملية تثبيت أنواع مختلفة من التقويم على أسنانك. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حتى تكون مستعدًا لموعدك!

تركيب تقويم الاسنان
سعر تقويم الاسنان

اسنان نظيفة

يجب عليك دائمًا الوصول إلى مواعيد طبيب تقويم الأسنان بأسنان نظيفة. وهذا يجعل التجربة الشاملة أكثر متعة لجميع المشاركين، ويظهر نظافة أسنانك الرائعة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، سيقوم أخصائي تقويم الأسنان (أو مساعده) أيضًا بتنظيف أسنانك. وقد يستخدمون معجونًا أو ملمعًا خاصًا.

بعد ذلك، يحتاجون إلى تجفيف أسنانك. قد يكون هذا غير مريح بالنسبة لك لأن فمك سيشعر بالجفاف طوال مدة تركيب التقويم.

الوقت بين قوسين

بعد أن تصبح أسنانك نظيفة وجافة، يمكن أن يبدأ أخصائي تقويم الأسنان أو مساعده في تثبيت الأقواس. سيستخدمون كمية صغيرة من المادة اللاصقة (يشار إليها غالبًا باسم الغراء أو الأسمنت) في وسط كل سن ويضعون الدعامة لأسفل حتى تلتصق.

يجب أن يسلط أخصائي تقويم الأسنان ضوءًا خاصًا على السن لتثبيت الغراء وتقوية الدعامة في مكانها. على الرغم من أن الأقواس معدنية، إلا أن الغراء يجب أن يكون شفافًا أو بلون الأسنان، حتى لا تتمكن من رؤيته.

مع الأقواس القياسية، ستحتاج إلى أقواس حول فمك بالكامل. ضع في اعتبارك أن هذه ستكون عملية طويلة ويجب عليك الاستعداد لبعض الانزعاج أثناء فتح فمك.

تركيب تقويم الاسنان
تثبيت الاسنان بعد التقويم

تثبيت الأقواس

في حين أنه قد يبدو كما لو أن الأقواس مثبتة بقوة على الأسنان، إلا أن أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك يريد أيضًا تثبيتها.

سيختارون شريطًا معدنيًا بالحجم المناسب لفمك ويمررونه إلى أضراسك. بمجرد تحديد الحجم والموضع المناسبين، سيستخدمون بعضًا من نفس الغراء الذي استخدموه على الأقواس ويضبطونه بالضوء.

بعد ذلك، سيقومون بتحريك الشريط على سنك للعثور على موضعه النهائي. قد يقومون ببعض التعديلات قبل اختيار المكان الصحيح، لذا تأكد من إخبار أخصائي تقويم الأسنان إذا كنت تعاني من الألم أو الانزعاج الشديد وتحتاج إلى فترة راحة.

إذا لاحظت أن رباطك غير مريح، يقوم أخصائي تقويم الأسنان بوضعه، فأخبره بذلك قبل الاستمرار. لن يصبح الأمر أقل إزعاجًا مع مرور الوقت، ويمكنهم تعديله.

إضافة الأسلاك

هذا هو المكان الذي تأتي فيه الأسلاك. يلتف السلك حول كل مجموعة من الأسنان (العلوية والسفلى) ويتم قطعه في النهاية حتى لا يتلامس مع لثتك.

سيقوم أخصائي تقويم الأسنان بتوصيل السلك بكل قوس بشريط مطاطي. يمكنك اختيار لون الأشرطة إذا أردت، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يفضلون الألوان الواضحة لجعل التقويم أقل وضوحًا.

بعد هذا، لقد انتهيت. قد يقوم طبيب أسنانك بإجراء بعض التعديلات للتأكد من أن كل شيء محكم وآمن، ولكن سيتم إرسالك في طريقك حتى يحين موعدك التالي.

ماذا عن المصففات الشفافة او التقويم الشفاف ؟

ربما تتساءل عما يحدث عندما تقرر الحصول على مصففات شفافة، مثل إنفيزلاين، بدلاً من الأقواس التقليدية المعدنية أو الخزفية. هذه العملية أسهل، ولكنها في بعض الأحيان تتطلب خطوات إضافية اعتمادًا على خطورة حالتك.

في بعض الأحيان قد يسمح لك أخصائي تقويم الأسنان ببدء علاجك في نفس يوم استشارتك إذا اخترت تقويم الأسنان المعدني. وذلك لأن العلاج أكثر وضوحًا ويقومون بإجراء جميع التعديلات على الأسلاك.

باستخدام المصففات الشفافة، سيتعين عليك أولاً إجراء فحص أو طبعة لأسنانك. يرسل أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك الطبعة أو المسح الضوئي إلى شركة التقويم حتى يتمكنوا من إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي لابتسامتك المستقبلية التي يمكن لأخصائي تقويم الأسنان إجراء تعديلات عليها.

تستغرق هذه العملية عدة أسابيع.

تركيب تقويم الاسنان
افضل تقويم اسنان

ماذا عن وضع المرفقات؟

عند وصولك إلى موعدك التالي لاستلام مصففك، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى مرفقات و/أو أزرار. الأزرار مخصصة لعقد الأربطة المطاطية وتساعد الملحقات على تحريك أسنانك.

إن وضع هذه المرفقات والأزرار يشبه وضع الأقواس للأقواس القياسية. كما هو الحال مع الأقواس القياسية، سيقوم أخصائي تقويم الأسنان أو مساعده بتنظيف وتجفيف أسنانك. سيقومون بإضافة الغراء الخاص وتثبيته ووضع الأزرار الخاصة بك.

بالنسبة للمرفقات نفسها، سيستخدمون نسخة رقيقة من أدوات التقويم الخاصة بك ويملأون كل فتحة “مرفق” بمادة بلون الأسنان. سوف يقومون بوضع مصففاتك ويضبطون فمك بالكامل بالضوء الأزرق. عند إزالة المصففات، سوف تلتصق الملحقات بأسنانك.

إذا كانوا بحاجة إلى استبدال أحد المرفقات، فسوف يستخدمون مصففك لإنشاء مصفف جديد بنفس الطريقة.

كيف يتم وضع الأقواس؟

إذا كنت قلقًا وتتساءل “كيف يتم وضع تقويم الأسنان؟”، يمكنك الاسترخاء. لقد ساعد أطباء تقويم الأسنان والمساعدون الكثير من المرضى في تركيب تقويم الأسنان، لذا فهم يعرفون كيفية جعل العملية سريعة وغير مؤلمة وفعالة.

تستغرق معظم المواعيد ما بين ساعة وساعتين (أقل من ذلك بالنسبة للمصففات الشفافة) وستغادر وأنت تعلم أنك في طريقك نحو ابتسامة أكثر استقامة.

هل حان الوقت لتحديد موعدك؟

إذا كنت مستعدًا للحصول على تقويم أسنان في فورت بيرس، فنحن نريد مقابلتك! في جاكوبوس لتقويم الأسنان، نريد مساعدة جميع مرضانا في الحصول على الابتسامات التي يحبونها. تواصل معنا اليوم لوضع موعد.

مميزات تركيب تقويم الأسنان

يمكن أن يساعد مضغ الطعام باستخدام تقويم الأسنان في تسهيل العملية وتقليل الضغط على المعدة أثناء عملية الهضم.

الخطوات الأولى لعملية الهضم

تقليل مشاكل الأسنان

يمكن للأسنان المزدحمة أن تجعل من الصعب تنظيفها وتنظيفها جيدًا، مما يؤدي إلى تراكم بقع الطعام واللويحات، بما في ذلك الجير، مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة إذا تركت دون فحص.

عندما نستخدم أسناننا لمضغ الطعام بشكل يومي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل أسناننا، مما قد يؤدي إلى سوء الإطباق، أو وضع الأسنان بشكل غير صحيح. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل خطيرة في الأسنان واللثة ومفاصل الفك.

الجمال: يمكن أن يساعدك تقويم الأسنان في الحصول على ابتسامة جميلة ومتناسقة. لن يؤدي ذلك إلى تحسين مظهرك فحسب، بل سيعزز أيضًا ثقتك بنفسك ويقوي شخصيتك.

تركيب تقويم الاسنان
تثبيت الاسنان بعد التقويم

عيوب تركيب تقويم اسنان

سوء نظافة الفم بسبب استخدام التقويم يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان والتهاب اللثة. ولمنع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يستخدمون التقويم التأكد من تنظيف أسنانهم جيدًا بعد كل وجبة.
الحساسية تجاه المواد التي تشكل مكونات أجهزة تقويم الأسنان، مثل النيكل، غير شائعة، ولكنها يمكن أن تحدث لدى بعض الأفراد.
الألم هو تجربة شائعة للأفراد الذين لديهم تقويم الأسنان. وينتج هذا الألم عادةً عن حركة الأسنان بالإضافة إلى تهيج أنسجة الفم بسبب وجود التقويم. ومع ذلك، عادة ما يكون الألم موجودًا فقط خلال مراحل معينة من علاج تقويم الأسنان.
يمكن أن يسبب علاج تقويم الأسنان ألمًا في مفصل الفك بسبب تحريك الأسنان إلى وضع غير طبيعي، مما يجعل من الصعب المضغ بشكل صحيح.ج

قد تتمكن الأسنان الميتة من العودة إلى الحياة أثناء علاج تقويم الأسنان، لكن هذا أمر نادر الحدوث. بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم قنوات جذرية، فإن الأسنان الميتة سوف تذوب من تلقاء نفسها بشكل طبيعي مع مرور الوقت. ومع ذلك، إذا كان جذر السن قد ذاب بالفعل، فلا يمكن إنقاذ السن.

أسئلة شائعة

كيف يتم تركيب الأقواس؟
يقوم أخصائي تقويم الأسنان بتحضير وتنظيف سطح كل سن. ثم يقومون بتطبيق مادة لاصقة خاصة على الأسنان من أجل الربط المباشر للأقواس التقويمية. ثم يتم تطبيق مركب على كل شريحة. ثم يتم تثبيت الأقواس واحدًا تلو الآخر، باستخدام أداة تحديد الموضع لوضعها في وسط كل سن.

ما هي عملية تقويم الأسنان؟
في هذا العلاج، يتم تثبيت الأقواس على الأسنان وربطها بسلك. يقوم التقويم بالضغط على الأسنان حتى تتحرك إلى الموضع الصحيح في فم المريض. مع مرور الوقت، سيقوم أخصائي تقويم الأسنان بشد الأسلاك وضبطها، وإضافة الأقواس إلى الأسنان ودمج الأشرطة المطاطية لتقويم الأسنان في العلاج.

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة