تحرك الأسنان بعد التقويم

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | تحرك الأسنان بعد التقويم

تحرك الأسنان بعد التقويم

تحرك الأسنان بعد التقويم ، المثبت عبارة عن أجهزة تقويم أسنان تحافظ على أسنانك مستقيمة بعد العلاج. إن إزالة تقويم الأسنان أمر مثير، ولكن بدون التثبيت المناسب، ستبدأ أسنانك في العودة ببطء إلى وضعها الأصلي.

تحرك الأسنان بعد التقويم

لماذا تتحرك الأسنان بعد التقويم؟
أثناء علاج تقويم الأسنان، يتم تثبيت أسنانك في مكانها بواسطة الأقواس. بمجرد إزالتها، تحاول الألياف الممتدة في لثتك سحب الأسنان إلى وضعها الأصلي – وهو ما يُعرف باسم “الانتكاس التقويمي”. يستغرق الأمر وقتًا حتى تتشكل هذه الألياف وتتوقف عن شد الأسنان.

إذا كان فكك لا يزال ينمو، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تشجيع أسنانك على الحركة بمجرد الانتهاء من العلاج، وهو أمر شائع عند الأطفال والمراهقين.

لتجنب الانتكاس في تقويم الأسنان، ستحتاج إلى ارتداء المثبت لتثبيت أسنانك في وضعها الجديد. هناك نوعان: المثبتات القابلة للإزالة والثابتة.

مشاكل تحرك الاسنان بعد التقويم

تركيب تقويم الاسنان

انواع تقويم الأسنان

مميزات تركيب تقويم الاسنان

فوائد مثبت الاسنان بعد التقويم

طرق العناية بتقويم الاسنان

انواع مثبت الاسنان بعد التقويم

مركز سمايلينك لتركيب تقويم الاسنان

ما هو افضل نوع مثبت للاسنان بعد التقويم ؟

أسئلة شائعة

ماذا يحدث اذا لم اضع مثبت بعد التقويم؟
في حال ترك فترة من الزمن ولم تستطع إعادة فهنا قد انتهى الأمر ويجب فورا العودة لاختصاصي التقويم ليعيد الأسنان لموضعها ويضع لك مثبت دائم بدلا من المتحرك أو الاثنان معا، ان استطعت وضعه مجددا أو لم تسطع فيجب زيارة طبيب التقويم فورا لعلاج المشكلة التي قد تؤدي ان اهملت الى عودة الأسنان لوضعها السابق.

هل تتحرك الاسنان مع المثبت الثابت؟
وبعد انتهاء تلك الفترة قد يحتاج المريض للاستعمال المثبت أثناء الليل فقط، مع العلم أن طبيب الأسنان وحده هو من يقوم بتحديد أوقات استعمال مثبت الأسنان، كما أن المدة الزمنية اللازمة لاستعمال المثبت تتباين بين الأشخاص، فقد تتحرك أسنان المريض بعد مرور فترة طويلة من الزمن في بعض الأحيان، وفي تلك الحالة يوصي طبيب الأسنان

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة