تجربتي مع مثبت التقويم

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | تجربتي مع مثبت التقويم

تجربتي مع مثبت التقويم

تجربتي مع مثبت التقويم ، سأضيع تمامًا بدون التقويم الخاص بي، وأراهن أن الأمر نفسه ينطبق عليك. ولهذا السبب لا أريد أن أترك التقويم الخاص بي في بعض علامات تبويب المتصفح، إلى جانب مئات الأشياء الأخرى التي كنت أبحث عنها في ذلك الوقت. هذا هو المكان الذي يأتي فيه افضل انواع التقويم المخصص من خلال افضل مركز طبي متخصص لتركيب تقويم الاسنان .

اقرا ايضا : عيوب زرع الاسنان

تجربتي مع مثبت التقويم
المثبت بعد التقويم

تجربتي مع مثبت التقويم

تقويم الأسنان المناسب يمكن أن يمنح أي شخص ابتسامة جميلة وقوية. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها لعلاجات تقويم الأسنان، فمن المفيد لك أن تتعرف على خطوات تركيب جهاز تقويم الأسنان. معظم المرضى لديهم خوف من إجراءات تقويم الأسنان. سأحاول هنا شرح الإجراء والخطوات الكاملة لتثبيت جهاز تقويم الأسنان. لاحظ أنني أشرح الخطوط العريضة العامة لإجراء تقويم الأسنان.

يمكنك استشارة طبيب تقويم الأسنان الخاص بك للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً. الخطوة الأولى نحو علاج ناجح لتقويم الأسنان هي العثور على أفضل طبيب تقويم أسنان يمكنه مساعدتك في الحصول على دورة علاجية بأقل قدر من المشاكل. تابعونا لتتعرفوا على خطوات صنع الابتسامة الجميلة .

خطوات تقويم الأسنان حتى تنتظم الأسنان بابتسامة جميلة

يجب على أخصائي تقويم الأسنان ذو الخبرة أن يقوم بعناية بجميع خطوات تركيب تقويم الأسنان. خطوات تركيب تقويم الأسنان هي كما يلي:

1. التشاور
عند زيارة أفضل طبيب تقويم أسنان قريب، سيقوم بإجراء فحوصات بدنية أولية ويقترح أفضل خطة علاجية بناءً على حالتك. على سبيل المثال، قد يقوم أخصائي تقويم الأسنان بفحص وتشخيص المشكلات مثل فرط الأسنان وعدد الأسنان ومشاكل الأسنان الأخرى. في بعض السيناريوهات، قد يطلب منك أخصائي تقويم الأسنان أن تكون على دراية بأي مشاكل محتملة.

2. الأشعة السينية
في هذه الخطوة، سيلتقط أخصائي تقويم الأسنان صورًا بالأشعة السينية أو صورًا بانورامية لتجويف الفم لتحديد الموضع الدقيق لجميع الأسنان والفكين. تساعد هذه الصور أيضًا أخصائي تقويم الأسنان في اكتشاف تسوس الأسنان أو تلف الأسنان. بشكل عام، قد تكون ظروف لب الأسنان مختلفة عن تاج السن.

3. قلع الأسنان
يعتبر خلع الأسنان من الخطوات الشائعة في تقويم الأسنان. بعد تقييم صور الأشعة السينية، قد يقرر أخصائي تقويم الأسنان خلع سن أو أكثر لتوفير مساحة كافية للأسنان الأخرى. في معظم الحالات يتم خلع أحد الأضراس الأمامية أو الأسنان الزائدة التي تظهر على السطح العلوي أو السفلي للأسنان الأخرى لهذا الغرض.

تجربتي مع مثبت التقويم
تركيب تقويم اسنان

4. توفير مسافة كافية
سيستخدم أخصائي تقويم الأسنان المحترف وعالي المستوى مجموعة متنوعة من الأدوات لقياس المسافة بين الأسنان. توفر أقواس تقويم الأسنان مساحة كافية لتناسب الوضع المطلوب بشكل صحيح. في حالة وجود مسافة قصيرة جدًا بين الأسنان، سيستخدم أخصائي تقويم الأسنان أدوات خاصة تسمى الفواصل لتوفير مساحة كافية للأقواس. في بعض الحالات، قد يصف طبيب تقويم الأسنان للمريض استخدام هذه الأداة لبضعة أيام أو بضعة أسابيع.

5. صب
بعد خلع جميع الأسنان الزائدة وتوفير مساحة كافية للأقواس، سيقوم أخصائي تقويم الأسنان بتشكيل أسنانك خلال نصف ساعة.

يساعد هذا القالب أخصائي تقويم الأسنان على محاكاة جميع جوانب العلاج وتخطيط الإجراء النهائي للتركيب. على سبيل المثال، يستخدم أخصائي تقويم الأسنان ذو الخبرة قالب الأسنان لتحديد نوع الأجهزة وطول الأسلاك المقوسة المطلوبة.

6. النطاقات
يمكن لأخصائي تقويم الأسنان الماهر القيام بهذا الإجراء البسيط نسبيًا بسهولة. يتم لف الأربطة المعدنية حول الأضراس في هذه الخطوة لتكون بمثابة مرساة للأجهزة الأخرى المثبتة داخل الفم. تقليديا، يقوم أخصائيو تقويم الأسنان بلف جميع الأسنان بهذه الأربطة المعدنية. ومع ذلك، فإن طرق الربط الجديدة تسمح لأخصائيي تقويم الأسنان فقط بلفها مرة أخرى حول الأسنان الخلفية.

7. توصيل الأربطة المعدنية
يستخدم أخصائي تقويم الأسنان أداة خاصة لفحص تجويف الفم قبل ربط الأربطة. يتم بعد ذلك تنظيف الأسنان باستخدام معجون أسنان لا طعم له، ثم يتم غسلها وتجفيفها.

الأربطة الآن جاهزة لوضعها خلف الأسنان. يجب إزالة المواد الزائدة من الأسنان بعد وضع جميع الأربطة في مكانها الصحيح. يتم إشعاع الضوء الأزرق إلى الأسنان بواسطة أخصائي تقويم أسنان ماهر وذوي خبرة لضمان التوصيل الصحيح ووضع الأربطة.

8. تركيب الأسلاك المقوسة
في هذه الخطوة، يقوم أخصائي تقويم الأسنان بربط الأسلاك المقوسة بالأقواس بعناية باستخدام مواد بلاستيكية خاصة. يمكن لطبيب تقويم الأسنان استخدام مواد بلاستيكية بألوان مختلفة حسب رغبة المريض.

9. التصحيحات
يجب على أخصائي تقويم الأسنان فحص التوصيلات بعناية في هذه الخطوة. تطبق الأشرطة المطاطية لتقويم الأسنان القوة على الأسنان وتدفعها نحو وضعها الطبيعي. عادة ما يتم استبدال هذه الأشرطة المطاطية لتقويم الأسنان بأخرى جديدة في كل جلسة فحص حتى نهاية العلاج. قد تضعف الوصلات أو تفقد مرونتها خلال فترة العلاج. لذلك، يجب عليك زيارة طبيب تقويم الأسنان بانتظام لفحص الجهاز وحل أي مشكلة محتملة.

10. تشطيب تقويم الأسنان
ستتم إزالة أقواس تقويم الأسنان والأسلاك المقوسة من فمك عندما يكون أخصائي تقويم الأسنان راضيًا عن حالة الأسنان وموضعها. قد تستمر هذه العملية المكونة من 10 خطوات لتركيب أجهزة تقويم الأسنان من 12 إلى 18 شهرًا.

تجربتي مع مثبت التقويم
المثبت بعد التقويم

مميزات مثبت تقويم الاسنان

إذا كان تقويم أسنانك عملية بالنسبة لك، فسوف ترغب في بذل كل ما في وسعك للحفاظ على محاذاة ابتسامتك. عندما تقوم بإزالة تقويم الأسنان في البداية أو إكمال علاج إنفيزلاين، فمن المحتمل أن يكون لديك حافز لارتداء المثبت الخاص بك لحماية ابتسامتك الجميلة.

يمنع الأسنان من التحول
تم تصميم المثبتات للحفاظ على السلامة الهيكلية لأسنانك لبقية حياتك. يعد الشهر الأول أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على ملابس التجنيب المناسبة. خلال هذه الفترة، تكون الأسنان أكثر عرضة للعودة إلى شكلها الملتوي الأصلي. مع تقدمنا ​​في السن، تحدث حالة تعرف باسم الانحراف الفسيولوجي الطبيعي، مما يتسبب في تضييق عرض ابتساماتنا وتحول الأسنان. ارتداء المثبات سوف يمنعك من الانجراف. سوف تشكر نفسك لاحقا.

يساعد في نظافة الفم
الأسنان المستقيمة أسهل في التنظيف. يمكن للأسنان الملتوية أن تخلق أخاديد وشقوق تؤوي البكتيريا وبقايا الطعام. من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، من المرجح أن تحافظ على نظافتها. السبب الرئيسي وراء احتياجك إلى تقويم الأسنان لتقويم أسنانك ليس تجميليًا، ولكنه متعلق بالصحة، حيث يمكن أن تؤدي الأسنان الملتوية إلى التهابات وتسوس ومشاكل مزمنة.

يساعد على التنفس والكلام
تؤثر أسنانك واصطفافها على العديد من عناصر حياتك اليومية، بما في ذلك التنفس والتواصل. قد لا يكون الأمر واضحًا لك حتى يتم الإشارة إليه، لكن قد تواجه صعوبة في التنفس أو نطق الكلمات قبل تقويم أسنانك. يمكن أن يساعدك المثبات في الحفاظ على الوضع الذي يساعد في التنفس والكلام ويمكن أن يكون له تأثير مفيد على المدى الطويل على تنفسك.

من الصعب أن تتذكر ارتداء المثبت، ويصبح الأمر أكثر صعوبة إذا كنت شخصًا بالغًا تحاول تذكير طفل خجول بأن يفعل ذلك. من المفيد كتابة ملاحظات أو ترسيخ عادة أو حتى علاج نفسك أو طفلك لتذكرك ارتداء المثبات.

هناك العديد من الفوائد الصحية، وسوف تشكر نفسك على المدى الطويل لتذكرك ارتداء المثبات الخاص بك والحفاظ على الفوائد التي عملت بجد لتحقيقها. يرجى تحديد موعد معنا لبدء خطة علاج تقويم الأسنان الخاصة بك.

كيف يعمل المثبت

هناك نوعان من المثبتات: القابلة للإزالة والدائمة. يتم ارتداء المثبتات القابلة للإزالة فوق الأسنان ويمكن إزالتها عند الضرورة. وفقًا لما يحدده طبيب تقويم الأسنان، فقد تكون مصنوعة من المعدن أو البلاستيك المصبوب. يتم تثبيت المثبتات الدائمة على الجزء الخلفي من أسنانك ولا يمكن إزالتها دون مساعدة طبيب تقويم الأسنان.

يتم استخدام المثبات لتثبيت أسنانك في مكانها بعد علاج تقويم الأسنان. بدون المثبات، قد تعود أسنانك إلى وضعها السابق، مما يعرض نتيجة تقويمك للخطر.

سمايل لينك | تجربتي مع مثبت التقويم
مركز تركيب تقويم اسنان

للتواصل :

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “تجربتي مع مثبت التقويم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة