اشكال تقويم الاسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | اشكال تقويم الاسنان

اشكال تقويم الاسنان

اشكال تقويم الاسنان ، هناك العديد من الأنواع المختلفة من تقويم الأسنان المتاحة. كل نوع، على الرغم من أنه مصنوع من مكونات مختلفة، فإنه يعيد تنظيم الأسنان لتعزيز المضغ والعض والجماليات. تتيح الأنماط المتوفرة لأجهزة تقويم الأسنان لمرتديها قدرًا كبيرًا من المرونة والتحكم والراحة. النوعان الرئيسيان من الأقواس المتاحة هما الأجهزة القابلة للإزالة والثابتة. كما تشير الأسماء، يمكن نقل الأجهزة القابلة للإزالة داخل وخارج الفم في أي وقت،

بينما يتم تطبيق الأجهزة الثابتة وإزالتها بواسطة أخصائي تقويم الأسنان. على الرغم من أن تقويم الأسنان الثابت يستخدم غالبًا لتصحيح مشكلات المحاذاة الشديدة، إلا أن الأجهزة القابلة للإزالة تحظى بشعبية لأنها تمنح مرتديها مزيدًا من التحكم في علاجها.

اقرا ايضا : طريقة زراعة الأسنان

اشكال تقويم الاسنان
افضل الوان تقويم الاسنان

اشكال تقويم الاسنان

علاج تقويم الأسنان هو طقوس العبور لأولئك الذين يريدون الثقة التي تأتي مع الأسنان المستقيمة. مع تزايد شعبية خيارات العلاج البديلة، يأمل العديد من الأشخاص أن يتمكنوا من التخلي عن الأقواس المعدنية التقليدية لصالح التقويم الشفاف للحصول على علاج أكثر سرية. ومع ذلك، على الرغم من أنه قد يبدو خيارًا جذابًا، فمن المهم ملاحظة أنه غير مناسب لجميع الحالات

التقويم المعدني

الأقواس المعدنية التقليدية هي أكثر أنواع الأقواس شيوعًا وهي أكثر راحة اليوم من أي وقت مضى. تعمل الأقواس المعدنية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة على تقويم أسنانك باستخدام الأقواس المعدنية والأسلاك المقوسة. مع التقويم المعدني، لديك خيار إضافة الأشرطة المطاطية الملونة للحصول على ابتسامة أكثر تميزًا وملونة .

اشكال تقويم الاسنان
تقويم الاسنان المعدني

الأقواس الربط الذاتي

يتم تصنيع الأقواس ذاتية الربط من نفس المواد المستخدمة في الأقواس التقليدية. ومع ذلك، فإن الأقواس ذاتية الربط لا تتطلب استخدام الأشرطة المطاطية، مما يعني مواعيد أقل واحتكاكًا أقل على السن. تأتي الأقواس ذاتية الربط بأقواس معدنية تقليدية أو سيراميكية أو شفافة. وهي بنفس حجم الأقواس المعدنية،

ولكنها تستخدم مشبكًا متخصصًا بدلاً من الأشرطة المطاطية لمساعدة السلك المقوس على توجيه الأسنان إلى مكانها. يساعد المشبك على تقليل مقدار الضغط الواقع على السن، ويتطلب تعديلات أقل لأنه لا توجد أشرطة مطاطية يمكن استبدالها.

الاقواس الخزفية (السيراميك)

الأقواس الخزفية مصنوعة من مواد شفافة، وبالتالي تكون أقل وضوحًا على أسنانك من الأقواس المعدنية. لهذا السبب، يتم استخدام الأقواس الخزفية بشكل أساسي على المراهقين الأكبر سنًا والمرضى البالغين الذين لديهم مخاوف تجميلية. على الرغم من أنها أقل بروزًا من الناحية البصرية، إلا أنها تتطلب المزيد من الاهتمام بنظافة الفم نظرًا لأن الأقواس الخزفية أكبر حجمًا وأكثر هشاشة من نظيراتها المعدنية. لهذه الأسباب، يتم استخدام الأقواس الخزفية على الأسنان الأمامية العلوية أكثر من الأسنان السفلية.

سمايل لينك | اشكال تقويم الاسنان
ارخص تقويم اسنان

مصففات شفافة

التقويم الشفاف عبارة عن سلسلة من قوالب الأكريليك غير المرئية والقابلة للإزالة والمريحة التي تعمل على تقويم أسنانك مثل الأقواس. ليست المصففات غير مرئية فحسب، بل إنها قابلة للإزالة، لذا يمكنك أن تأكل وتشرب ما تريد أثناء العلاج، بالإضافة إلى أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط أقل إزعاجًا. المصففات مريحة ولا تحتوي على أي معدن يسبب سحجات بالفم أثناء العلاج.

سمايل لينك | اشكال تقويم الاسنان
اسعار مثبت الاسنان بعد التقويم

الأقواس اللغوية

يتم إخفاء التقويم اللساني خلف الأسنان ، وبالتالي فهو “غير مرئي” عندما تبتسم. يتم تصميم تقويم اللسان بنسبة 100% ليتناسب مع شكل أسنانك؛ يتم إنشاء الأجهزة المعدنية بشكل فريد بالنسبة لك. تعتبر الأقواس اللغوية خيارًا معقولًا جدًا للرياضيين وعارضي الأزياء والممثلين والممثلات والموسيقيين الذين يعزفون على آلات النفخ والمهنيين البالغين.

علامات قد تحتاج إلى تقويم الأسنان

في حين أن تحسين ابتسامتك هو الهدف الرئيسي لمعظم المرضى، إلا أن هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك إلى البحث عن علاج تقويم الأسنان بما في ذلك:
لدغة غير منتظمة
الفجوات
ازدحام الأسنان أو وضعها في غير موضعها
ألم أو عدم الراحة في الفك
الأسنان التي ظهرت بشكل غير طبيعي أو لم تظهر كلها
ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن الأقواس المعدنية والمصففات الشفافة ليست هي الخيار الوحيد. هناك عدد من خيارات العلاج البديلة التي قد تناسب حالتك.

سمايل لينك | اشكال تقويم الاسنان
مركز تركيب تقويم اسنان

ما هو نوع التقويم الذي يعمل بشكل أسرع؟

الاعتبار الآخر الذي غالبًا ما يكون في مقدمة الأذهان عند اختيار نوع العلاج الذي سيتم الخضوع له هو ما هو الأسرع. الحقيقة هي حالتك الفريدة والحركات التي يجب القيام بها ستكون المؤشر الحقيقي للسرعة،

وليس الجهاز نفسه. ومع ذلك، في كثير من الحالات، ستكون الأقواس المعدنية التقليدية هي الخيار الأكثر فعالية لأنها قادرة على تصحيح العضة وإصلاح سوء الإطباق الأكثر خطورة من معظم طرق العلاج الأخرى.

كيف يتم تطبيق التقويم؟

يتم ربط التقويم المعدني بأسنانك بحيث لا يمكن إزالته، مما يسمح له بالعمل على مدار الساعة لتقويم أسنانك. يتم وضع أقواس معدنية دائرية حول أضراسك في الخلف لتثبيت الأقواس، لذا اعتمادًا على مدى ازدحام أسنانك، قد تحتاج إلى إدخال فاصل لتسهيل تطبيقها.

بعد ذلك، يتم تثبيت الأقواس المعدنية في مقدمة أسنانك باستخدام غراء خاص أو أسمنت الأسنان (بالنسبة للأقواس اللسانية، تتم هذه العملية على طول الخط الداخلي للأسنان). يتم ربط السلك القوسي من خلال هذه الأقواس ويتم تثبيته في مكانه مع اختيارك من الأشرطة الملونة. على الرغم من أنها آمنة للغاية،

إلا أنك لا تزال بحاجة إلى الاعتناء بها بشكل صحيح حتى لا “تكسر” السلك أو الاتصال بأسنانك. يجب إزالة المادة التي تلصق الأقواس بالأسنان بواسطة طبيب تقويم الأسنان فقط باستخدام مذيب خاص.

إذن ما هو الخيار المناسب لي؟

على الرغم من أنك قد تفضل علاجات أكثر دقة إذا كنت تشعر بالخجل من احتمال استخدام التقويم المعدني، فمن المهم أن تحصل على خيار العلاج المناسب لابتسامتك.

الطريقة الوحيدة لمعرفة خيار العلاج الأنسب لك على وجه اليقين هي تحديد موعد مع أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك.

أفضل انواع تقويم الأسنان

المطاط (الأربطة المطاطية)
تُستخدم الأربطة المطاطية التي تلتف حول تقويم الأسنان للمساعدة في تحريك أسنانك. وينبغي دائمًا ارتداؤها وفقًا للتعليمات للتأكد من أن الأقواس تعمل بشكل صحيح.

forsus
Forsus هو جهاز طبي يساعد على التخلص من تراكب العضة عن طريق تحريك الأسنان العلوية إلى الخلف والأسنان السفلية إلى الأمام. ومن خلال القيام بذلك، فإنه يهدف إلى منع إمكانية إجراء جراحة الفك.

أغطية الرأس
تعمل أغطية الرأس عن طريق سحب أسنانك العلوية وفكك بلطف لمنعها من التحرك للأمام. يمكن استخدامه لعلاج كل من العضات الزائدة والعضات السفلية.

هيربست
يُستخدم جهاز هيربست بشكل شائع مع الأطفال الأصغر سنًا، حيث يقوم بدفع الفك السفلي للأمام لتقليل تراكب العضة ويتم ارتداؤه عادةً لمدة عام تقريبًا.

اشكال تقويم الاسنان
اجمل الوان التقويم للاسنان

موسع حنكي
يعمل الموسع الحنكي عن طريق إجراء تعديلات طفيفة على الجهاز خلال فترة محددة. يتم الضغط بلطف على الأضراس العلوية من أجل توسيع الفك العلوي حتى يصل إلى التمدد المطلوب.

محددو المواقع
أدوات تحديد الموضع هي آخر الأجهزة التي ستستخدمها في رحلتك لتقويم الأسنان. طالما أنك ترتديها وفقًا للتعليمات، فإنها تحتاج فقط إلى استخدامها لمدة شهر أو شهرين.

الخدم
يتم استخدام المثبتات للحفاظ على أسنانك في وضعها الجديد بعد انتهاء العلاج. يمكن وضعها بشكل دائم أو إزالتها. يجب توخي الحذر بشكل خاص حتى لا تنحني أو تتلفه. من المهم جدًا أن ترتديه وفقًا للتعليمات وإلا فقد تعود أسنانك إلى وضعها الأصلي وتصبح غير منتظمة.

الفواصل
تُستخدم الفواصل لدفع أسنانك بعيدًا عن بعضها البعض لإفساح المجال للأشرطة المرنة. تتم إزالتها قبل وضع العصابات.

وختاماً

ان كنت بحاجة الى مركز متخصص بتقديم افضل اعمال تركيب تقويم الاسنان ، فلا تتردد بالتواصل مع مركز سمايلينك الطبي المتخصص بتقديم افضل اعمال تركيب التقويم بمختلف أشكال وانواع التقويم الشفاف والتقويم المعدنى ، بأفضل وارخص اسعار وأفضل الوان للتقويم المتحرك والثابت ،

سمايل لينك | اشكال تقويم الاسنان
لون التقويم

حيث يعمل المركز على حل جميع مشاكل المريض من اعوجاج الاسنان وتحسين مظهر الاسنان بأقل تكلفة لتركيب التقويم في مصر ، حيث يعتبر المركز من أفضل المراكز الطبية فى تقديم افضل انواع التقويم و تركيبه بأفضل ألوان واجمل اشكال للتقويم على ايدى افضل الخبراء والمتخصصون فى المجال ، لدينا ستجد أحدث الاشكال من التقويم واسعارها مناسبة للجميع سواء كان الشفاف والمعدني التى يقدمها المركز .

للتواصل:

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “اشكال تقويم الاسنان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة