أنواع زراعة الأسنان

مركز Smilink لتجميل و زراعة الاسنان
سمايل لينك | أنواع زراعة الأسنان

أنواع زراعة الأسنان

أنواع زراعة الأسنان ،زراعة الأسنان عبارة عن أعمدة صغيره متصلة بفكك وتمثل جذر السن. تندمج مع اسنان بديلة جديدة باستخدام موصل أو دعامة. معظم زراعة الاسنان مصنوعة من التيتانيوم. هناك انواع مختلفة من زراعة الأسنان والإجراءات. سيساعدك طبيبك في اختيار الخيار الأفضل بالنسبة لك لأى نوع من الزراعة المناسبة للأسنان .

أنواع زراعة الأسنان

سمايل لينك | أنواع زراعة الأسنان
أنواع زراعة الأسنان

الغرسات المفردة مقابل الغرسات المتعددة

يمكن لزراعة الأسنان أن تحل محل سن واحد أو عدة أسنان. هنا خياراتك.
زراعة سن واحد. إذا كان لديك سن واحد يحتاج إلى الاستبدال، فسيقوم طبيبك بإجراء زراعة سن واحد، ثم يضع سنًا بديلاً أو تاجًا واحدًا.
زراعة اسنان متعددة. إذا كان لديك عدد قليل من الأسنان المفقوده، فقد يقوم طبيبك بإجراء زراعة اسنان متعددة بإستخدام اسنان بديلة مصنوعة خصيصًا.
زراعة الفم بالكامل. إذا لم يكن لديك أي اسنان، فقد يقـوم طبيبك بإجراء زراعة اسنان كاملة للفم.

أفضل أنواع زرعات الأسنان

تعتبر الأنواع الأكثر شيوعًا لزراعه الأسنان هي الغرسات البطانية وتحت السمحاق. والفرق الرئيسي هو كيفية ارتباطها بعظم الفك.

زرع باطن العظم

هذا هو النوع الأكثر شيوعا من زراعة الأسنان. إنها على شكل برغي صغير أو أسطوانة أو شفرة. يدخل بعظم الفك ويحمل واحدًا أو أكثر من الأسنان البديلة، والتي تسمى أيضًا الأسنان الاصطناعية.
قد يوصي طبيبك بإجراء عمليه زرع بطانة داخلية إذا كان لديك بالفعل أطقم اسنان أو جسور.

زرع تحت السمعي

يتم وضع هذا النوع من الغرسات على عظـم الفك أو فوقه. وهو عباره عن عمود معدني يتم وضعه تحت لثتك ويتم لصقه من خلال لثتك لتثبيته في مكانه.
قد تحصل على زراعة تحت السمحاق إذا لم تتمكن من ارتداء اطقم اسنان عادية، أو لم يكن لديك ما يكفي من عظم الفك الطبيعى لتثبيت زرعة داخل العـظم، أو إذا كنت لا ترغب في اجراء عمليه تكبير العظام لبناء العظام.

الإجراءات الأخرى التي قد تكون لديك مع عمليات الزرع

سيقرر طبيبك ما إذا كانت الغرسات البطانية أو الغرسات تحت السمحاق هي الأفضل بالنسبة لك بناءً على مدى صحة عظم الفك، وعدد الأسنان المفقودة، والاحتياجات المحددة الأخرى التي قد تكون لديك. قد يوصون بعلاجات أخري للمساعدة في دعم زراعة الأسنان.
تشمل الإجراءات الأخرى ما يلي:
سمايل لينك | أنواع زراعة الأسنان
أنواع زراعة الأسنان
تكبير العظام. إذا لم يكن لديك ما يكفي من العظام الطبيعية والصحية في فكك، فقد لا تتمكن من دعم زراعة الأسنان. قد يوصي طبيبك بتكبير العظام لاستعادة العظام أو تجديدها حتى تتمكن من دعم الغرسات. قد يشمل ذلك إضافات العظام وعوامل النمو.
رفع الجيوب الأنفية. من أصعب الأماكن لوضع زراعة الأسنان هو الفك العلوي الخلفي. وذلك لأنه قد لا يكون لديك كمية كافية من العظام أو الجودة هناك، وهي قريبة من الجيوب الأنفية.
يمكن لطبيبك تصحيح ذلك عن طريق رفع الجيوب الأنفية، والذي يسمى أيضًا تكبير الجيوب الأنفية أو رفع الجيوب الأنفية. يؤدي ذلك إلى رفع أرضية الجيوب الأنفية لإفساح المجال لإضافة العظام التي يمكنها حمل زراعة الأسنان.
توسيع ريدج. قد يوصي طبيبك بتوسيع الحافة أو تعديلها إذا كان فكك ضيقًا جدًا بحيث لا يدعم الغرسات. يتضمن ذلك إضافة مادة ترقيع عظمي إلى مساحة صغيره على طول الجزء العلوي من الفـك، والتى تسمى أيضًا بالحافة.

إذا كان لديك تشوهات بالفك العلوي أو السفلي، فقد يوصي طبيبك بتعديل الحافة. قد يؤدي ذلك إلى تحسين فرصك في إجراء عمليه زراعة ناجحة وكذلك مظهر الفـك.

سمايل لينك | أنواع زراعة الأسنان
أنواع زراعة الأسنان

مجموعة متنوعة من الخيارات

يمكن لطبيبك مساعدتك في أختيار زراعة الاسنان المناسبة لك، مثل:
زراعة الأسنان المصغرة (MDIs). تكون هذه الـغرسات الصغيرة بحجم عود الأسنان أو حجم قلم الرصاص. إنها أضيق من معظم الغـرسات. قد يختار طبيبك هذا إذا كنت بحاجة إلى تثبيت طقم أسنان سفلي. يمكن إجراء زراعة الأسنان المصغرة من خلال تقنيات أقل تدخلاً من زراعة الأسنان الأخرى.
قد يوصي طبيبك بزراعة اسنان مصغرة إذا كان لديك الكثير من فقدان العظام وعظام الفك محدودة. قد يوصون أيضًا بزراعة أسنان صغيرة إذا كان لديك اطقم اسنان فضفاضة. يمكنهم تثبيتها حتى لا تنزلق عند تناول الطعام أو التحدث.
زراعة الأسنان ذات التحميل الفوري. باستخدامها، يمكن لطبيبك أن يضع غرساتك وأسنانك المؤقتة خلال نفس الموعد. وهذا ما يسمى أيضًا بزراعة الأسنان في نفس اليوم، أو الأسنان في يوم واحد.
إذا كان لديك ما يكفي من العظام الطبيعية والصحية، وإذا كانت زرعتك آمنة بما يكفي لدعم سن مؤقت جديد، فقد تكون زراعة الأسنان في نفس اليوم خيارًا مناسبًا لك.
الكل على 4. إذا كنت بحاجة إلى مجموعة كاملة، أو قوس كامل، من الأسنان البديلة العلوية أو السفلية، فقد يوصي طبيبك بهذا الخيار.
أولاً، سيقوم طبيبك بوضع أربع غرسات في العظم المتاح لديك. ثم يقومون بإضافة دعامات خاصة يمكنها حمل اسنان بديلة مؤقتة في نفس اليوم.
ستنتظر حوالي 6 أشهر حتى تشفى أنسجة اللثة وتترابط الغرسات مع عظامك الطبيعية. سيوصي طبيبك بنظام غذائي خاص للمساعدة في عملية الشفاء.
في نهاية الستة أشهر، سيقوم طبيبك بوضـع أسنانك البديلة الدائمة، ويمكنك تناول نظامك الغذائي الطبيعي مرة أخرى.

اقرا ايضا : زراعة الاسنان الفورية

أنواع زراعة الأسنان
أنواع زراعة الأسنان

وختاماً :

يعد مركز سمايلينك واحد من أفضل مراكز الزرعات للاسنان في مـصر واسعارها مناسبة للجميع ، فهي واحدة من افضل العيادات المتخصصة فى تركيب الاسنان بارخص أسعار وأقل تكلفة بدون ألم بأحدث طرق وتقنيات زراعة الأسنان في مـصر ، بالإضافة الى توفير المتابعة للمريض فى فترة تلقي العلاج بعد اجراء عملية زراعة الأسنان  ، فلا تتردد بالتواصل معنا الان على ارقام المركز لكى تحصل على ابتسامتك مرة اخرى بأرخص أسعار زراعة الأسنان في مصر بأفضل تقنية لتركيب و زرع الأسنان الفورية  .

للتواصل :

  • عبر الموقع الالكتروني : www.smilink-dental.com
  • عبر البريد الالكتروني : [email protected]
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة المهندسين على : ( 01155558285 – 0233454547 ) .
  • عبر ارقام التليفون فى عيادة الزقازيق على : ( 01140260002– 0552301633 ) .
  • العنوان بعيادة المهندسين : ( 3 شارع وادى النيل – المهندسين – العجوزة ) .
  • العنوان بعيادة الزقازيق : ( الزقازيق-امتداد طلبة عويضة-برج ريتاج بجوار ماركت أبو السعود أعلى معارض زهران-الدور الثاني ) .

1 فكرة عن “أنواع زراعة الأسنان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاخبار والمقالات

سمايل لينك | التقويم الشفاف المتحرك التقويم الشفاف المتحرك 7 مشاهدة (7/3/2024) التقويم الشفاف المتحرك ، ما هو رد فعلك عندما تقابل شخصا لأول مرة وتحاول التعرف عليههذا صحيح ، أنت تبتسم!… تابع القراءة
سمايل لينك | شروط تركيب تقويم الأسنان شروط تركيب تقويم الأسنان 14 مشاهدة (7/2/2024) شروط تركيب تقويم الأسنان ،قبل تطبيق تقويم الأسنان، يجب اتباع بعض النصائح المهمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، فمن… تابع القراءة
سمايل لينك | سعر إزالة تقويم الأسنان سعر إزالة تقويم الأسنان 16 مشاهدة (7/1/2024) سعر إزالة تقويم الأسنان ، تقويم الأسنان هو أحد تخصصات طب الأسنان المهمة التي تهتم بوضع الأسنان والعضة غير الصحيحة… تابع القراءة